يعد دعم الوقود في سلطنة عمان 2024 وتسجيل الدخول إلى منصة دعم عمان الوطنية من بين الأشياء التي تصدرت محركات البحث في السلطنة مؤخرًا.

ويعود السبب في ذلك إلى ارتفاع تكلفة الوقود نسبياً خلال هذه الفترة، إلا أن التعامل الحكيم مع الأمر من قبل الحكومة أدى إلى تحسين حل المشكلة بشكل كبير وكبير، ولمساعدتكم سنطلعكم على أهمها تلك. المعلومات في هذا الصدد.

سلطنة عمان الوطنية لدعم الوقود

دعم الوقود في سلطنة عمان

وأعلنت سلطنة عمان منذ وقت ليس ببعيد عن إطلاق نظام الدعم الوطني المتخصص بدعم بعض شرائح مجتمع المواطنين، بشروط ومعايير بسيطة وضعتها الحكومة للحصول على هذا الدعم وأن يصل إلى مستحقيه فقط. وهي خطوة جميلة ومميزة، ساعدت المواطنين بشكل كبير في التغلب على… عن ارتفاع الأسعار.

بعد ذلك تم إنشاء منصة إلكترونية يتم من خلالها تسهيل تقديم خدمات نظام الدعم الوطني، وذلك تنفيذا لقرار رئاسة مجلس الوزراء في سلطنة عمان، بحسب أحد المسؤولين. . المسؤول عن الدعم الوطني أن الهدف الأساسي من إنشاء هذه المنصة والنظام ككل هو تمكين المواطنين.. الذين لهم الحق في الاستفادة من الدعم المقدم من الدولة والحكومة.

مما يساهم في تخفيف التبعات والأعباء الناجمة عن تحرير أسعار الوقود والخدمات الاستهلاكية الأخرى مثل تعرفة الكهرباء وتكاليف المياه، مع العلم أن هذه اللائحة ليست خاصة بفئة أو أخرى، لذا يكفي الالتزام بالقواعد و شروط. وافقت عليها الحكومة.

مما يعني أن هذا النظام يعتبر نافذة وطنية واحدة توفر آليات بسيطة وموثوقة للجميع على قدم المساواة، وفيما يلي سنتحدث عن كيفية الدخول إلى منصة دعم الوقود وغيرها من المعلومات حول الشروط والأحكام.

ولا يفوتك أيضاً: طريقة ورابط التسجيل لتلقي الدعم من الحكومة العمانية

وصول دعم الوقود إلى سلطنة عمان

ولا بد من القول هنا أن أكثر ما يميز هذا النظام هو سهولة الاستخدام والتسجيل فيه، وهذا يعبر بشكل كبير عن إرادة الحكومة بتيسير الأمور وعدم تعقيد الإجراءات، ويمكنك الدخول إلى منصة النظام الوطني لدعم الوقود في سلطنة عمان باتباع الخطوات التالية:

  • 1- الدخول على المنصة الإلكترونية لنظام الدعم الوطني للسلطنة هنا nss.gov.om.

دعم الوقود في سلطنة عماندعم الوقود في سلطنة عمان

  • 2- إذا كان لديك حساب على المنصة، اضغط في أعلى يسار الصفحة على أيقونة تسجيل الدخول، وسيتم توجيهك إلى علامة تبويب جديدة لتسجيل الدخول باسم المستخدم الخاص بك أو رقم هاتفك المحمول أو حتى المدني. رقم

دعم الوقود في سلطنة عماندعم الوقود في سلطنة عمان

  • 3- إذا لم يكن لديك حساب في منصة الدعم الوطني، يمكنك الضغط على خيار “اضغط هنا للتسجيل” وسيفتح المتصفح صفحة جديدة تعرض الخدمة المقدمة حصريا للمواطنين العمانيين. في هذه الصفحة، بعد قراءة التعليمات، قم باختيار خيار بدء التسجيل. .

دعم الوقود في سلطنة عماندعم الوقود في سلطنة عمان

  • 4- سيطلب منك الموقع بمجرد الضغط على بدء التسجيل تضمين وإدخال بعض البيانات اللازمة للتحقق من أهليتك لتلقي الدعم حسب الشروط التي حددتها حكومة عمان. هذه البيانات هي نوع الدعم، ومنه نختار دعم الوقود، ثم ندخل الرقم المدني وتاريخ انتهاء الهوية وفي رمز التحقق اليومي، ثم نضغط على تحقق.

دعم الوقود في سلطنة عماندعم الوقود في سلطنة عمان

  • 5- بعد الضغط على “تحقق” سيطلب الموقع بيانات ومعلومات أخرى لتسجيل طالب الدعم، فقط اتبع النصائح والتعليمات واتبع التعليمات حتى انتهاء عملية تعبئة البيانات والمعلومات المطلوبة

ولا يفوتك أيضاً: عندما تأسست سلطنة عمان في التاريخ الحديث

استئناف إدخال البيانات

بعد الانتهاء من إدخال البيانات الرئيسية والأساسية الخاصة بطالب الدعم، سيطلب منك الموقع استكمال البيانات الأخرى لتسهيل عملية التواصل معك. لكي تفعل هذا، اتبع هذه الخطوات:

  1. سيعرض الموقع بعض معلومات الاتصال الضرورية، مثل الاسم باللغة الإنجليزية، ورقم الهاتف المحمول مرتين للتأكيد، وينطبق الشيء نفسه على البريد الإلكتروني. بعد الانتهاء، انقر فوق “متابعة”.

  2. سيتم إرسال رمز التفعيل إلى رقم الهاتف المحمول الذي أدخلته، للتأكد من هوية مقدم الطلب. إذا لم تتلق هذا الرمز خلال دقيقة واحدة، فانقر فوق “إعادة إرسال رمز التنشيط”.

  3. أدخل هذا الرمز في المكان المخصص له، ثم انقر فوق “تنشيط” ثم “تأكيد”.

  4. قم بإنشاء كلمة المرور التي تريد تخصيصها لحسابك على المنصة، طالما أن هذه الكلمة باللغة الإنجليزية، وتتضمن حرفًا واحدًا على الأقل، بالأحرف الكبيرة، مع رموز وأرقام أخرى.

  5. قم بتأكيد كلمة المرور ثم انتظر الرسالة النصية التي تشير إلى نجاح عملية تسجيل الدخول إلى نظام دعم الوقود الوطني بسلطنة عمان.

ولا يفوتك أيضاً: كم عدد المحافظات الموجودة في سلطنة عمان؟

شروط التسجيل في نظام دعم الوقود

أكثر ما يلفت الانتباه في نظام الدعم الوطني في سلطنة عمان هو أن آلية الانضمام إلى نظام الدعم ليست معقدة، وهو السبب الرئيسي لانضمام عدد كبير من المواطنين الذين يحملون جنسية السلطنة إلى هذا الدعم . إن الشروط التي اشترطتها الحكومة بسيطة وتساهم بشكل كبير في وصول هذا الدعم إلى مستحقيه فقط، وهذه الشروط هي:

  • يجب أن يكون عمر المتقدمين للحصول على المساعدة أكبر من ثمانية عشر عامًا.

  • يمتلك المتقدمون مركبة أو سيارة (لعامة الناس) وكذلك قوارب (للصيادين).

  • يجب ألا يتجاوز إجمالي الدخل الشهري للمتقدمة 950.00 ريال عماني.

  • يشمل الدعم بنزين 91 فقط، وليس مصادر الوقود الأخرى كالديزل وبنزين 95، ومن أبرز أحكام الشروط المعلومات الداعمة، إذ هي كما يلي:

كمية الوقود المدعومة

أسعار الوقود بعد الدعم

نوع الوقود المدعوم

400 لتر/شهر

180.00 جنيهًا للتر

بنزين 91

أما الأسعار العادية للبترول والمشتقات النفطية التي حددتها الحكومة بتاريخ 22 أبريل 2024، فقد جاءت مع ضريبة القيمة المضافة على النحو التالي:

بنزين 91

بنزين 95

ديزل

229.00 بيسة للتر

239.00 بيسة للتر

258.00 بيسة للتر

وهذا يعني أن المسجلين في نظام دعم الوقود الوطني لسلطنة عمان يحصلون على بنزين 91 بسعر أقل من سعر السوق، أي ما يعادل 49.00 بيسة تقريبا للتر الواحد، مع العلم أن هناك احتمالية لاختلاف السعر. لذا يجب عليك متابعة نظام الدعم الوطني والتواصل مع مقدمي خدمة العملاء. فيه بشكل مستمر، من خلال:

حساب تويتر لنظام الدعم الوطني

انقر

هنا

.

الخط الساخن للدعم الفني لنظام الدعم

+968 2417 4000 (من الأحد إلى الخميس).

قم بتنزيل تطبيق نظام الدعم الوطني العماني

للآيفون اضغط هنا.

للهواتف أندرويد، انقر هنا.

حقق نظام دعم الوقود في سلطنة عمان نجاحا ملحوظا وقبولا واسعا في الشارع في عمان، وحتى الآن تجاوز عدد المستفيدين من الدعم الذين قاموا بالدخول إلى المنصة النصف مليون مواطن، وهو ما يمثل ما يقرب من 15% من الإجمالي . عدد المواطنين الحاملين للجنسية.