كل يوم تضيف شركات التطبيقات الإلكترونية مميزات جديدة، ومع كل تطور لخدمات التواصل الاجتماعي يبقى تطبيق انستقرام في مقدمة المواقع التي تضيف أفضل المميزات.

أضاف تطبيق Instagram مؤخرًا ميزة جديدة تسمى القصص، والتي يمكن أن تكون على شكل صور أو مقاطع فيديو لتناسب جميع المستخدمين وتعبر عن الوضع الذي يعيشونه أو اهتماماتهم اليومية.

لذا، إذا كنت مهتمًا بأحدث ما يقدمه هذا التطبيق، فاستعد معنا في رحلة ستتعلم فيها كيفية تحميل مقطع فيديو على Instagram إلى قصة Instagram الخاصة بك.

شوف 360 الإخباري

كيفية إنشاء قصة على Instagram

في البداية، سنخبرك بكيفية إنشاء قصتك، سواء كانت صورتك الشخصية أو صورة أحد المشاهير المفضلين لديك.

يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  • انقر فوق الزر الجديد (+) الموجود أعلى يسار الشاشة. تفتح كاميرا الجهاز المستخدم.
  • ثم اضغط على زر الدائرة الموجود أسفل الشاشة مرة واحدة لالتقاط صورة، أو اضغط مع الاستمرار لتسجيل الفيديو الذي تريد تحميله كحالة.
  • يمكنك تعديل الصورة أو الفيديو الملتقط لإضافة نص (عنوان للقصة أو تعليق أو شعور على سبيل المثال) أو الرسم عليه أو تغيير اللون أو الإشارة إلى صديق باستخدام خيار الإشارة إلى أي شخص وسيظهر في القصة، حيث ستصلك رسالة أنك ذكرت ذلك في قصتك. يمكنك أيضًا إضافة موقع محدد من خلال النقر على الملصق، ثم سيعطيك التطبيق أحد الخيارات، وهو موقعك الحالي، لتختاره، أو يمكنك كتابة الموقع الذي تتواجد فيه، حيث يمكنك ضعه في إحدى الصور التي قمت بتحميلها إلى السجل يمكنك أيضًا التحكم في مظهر الملصق، من خلال النقر مرة واحدة ليصبح شفافًا وبالنقر المتكرر على حالة تغيير الألوان. ويتم تحقيق كل ذلك من خلال الضغط على الأزرار الموجودة أعلى الشاشة.
  • الآن قصتك جاهزة للنشر، يمكنك نشرها من خلال الزر المخصص في الأسفل.

أسرار وخفايا الانستقرام

قد تنجذب أنت كمستخدم إلى مقطع فيديو على تطبيق انستقرام وقد ترغب في مشاهدته لاحقًا أو حفظه لرفعه كقصة على انستقرام، لكن يجب الانتباه إلى أن تطبيق انستقرام لا يوفر وظيفة التنزيل videos للحفاظ على حقوق الملكية الفكرية لمحرر الفيديو، ولكن في الآونة الأخيرة ظهرت العديد من التطبيقات التي تساعد على تنزيل مقاطع فيديو Instagram بسهولة وأمان.

لن يكون من الصعب عليك بعد الآن تحميل الفيديو المفضل لديك من حساب Instagram الخاص بالفريق الرياضي الذي تدعمه وأحدث قصص المباريات الحصرية.

كيفية تحميل فيديو Instagram المفضل لديك

عزيزتي الفتاة، هل نزلت أغنية من الانستقرام مدتها 15 ثانية وتحولت إلى صورة بدون صوت؟ لا تقلق، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

أولاً: يجب أن يكون لديك برنامج تنزيل القصص. قم بتحميله من متجر جوجل، لكن إذا كان موجود بالفعل على جهازك فيجب عليك الدخول إلى هذا البرنامج.

ثانياً: أدخل اسم صفحة الأغنية التي تريدها في نافذة البحث، ثم قم بفتح الصفحة بالضغط عليها.

ثالثا: اضغط على العلامة الحمراء في أعلى الصفحة لتحميل الفيديو وستظهر لك (بدء التنزيل) وعند اختياره سيتم التنزيل.

رابعاً: الضغط على فتح. استمتع بالاستماع إلى أغنيتك المفضلة.

قم بتحميل هدف فريقك المفضل إلى قصتك في شكل فيديو

يمكنك التمرير بين اللاعبين الذين أنهوا المباراة بهدف كبير سجله فريقك في فيديو مدته 60 ثانية، بينما لا يسمح Instagram Stories بمشاركة مقاطع فيديو أطول من 15 ثانية. ماذا ستفعل في هذه الحالة؟

فقط اتبع الخطوات التالية:

  • قم بتنزيل تطبيق Video Splite مجانًا من متجر Google Play.
  • سيعرض لك التطبيق خيارين رئيسيين: تقسيم الفيديو إلى أجزاء أو قص الفيديو.
  • انقر على خيار تقسيم الفيديو.
  • عند تحديد الفيديو ستظهر لك واجهة التطبيق لتحديد مدة كل قسم من الفيديو. عادة ما تكون القصة مدتها 15 ثانية فقط.
  • الآن ستأخذ خطوتك الحاسمة وهي تحديد طول مقاطع الفيديو، في مثالنا سوف تقوم بتقسيم الفيديو إلى جزأين مدة كل منهما 15 ثانية.
  • سيظهر الفيديو في أجزاء.
  • انقر فوق خيار المشاركة في قصص Instagram.
  • انتقل الآن إلى Instagram.
  • حدد مقاطع الفيديو المقسمة حيث قام البرنامج بتنظيمها من الأسفل إلى الأعلى. إذا لم تقم بترتيبها، يمكنك القيام بذلك عن طريق تحريك الفيديو من اليمين إلى اليسار بالضغط على علامة الدائرة الموجودة في أسفل الصفحة.

أنظر أيضا: كيف يمكنني عمل تسليط الضوء على Instagram؟

وبالتالي، ستتمكن من مشاركة مقطع فيديو تصل مدته إلى 10 دقائق على Instagram.

ستشارك الآن مجموعة متنوعة من القصص باستخدام الصور أو مقاطع الفيديو التي تناسبك. وللعلم يمكنك حفظها قبل أو بعد نشرها للعامة، وستبقى قصتك لمدة 24 ساعة، مما يعني أن قصتك ستظهر للأصدقاء على مدار يوم واحد، وتختفي في نهاية اليوم. هو – هي. اليوم حتى تتمكن من نشر قصتك الجديدة في اليوم التالي.