أخبار مصر

اختراق موقع وزارة الصحة المصرية من طرف قراصنة إيرانيين

تعرض اليوم الموقع الرسمي لوزارة الصحة المصرية إلى الاختراق من طرف مخترقين إيرانيين، أعلنوا مسؤوليتهم عن اختراق الموقع ،مما تسبب في توقف الموقع،حيث تم الإعلان عن هذا الخبر من طرف مصدر من مصادر وزارة الصحة ،وأكد المصدر أنه يتم التعامل مع الموقع حاليا،لإصلاحه وإعادته إلى العمل مجددا،وسيتم تشديد الحماية على الموقع كي لا يتم اختراقه في المرة المقبلة إن تكررت العملية.

“هاكرز” إيرانيين

إن مصطلح الهكرز يشير إلى الذكاء و التفكير الاستنتاجي، وهو لا يقتصر على الحاسوب وشبكة الإنترنت بل يقتصر على مجالات اخرى ايضا ،تعتبر القرصنة جهد يبذله الشخص التلاعب بمنظمة معينة، كالمواقع وبالتالي فإن القرصان أو المخترق هو الشخص المسؤول عن عميّة الاختراق، والتلاعب بخط سير عمل الأجهزة والشبكات، حيث ترتبط الهجمات والاعتداءات الإلكترونية الحاصلة على المواقع، والبرامج وغيرها بعمليّات القرصنة والقراصنة ، وهذا موقع اليوم لوزارة الصحة المصرية حيث تم الهجوم عليها من طرف هاكرز إيرانيين أعلنوا مسؤوليتهم عن اختراق الموقع.

اقرأ أيضا: مرض مجهول يظهر في الصين وينتشر بسرعة كبيرة أو أبسط ثلاث طرق لتعلم اللغة الانجليزية بسهولة

إقرأ أيضا:مد حظر التجوال في مصر Egypt وتأخيره ساعة بسبب عدد إصابات فيروس كورونا 2020 المطمئن

رسالة القراصنة الإيرانيين

اختراق موقع الوزارة المصرية من طرف قراصنة إيرانيين
وكان المخترقون قد تركوا رسالة تقول أن الموقع تم اختراقه من طرف قراصنة إيرانيين ،وقد لاحظ من كان يبحث في جوجل عن الموقع رسالة تقول: “لقد جرى اختراق الموقع بواسطة قراصنة إيرانيين.. نحن أقرب إليكم.. ونعرف هويتكم”،ولم تعلق وزارة الصحة حول اختراق موقعها الرسمي إلى هذه اللحظة، على الرغم من مرور عدة ساعات على الاختراق من طرف القراصنة الإيرانيين، الذين تركوا صورة في الموقع عليها عالم إيراني مع وجه يرتدي قناعا بجانب العلم الإيراني.

وجاء هذا الاختراق الخطير في وقت الذي اتخذت مصر عدة خطوات من أجل  لمنع تسرب فيروس “كورونا” إلى داخل مصر، تنفذها وزارة الصحة، عقب إعلان منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ في منطقة الشرق الأوسط، وإعلان حالة التأهب القصوى بعد انتشار الفيروس في الصين وعدد من دول العالم.

إقرأ أيضا:nosi.gov.eg متاح الآن.. الإستعلام عن قمية العلاوات الخمس لاصحاب المعاشات
السابق
التسجيل في الدورة الثانية من برنامج علو للخريجين
التالي
مباراة برشلونة وأتلتيكو بلباو التشكيلة المتوقعة للفريقين