رابط نتائج مقياس موهبة 1445. تسعى حكومة المملكة العربية السعودية إلى رفع المستوى العلمي والثقافي لعامة الناس وخاصة الطلاب، ففي عام 2011، أطلقت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية مقياس موهبة، بالتعاون مع الملك عبد العزيز وولي عهده. مؤسسة رفقاء للموهبة والإبداع تهدف إلى اكتشاف… العقول النيرة والمبدعة من طلاب المملكة.

بالتعاون مع مؤسسة الملك عبد العزيز وشركائها للموهبة والإبداع والتي تهدف إلى إيجاد العقول المشرقة والمبدعة بين الطلاب في المملكة. وتقوم المسابقة بتقييم قدرات الطلاب في مختلف المستويات وفي مجالات مختلفة، مثل اللغة والعلوم والرياضيات، باللغتين العربية والإنجليزية. يمكن لجميع الطلاب في المملكة المشاركة في هذه المسابقة، من السنة الأولى ابتدائي إلى السنة الأولى ثانوي، في هذا المقال سنتعرف على هذه المسابقة بشكل عام، وكذلك شروط الاشتراك فيها وكيفية التحقق منها. النتائج.

عناصر المقال

رابط نتائج مقياس موهبة 1445

رابط نتائج مقياس موهبة 1445 للوصول إلى رابط نتائج مقياس موهبة 1445 اضغط هنا.

مقدمة لمسابقة مقياس موهيب

ويشرف مجموعة من المتخصصين الدوليين والمحليين على تطوير الأسئلة والاختبارات في هذه المسابقة. والذي يهدف إلى قياس مستويات الإبداع والتفكير الناقد والتفكير اللغوي لدى الطلاب. كما أن هذه المسابقة مفيدة لاكتشاف العقول المبدعة في المملكة والاستثمار فيها بالشكل الصحيح، كما يمكن للطلاب الاطلاع على نتائج مقياس موهبة إلكترونياً على الموقع الرسمي. موقع قياس بخطوات بسيطة وسهلة.

أقسام مسابقة مقياس موهبة

في هذه المسابقة يمكن للطلاب المشاركة في المجال الذي هم أكثر إبداعا فيه، حيث يوجد قسم العلوم وقسم آخر للغات وقسم آخر للرياضيات. تقوم المسابقة بتقييم مهارات وقدرات الطلاب على مختلف المستويات:

  • إبداع الطالب وقدرته على خلق أفكار جديدة: يقيس قدرة الطالب على التفكير بطريقة مبتكرة وخلاقة. دون تقليد أو اتباع الطريقة التقليدية بشكل دائم. يجب على الطالب تكوين شخصيته التحقيقية والعلمية ليتمكن من حل كافة المشكلات التي تواجهه أثناء الاختبار.
  • الاستدلال الرياضي والاتصال: يقيس الاختبار قدرة الطالب على ربط البيانات وإيجاد العلاقة الصحيحة بينها. ثم استخدم هذه النتائج لتحقيق النتيجة المرجوة.
  • الاستدلال اللغوي: يقيم الاختبار قدرة الطالب على فهم المعلومات والبيانات الواردة في السؤال بشكل صحيح، حتى يتمكن من استخدامها بشكل مناسب.
  • الفهم العلمي والميكانيكي: ويعني قياس قدرة الطالب على الحصول على النتائج والبيانات من التجارب المتاحة. ثم استخدم هذه النتائج لحل المشاكل التي تواجهها.

شروط التسجيل في مقياس موهبة

ويجب على الطالب استيفاء مجموعة من الشروط ليتمكن من التسجيل في هذه المسابقة، منها:

  • قم بمراجعة وقبول سياسة الموقع وخصوصيته.
  • المسابقة مخصصة لفئة عمرية معينة، من الصف الأول إلى الصف الأول في ESO حصراً. ولذلك يجب أن ينتمي الطالب إلى هذه الفئة العمرية ليتمكن من التسجيل والظهور في المسابقة.
  • حضور الطالب في المركز هو أحد شروط التقدم للمسابقة.
  • • يجب على الطالب دفع رسوم التسجيل كاملة ليتمكن من الدخول في المسابقة وإجراء الاختبار.
  • استكمال عملية التسجيل في المسابقة إلكترونياً، حيث يتم تأكيد المشاركة في المسابقة، وتقوم المنصة بإرسال رسالة نصية للطالب تشير إلى قبول التسجيل.

خطوات التسجيل في مقياس موهبة

يمكن لطلاب المملكة التسجيل في مقياس موهبة إلكترونياً من خلال اتباع مجموعة من الخطوات البسيطة وهي:
1. الدخول إلى الموقع الرسمي لمؤسسة الملك عبد العزيز وزملائها للموهبة والإبداع من هنا.
2. بعد ذلك ستظهر مجموعة من المساحات الفارغة في الصفحة الرسمية، قم بكتابة رقم الهوية أو عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك ووضع كلمة المرور الخاصة بك في المكان المخصص.
3. بعد ذلك قم بالضغط على أيقونة تسجيل الدخول.

خطوات الاستعلام عن نتائج مقياس موهبة

يمكن لجميع الطلاب الذين شاركوا في المسابقة الاطلاع على نتائج المسابقة فور صدورها إلكترونيا بخطوات بسيطة وسهلة وهي:
1. الدخول على الموقع الرسمي لمؤسسة الملك عبد العزيز وزملائها للموهبة والإبداع من هنا.
2. ستظهر مجموعة من المربعات الفارغة، والتي يجب على الطالب تعبئتها بالمعلومات المطلوبة.
3. أدخل بريدك الإلكتروني أو رقم الهوية.
4. بعد ذلك املأ المساحة المتوفرة بكلمة المرور.
5. انقر على أيقونة تسجيل الدخول.
6. ستظهر لك صفحة جديدة، املأ المساحة الفارغة برقم الهوية الخاص بك في المساحة المتوفرة.
7. انقر على أيقونة الاستعلام.
8. ستظهر النتيجة على الصفحة المقابلة.
9. اضغط أيضًا على أيقونة الاستعلام في الصفحة التالية.

لقد وصلنا أيضًا إلى نهاية مقالتنا رابط نتائج مقياس موهبة 1445. نأمل أيضًا أن تكون معلوماتنا مفيدة لك.