تقنية

تعرف علي كيف أحدد موقع شخص عبر فيسبوك Facebook – … 2024

شهد عالم التكنولوجيا والاتصالات ثورة عظيمة اجتاحت المعمورة، وأخذت تأخذ أبعاداً اقتصادية واجتماعية وسياسية، كما بدأت عجلة التنمية تتسارع، وخطى العالم خطوة كبيرة إلى الأمام، فالحداثة مست الجميع. جوانب الحياة وأصبحت رفيقة الإنسان طوال حياته، بل وأصبحت جزءاً لا يتجزأ منه، وأصبحت حاجة الإنسان إلى التنمية هدفاً ووسيلة مهمة لضمان راحته ورضاه في جميع جوانب الحياة، ومن هنا يحب الحديث عن – خاصية تحديد المواقع وإبراز بعض الأفكار المهمة.

شوف 360 الإخباري

مقدمة لوظيفة GPS

لقد كان من أهم التحديثات التي شكلت علامة فارقة في علم التكنولوجيا، إلا أنها تسببت في اشتداد المنافسة بين الشركات لتطوير وتحسين الأداء الوظيفي، كما ساعدت في حل المشاكل المختلفة التي كانت تتسبب في عرقلة الكثير من المشاكل. لقد أصبح دليلاً للمفقودين وخريطة وبوصلة للمسافرين لتحديد الموقع المطلوب. لانهائي وواضح.

إيجابيات وظيفة GPS

في الماضي كانت هذه الميزة تستخدم لأغراض عسكرية، أما الآن فقد أتاحت هذه الميزة لأي شخص فرصة الوصول إلى أماكن محددة من خلال طرق أقصر وفي وقت أقل بسبب إمكانية رؤية حركة المرور واتجاه السفر والطقس التقريبي للرحلة، و المسافات المقطوعة، بالإضافة إلى استخدامه في البنوك والمصارف، كما أنه يلعب دوراً هاماً في الملاحة البحرية والجوية وفي مجالات الزراعة، حيث يعتمد على الأقمار الصناعية على الرغم من التغيرات المناخية وتغير ظروف المنطقة المحيطة الأرض. ومع ذلك، فهو لا يتأثر بهذا بل يعطي المعلومات بدقة كاملة.

عيوب وظيفة GPS

يجب أن تكون هناك عيوب في أي ميزة تستخدمها. لا يوجد شيء خالي من الأخطاء، حتى لو كانت بسيطة جداً. على سبيل المثال، وجدنا أن هذه الوظيفة تسمح لنا برؤية كل ما هو خارجي فقط. بمعنى آخر، هذه الوظيفة غير فعالة في أعماق البحار والمحيطات أو داخل الشقق والمباني السكنية. ولا حتى في الأنفاق تحت الأرض، مما يجعلها ذات قدرات محدودة. كما أنها يمكن أن تسبب خسائر للمسافرين الذين يعتمدون عليها في حالة تعطل موقع الويب، وهو خطأ إلكتروني غير محتمل. أو انقطاع مفاجئ للإنترنت. كما أنها يمكن أن تسبب حوادث مرورية إذا كان السائق مشغولاً بالنظر إلى الخريطة وعدم التركيز. على الطريق أمامك.

كيف يمكننا تحديد مكان شخص ما من خلال الفيسبوك؟

ويعتبر تطبيق الفيسبوك من أشهر التطبيقات التي تدعم هذه الميزة. وقد تم توفيره مؤخراً نظراً لأهميته في حياة المستخدمين. وهنا نجد أبرز الطرق التي تتيح لنا معرفة موقع الصديق من خلال التطبيق نفسه ودون علمه بهذا الأمر:

  1. أولاً، عليك تنزيل برنامج Marauders Map وإضافته إلى متصفح Chrome لديك.
  2. بعد التثبيت، قم بتسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي على Facebook من خلال Chrome وليس من التطبيق الرئيسي.
  3. حدد الشخص الذي تريد معرفة موقعه بدقة وادخل في محادثتك معه من الرسائل. لاحقًا ستجد خريطة صغيرة، اضغط عليها وانتظر الإجابة.

ملاحظة: لا بد أن تكون هناك أخطاء نسبية في تحديد الموقع، لكنها صغيرة جداً ولا تصل إلى مسافة كيلومتر واحد.

ومن الجدير بالذكر أن هناك ميزة تتعلق بالمواقع وهي ميزة الأصدقاء القريبين. إذا كان أحد أصدقائك أو إحدى الشخصيات التي تتابعها متواجداً في مكان قريب منك، على سبيل المثال عندما ينشر صوراً أو أشياء تشير إلى تواجده في المنطقة. أينما كنت، سيرسل لك فيسبوك إشعارًا يعلمك بوجود شخص ما بالقرب منك وبالقرب منك لتسهيل عملية التواصل بين المستخدمين.

وفي الختام، نأمل أن نصدر المزيد من التحديثات التي من شأنها أن تساعد الإنسانية على التقدم وتحقيق الأهداف بسهولة أكبر وفي وقت أقل، وتعليم جيل الشباب المزيد من الأشياء التي تساعده، حتى يكون لدينا مجتمع علمي متعلم ومتطور فيه فالناس مشغولون بتطوير أنفسهم ومن حولهم، وفي نفس الوقت نأمل. وكذلك نشر الوعي والتأكد من استخدام هذه التكنولوجيا بالطريقة المثلى. فإذا لم تنتبه وتأخذ الحيطة والحذر فإن السلبيات ستطغى على الإيجابيات، مما يؤدي إلى مشاكل اجتماعية وبيئية وغيرها من المعضلات التي تستغرق وقتا طويلا لحلها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى