التخطي إلى المحتوى
متاح الآن التسجيل في منصة التلميذ Telmide tice دروس جميع المراحل الدراسية
متاح الآن التسجيل في منصة التلميذ Telmide tice دروس جميع المراحل الدراسية

منصة التلميذ tice يتيح التسجيل بها للتلميذ المغربي متابعة جميع الدروس والشروحات المتعلقة بالمراحل الإبتدائية والإعدادية والتأهيلية عن طريق الفيديوهات التعليمية. وجاء إطلاق المنصة بعد قرار تعليق الدراسة في المغرب خوفا من عدوى فيروس كورونا covid-19 وقد أثبتت هذه التجربة نجاعتها إذ يقوم الآلاف من التلاميذ بتلقي دروسهم في البيوت. خاصة بعد تعميم مجانية الأنترنت للمواقع التعليمية في المغرب مما ساعد العديد في مشاهدة الفيديوهات على منصة التلميذ tice.

منصة التلميذ tilmid tice

تواصل منصة Telmide tice تقديم الدروس والشروحات الإفتراضية ومع نهاية الأسبوع الثاني منذ قرار وزارة التربية والتعليم الذي قضى بتعليق الدراسة، مازالت عمليات البحث والوولوج للموقع كبيرة حيث تشهد إستعمال مكثف إذ لا يوجد حل آخر في ظل الظروف الصحية الراهنه سوى متابعة الدروس من المنزل عبر المنصة الإلكترونية تلميذ تيس، أو ضبط إشارة القناة الرابعة الثقافية التي تعمل بالتوازي مع المنصه.

والجدير بالذكر أن تطبيق SNRT live يتيح متابعة برامج القناة على الهواتف المحمولة، وللتعرف على موعد وتوقيت بث الدروس تتيح tilmidtice للتلميذ معرفة برامج القناة التعليمية، والتي تبدأ منذ الصباح تماشيا مع وقت الدوام الدراسي في الحالات الطبيعة.

التسجيل في منصة التلميذ tice

يمكن للتلميذ المغربي الآن الوولوج للمنصه عبر الرابط الرسمي والتسجيل دون إسم المستخدم user name وكلمة المرور password، إذ يتعين على جميع التلاميذ إختيار المرحلة الدراسية والمواد التي يرغب في متابعة شروحاتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *