أخبار التعليم

تسلا تخسر أكثر من نصف مليار دولار بسبب بيتكوين.. ليست أكبر الخاسرين

مع ارتفاع عملة البيتكوين إلى آفاق جديدة في العامين الماضيين ، بدأت الشركات بقيادة المتحمسين للأصول الرقمية في إضافة العملة المشفرة شديدة التقلب إلى ميزانياتها العمومية.

وكان هناك الكثير من المنطق وراء قيام شركات مثل MicroStrategy و Tesla و Block بالاستثمار في Bitcoin للحماية من مخاطر التضخم ، حيث توقع البعض أن تريليونات الدولارات في التيسير الكمي المتعلق بوباء كورونا يمكن أن تؤثر على أسعار كل شيء تقريبًا .

في حين أن هذه الشركات استوعبت تأثير التيسير الكمي وضخت تريليونات الدولارات في التضخم في الاقتصادات الكبرى وحتى الأسواق الناشئة ، فقد أساءت فهم أن Bitcoin سيكون بمثابة تحوط قوي.

انخفضت العملة المشفرة بنسبة 70٪ تقريبًا عن أعلى مستوياتها على الإطلاق وسط ارتفاع التضخم ، مما يؤكد أن نظرية هذه الشركات كانت خاطئة.

مددت Bitcoin خسائرها إلى حوالي 18000 دولار اعتبارًا من صباح يوم الأحد ، قبل أن تنتعش حول مستوى 19000 دولار مع استمرار مخاوف مساحة النمو بعد تجميد عمليات سحب شبكة Celsius.

لا تزال هذه الشركات تمتلك عملة البيتكوين في ميزانياتها العمومية وبدأت الخسائر غير المحققة تتراكم إلى أكثر من مليار دولار مجتمعة.

تظهر الخسائر عيبًا رئيسيًا في إضافة أصول شديدة التقلب إلى الميزانية العمومية للشركة ، والتي يتم إنفاقها عادةً على أصول أكثر استقرارًا مثل الدولار الأمريكي والأسهم والأصول.

يوجد أدناه تقدير لخسائر Tesla و MicroStrategy و Block غير المحققة من انخفاضات Bitcoin.

1. بلوك

ملكية البيتكوين: ٨٠٢٧ وحدة
متوسط ​​التكلفة: 27407 دولار
الخسائر المقدرة غير المحققة: 67.5 مليون دولار

2. تسلا

حجم المحفظة: 42000 بيتكوين
متوسط ​​التكلفة: 31.620 دولارًا
الخسائر المقدرة غير المحققة: 529.2 مليون دولار

3. Microstrategy

حجم محفظتها: 129.219 بيتكوين
متوسط ​​التكلفة: 30700 دولار
الخسائر المقدرة غير المحققة: 1.51 مليار دولار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى