التعليم

تعرف علي الاستعلام عن نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2024 بالاسم ورقم الجلوس 2024

رابط الاطلاع على نتائج الصف الرابع بالاسم ورقم المكان
استشارة حول نتائج الصف الرابع الابتدائي

يتساءل الكثير من المواطنين عن كيفية السؤال عن نتيجة الصف الرابع، لقد أنهى طلابنا بالصف الرابع امتحانات الفصل الأول والثاني للعام 2024 في مصر، ومع انتهاء العام الدراسي. والذي يعتبر الأصعب على الإطلاق بالنسبة لطلاب السنة الرابعة ابتدائي، وذلك ضمن التغييرات الجذرية في المناهج الدراسية الخاصة في السنة الرابعة ابتدائي، ضمن القرارات الصادرة عن وزارة التربية والتعليم. بدأ أولياء الأمور بالبحث عن نتيجة الصف الرابع في نهاية اليوم الأخير من الامتحان، لذا نقدم لكم عبر موقعنا Juventude do Mundo طريقة الاستعلام عن نتيجة الصف الرابع. السنة الابتدائية بالاسم ورقم المكان للعام الدراسي 2023/2024.

الاستعلام عن نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2024 بالاسم ورقم المكان

ومن المتوقع أن يتم إعلان نتيجة السنة الرابعة ابتدائي بعد الانتهاء من أعمال المتابعة والتصحيح للطلبة، ومن الجدير بالذكر أن اعتماد نتيجة هذا المقرر يختلف عن نتائج الأعوام السابقة. حيث أن نتيجة هذه الدورة ستكون بالدرجات وليس بالملاحظات كما كان يحدث في السابق وسيتم إعلان النتيجة فورا وقد صدرت أعمال المراجعة والتصحيح وانتهت من خلال الكنترول في الأيام الحالية هنا هو رابط معرفة نتيجة الصف الرابع الابتدائي بالاسم ورقم الجلوس.

نتيجة الصف الرابع الترم الثاني بالاسم ورقم المكان

بدأ أولياء الأمور البحث عن نتائج الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الحالي 2024 فور انتهاء اختبارات الفصل الدراسي الثاني للسنة الرابعة ابتدائي للعام 2024. ويأتي ذلك للتعرف على النتائج . من امتحانات طلاب النظام التعليمي الجديد، ومن المقرر أيضًا إعلان نتيجة الصف الرابع على موقع مديرية التربية والتعليم، وسيتم الكشف عن النتيجة بالألوان حسب الطلاب. المؤهلات التي سنتعرف عليها في السطور التالية.

إقرأ أيضاً: رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الرابع الابتدائي بالرقم الوطني

رابط الاطلاع على نتائج الصف الرابع الابتدائي 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن إطلاق رابط للاطلاع على نتائج الصف الرابع للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2024/2025 من خلال الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم من خلال هذا الرابط.
  2. اختيار أيقونة “نتائج سنوات النقل للتعليم الأساسي” في الصفحة الرئيسية.
  3. اختيار نتيجة المرحلة الابتدائية (الصف الرابع).
  4. اختر الفصل الدراسي الأول أو الثاني وفقا للعام الدراسي 2024.
  5. أدخل بيانات الطالب الذي تريد معرفة نتيجته (الاسم، رقم الكرة الأرضية).
  6. اضغط على كلمة “سؤال”.
  7. ستظهر شهادة الطالب مع مؤهلات المواد التي تم اختبارها، وجميع المعلومات الخاصة بالطالب.

اقرأ أيضًا: رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الأساسية بالاسم ورقم الجلوس

تنسيق نتائج الصف الرابع الابتدائي مع درجات 2024

وذكرت وزارة التربية والتعليم العالي المصرية أنه سيتم إعلان نتائج الصف الرابع “بالألوان” ضمن الشكل الجديد وهي 4 ألوان (أزرق، أخضر، أصفر، أحمر) ودرجة الألوان. التنسيقات هي كما يلي:

  • اللون الأزرق: الطالب الذي فاق التوقعات واكتسب المعرفة والمهارات التعليمية، وحصل على درجات تتراوح بين (85 درجة و100 درجة).
  • اللون الأخضر: الطالب الذي يتمتع بالمهارات والمعرفة المطلوبة، ويأتي شكل ذلك الطالب في الدرجات من (65 إلى 85).
  • اللون الأصفر: يعني أن الطالب يحتاج إلى بعض الدعم الأكاديمي، وسيحصل على درجات في الشهادة تتراوح بين (50 إلى 65 درجة النجاح).
  • اللون الأحمر: يشير هذا المعدل إلى أن الطالب لا يزال بحاجة إلى الكثير من الدعم التعليمي والأكاديمي ويمكنه الحصول على تقدير يتراوح بين (نقطة واحدة إلى 49 نقطة).

وفي نهاية هذا المقال نتعرف على كيفية الاستعلام عن نتائج السنة الرابعة ابتدائي للفصل الدراسي الأول والثاني 2024-2025، وطرق الحصول على بيانات الطالب بالاسم ورقم المكان، بالإضافة إلى الشكل الجديد للنتائج الأولية مع الألوان والملاحظات نتمنى لكم التوفيق والنجاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى