التخطي إلى المحتوى

تعرف على آخر قرارات وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي اليوم منذ عدة ساعات

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدة قرارات هامة بشأن انتهاء العام الدراسي الجاري لسنوات النقل نهاية شهر إبريل الجاري، بإستثناء الشهادتين الثانوية والإعدادية وذلك بعد اجتماع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مع رئيس الوزراء وأجهزة الدولة المعنية بالأمر وعلى رأسهم وزارة الصحة والسكان.

وذكرت الوزارة في بيانٍ لها أن الامتحانات الشهرية لشهر أبريل الجاري سوف تقام في أيام 26، 27، 28، وذلك وفقاً للجداول المعلنة على أن تبدأ بعدها الإجازة الصيفية لسنوات النقل من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الثانوي.

وأوضح البيان الوزاري أنه سوف يتم استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الثانوية العامة والإعدادية وإقامة الإمتحانات النهائية في موعدها حسب الجداول الموضوعة، على أن يكون الحضور في المدارس اختيارياً، مع الحفاظ على الإجراءات الاحترازية أثناء إقامة الامتحانات.

وجاء البيان لوزارة التربية والتعليم موضحاً موقف المدارس الدولية بحيث يتم استكمال الدراسة والامتحانات بها وفق الجداول الموضوعة سابقاً مع منح حرية الاختيار لأولياء الأمور فيما يتعلق بالحضور أو الغياب، على أن يكون الحضور 3 أيام بحد أقصى واستكمال التعليم أونلاين.

و أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في البيان أن الوزارة ستنشر ضوابط تقييم المواد غير المضافة للمجموع وضوابط تقييم طلاب التعليم الفني وضوابط تقييم الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة خلال الأيام المقبلة.

وأعربت الوزارة عن سعادتها بمرور العام الدراسي الثاني في ظل انتشار فيروس كورونا، وذلك بعد استكمال الطلاب القدر الأكبر من مناهجهم المقررة.

ويبدو أن قرار وزير التعليم، هو قرار دولة وليس قرار وزير، إذ أنه قد تداولت بعض المطالبات من قِبل بعض الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي يطالبون بإلغاء امتحانات الترم الجاري خوفاً من تفشي فيروس كورونا.

قد يهمك أيضاً :-

  1. عاجل.. وزير التعليم: إعلان إلغاء تشعيب الثانوية العامة في نهاية مايو - مصر
  2. عاجل.. شوقي يعلن عن نظام تعليم جديد بدون تنسيق أو ثانوية عامة - مصر
  3. وزير التعليم: هذا العام يشهد 6 امتحانات ثانوية «3 تجريبي و 3 حقيقي» - مصر
  4. شوقي عن إمكانية توقف الدراسة حال زيادة إصابات كورونا: «بقرار جماعى» - مصر
  5. وزير التعليم يوجه نصائح مهمة لطلاب المرحلة الثانوية قبل الامتحانات - مصر
  6. عقد الدكتور طارق شوقي ووزير التعليم العالي اجتماعآ لمناقشة بعض النقاط الهامة
  7. عاجل| التعليم تعلن موعد انتهاء العام الدراسي الحالي.. وموعد الامتحانات