خطوات التسجيل في Portal do Futuro. من السهل التسجيل في البوابة ومن ثم الانتقال إلى التعلم الرقمي. وهي بوابة جيل المستقبل، التي من خلالها يقترب الطالب من كافة تقنيات التعليم الإلكتروني، من خلال التعلم عن بعد. إذا كنت طالبًا في المملكة العربية السعودية وتحتاج إلى مساعد في الواجبات المنزلية اليومية، فننصحك بالتسجيل في بوابة المستقبل على الفور. إنها بوابتك المثالية لتطوير مهاراتك التعليمية وزيادة أدائك الأكاديمي. تابعونا في المقال التالي. يحتوي على كافة المعلومات التي تحتاجها للتسجيل في بوابة المستقبل في المملكة العربية السعودية.

عناصر المقال

رابط مباشر لبوابة المستقبل مع نظام نور التعليمي

ومن مرحلة إلى أخرى ومن مستوى تعليمي إلى آخر، ستجد بوابة المستقبل بجانبك، يرتقي معك.

لمواكبة نجاحاتك وتطوير مهاراتك المكتسبة. فهي يدك اليمنى في هذه النجاحات.

وللتعرف على هذه البوابة عن قرب، عليك أولاً أن تعلم أن بوابة المستقبل مرتبطة بنظام نور التعليمي. ويتعلق الأمر بتحقيق أقصى استفادة للطالب من خلال الربط بين باب المستقبل ونظام نور التعليمي، والذي من خلاله سيحصل أولياء الأمور على كافة التطورات العلمية لطلابهم والخدمات التعليمية المقدمة لهم.

خطوات التسجيل وإضافة الأبناء في نظام نور

عزيزي ولي أمر الطالب، قامت وزارة التربية والتعليم بإنشاء نظام نور التعليمي لتسهيل التواصل في العملية التعليمية، ولإعلامك بكل ما يتعلق بالوضع التعليمي لأبنائك. هو نظام للخدمات التعليمية المتنوعة منها تحميل المواد التعليمية ومراقبة مستوى الطالب وعدد أيام غياب الطالب ومعرفة نتائجه التعليمية. لذا اتبع معنا خطوات التسجيل في نظام نور التعليمي.

1- أولاً قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني التالي لنظام نور التعليمي https://noor.moe.gov.sa

2- الضغط على أيقونة “تسجيل مدرس جديد”.

3- قم بتعبئة بياناتك (بيانات المعلم) عن طريق إدخال تسجيل المعلم واسم المستخدم المقترح.

4- أدخل رقم DNI وانقر على التالي.

5- أدخل رقم هاتفك المحمول ثم اضغط على إرسال. حتى يرسل لك النظام رسالة قصيرة على هاتفك المحمول تحتوي على معلومات اسم المستخدم وكلمة المرور التي ستستخدمها في كل مرة تقوم فيها بتسجيل الدخول إلى نظام نور.

6- اذهب الآن لتسجيل الدخول إلى حسابك على موقع نور. ونوصي هنا بتغيير كلمة المرور التي أرسلها النظام إلى هاتفك المحمول. لجعل كلمة المرور الخاصة بك أسهل وأقل تعقيدا.

7- الآن يجب عليك إضافة أطفالك. إنها الخطوة الأكثر أهمية. انقر على تسجيل الأطفال ثم تسجيل طالب جديد.

8- قم بملء البيانات المطلوبة ثم اضغط على تسجيل.

9- لا تنس تحديد اسم المدرسة عند دخولك إلى صفحة الطالب الخاصة بطفلك.

10- كرر نفس الخطوات لتسجيل جميع طلابك.

بوابة المستقبل، طريقك إلى التعلم الرقمي

ومع تطور تقنيات التعليم الحديثة، لم تعد طرق التعليم التقليدية مفيدة للطالب لمواكبة معايير الجودة العالمية في التعلم. رؤية 2030 في المملكة العربية السعودية تحقق أهدافها مع بوابة التعليم للمستقبل، من خلال بناء جيل يتعامل مع كافة الوسائل التكنولوجية الحديثة بكفاءة.

مع بوابة المستقبل ستتمكن عزيزي الطالب من القيام بمهامك اليومية بسلاسة ومفيدة. ستتمكن أيضًا من التحضير إلكترونيًا لفصولك الدراسية القادمة. مما يؤهلك للتفوق وكسب المزيد من النقاط التنافسية التي تطور مستواك الدراسي وتكتسب مهارات متنوعة.

قم بتسجيل الطلاب والمعلمين في Portal do Futuro

إذا كنت طالبا أو معلما وترغب في التسجيل في بوابة التعليم المستقبلي للاستفادة من مميزاتها العظيمة، عليك التسجيل في البوابة باتباع الخطوات التالية:

1- أولاً عليك الدخول إلى الموقع الإلكتروني لنظام التعليم الموحد https://fg.moe.gov.sa/

2- اكتب اسمك الكامل ثم اكتب كلمة المرور الخاصة بك. تذكره جيدًا، لأنه سيصبح رقمك السري لجميع أعمالك وفصولك وعملياتك التعليمية.

3- اختر القسم التعليمي الملتحق به إدارياً كطالب. ويوجد العديد من الأقسام التعليمية داخل المملكة، على سبيل المثال: الرياض، حائل، عسير، مكة، جدة، وادي الدواسر، وغيرها.

قم بالدخول إلى بوابة المستقبل

عزيزي الطالب، تحتاج إلى تسجيل الدخول من خلال حساب Microsoft Office الخاص بك، كأحد أهم الإجراءات لفتح حساب بوابة المستقبل الخاص بك بشكل يومي.

1- بداية يجب عليك الدخول إلى الموقع الرسمي لبوابة التعليم ضمن موقع وزارة التعليم السعودية https://edu.moe.gov.sa

2- اضغط على تسجيل الدخول.

3- أدخل بريدك الإلكتروني وكلمة المرور.

4- الآن يمكنك متابعة جميع دروسك وعملياتك التعليمية داخل البوابة.

وفي نهاية مقالنا نأمل أن نكون قد وفقنا في تقديم أهم المعلومات عن بوابة المستقبل الإلكترونية للطلاب. نرجو أن يكون النجاح والازدهار حليفك الدائم.