أخبار التعليم

منصه تلميذ تيس Telmide tice للتعليم الإبتدائي والإعدادي والتأهيلي

منصه تلميذ تيس Telmide tice للتعليم الإبتدائي والإعدادي والتأهيلي متاحة الآن للجميع بمختلف مستوياتهم التعليمية في المملكة المغربية. حيث حرصت وزارة التربية والتعليم على تكون تكون منصة تلميذ تيس Telmide tice جاهزة لإستيعاب كل المراحل،الإبتدائي الأول إلى حدود الإبتدائي السادس وكذلك الإعدادي بمراحله الثلاث الأول إعدادي، الثانية إعدادي والثالثة إعدادي.

رابط منصة تلميذ تيس Telmide tice لجميع المستويات

إثر قرار تعليق الدراسة في المغرب كان لابد من وجود حل بديل لتمكين التلاميذ من متابعة الدراسة في البيوت، مما دفع وزارة التربية والتعليم المغربية لإطلاق موقع إلكتروني يتيح للتلميذ متابعة الدراسة بطريقة رقمية ومتطوره.

ومباشرة بعد إطلاق منصة تلميذ Tice شهدت عمليات تسجيل كبيرة من التلاميذ وحتى من أولياء الأمور الذين يتابعون الوضع بإهتمام لتعلق ذلك بمستقبل أبناءهم، ولمن يبحث عن رابط الموقع telmidtice.men.gov.ma يمكنه البحث من خلاله وسنترك لكم في الأسفل رابط يوجهكم للمنصة مباشرة.

التسجيل في منصة Tilmid tice

التلاميذ أصحاب المستويات التعليمية الإبتدائية والإعدادية والتأهيلية يمكنكم زيارة الموقع والتسجيل به عبر الرابط الرسمي له، المقدم من وزارة التربية والتعليم التي وضعت على ذمتكم خيرة الأساتذة ولم تدخر جهدا ليكون التلميذ المغربي من أول الطلاب في العالم العربي الذي يستفيد من منظومة التعليم الموحد، حيث قامت أيضا بإطلاق منصة mun.ma للتعليم الجامعي في المغرب وجاري تجهيزها للطلبه وإثرائها بالمحتوى الرقمي.

وفي إطار بحثنا المستمر لتقديم المعلومة الكامله والطرق البسيطة لمستعملي موقعنا نقدم لكم كل الروابط  التي تفتح المستوى التعليمي المرغوب فيه بضغطة واحدة.

منصة التلميذ تيس Telmide tice

يمكن متابعة دروس الموقع من خلال بث مباشر عبر قناة اليوتيوب التابعة له، فقط كل ما على التلميذ الدخول للمنصه ومعرفة توقيت البث المباشر لضبط وقته بما يتماشى مع وقت الدروس المباشرة.

كما تتيح منصة التلميذ تيس عديد المواقع التعليمية المجانية المحينه في عديد المواد العلمية مثل الرياضيات واللغات كالإنجليزية أو الفرنسية، وهي عبارة عن دروس دعم تقدمها وزارة التعليم المغربية بإشراف مختصين يحرصون على وصول المعلومة للتلميذ، وتمكينه من الفهم الجيد للدروس من خلال تناولها من مختلف الوجهات وذلك لإختلاف الإستيعاب عند الطالب بإختلاف طرق الأساتذة في الشرح وأيضا إختلاف المواد.

مقالات ذات صلة

‫34 تعليقات

  1. هل هناك دروس الدعم في الرياضيات للمستوى التاني إعدادي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى