التخطي إلى المحتوى
كيفية المصادقة على طلب الترشيح الإلكتروني 2019\2020 لمباراة توظيف الأساتذة أطر الأكاديميات
المصادقة على طلب الترشيح الإلكتروني 2020 لمباراة توظيف الأساتذة أطر الأكاديميات

تتم المصادقة على طلب الترشيح الإلكتروني لمباراة توظيف الأساتذة أطر الأكاديميات لسنة 2020 من طرف المترشحين الذين سبق لهم التسجيل القبلي عبر البوابة الإلكترونية ، والذي يحدّد فيه المترشح(ة) المديرية الإقليمية التي يرغب في العمل بها، علما أن الناجحين سيتم تعيينهم بنفس الإقليم الذي تم اختياره من طرف المترشحين بالنسبة لسلك التعليم الابتدائي، وإما بنفس الإقليم أو بالأقاليم الواقعة في المجال الترابي للأكاديمية بالنسبة لسلك التعليم الثانوي.

 شروط المصادقة على طلب الترشيح الإلكتروني

لا يمكن للمترشح (ة) أن يصادق على ترشيحه (ها) إلا في تخصص واحد وسلك تعليمي واحد، وذلك عن طريق نفس البوابة الإلكترونية خلال الفترة المتراوحة ما بين 31 أكتوبر و 13 نونبر 2019.

بالنسبة للتدريس بالتعليم الابتدائي: يتم قبول جميع التخصصات.

بالنسبة للتدريس بالتعليم الثانوي: لا يمكن الترشح إلا في المواد الدراسية المطابقة لمجال التخصص، ويلغى كل ترشح غير مطابق لتخصص الشهادة المدلى بها، باستثناء مادة التربية البدنية والرياضية التي يتم فيها قبول جميع التخصصات.

غير أنه، يمكن لحاملي الإجازة في شعبتي العلوم الاقتصادية والقانون باللغة الفرنسية، الترشح لتدريس مادة اللغة الفرنسية. كما يمكن لحاملي الإجازة في الفيزياء الترشح لتدريس مادة الرياضيات.

 ملف الترشيح

يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:

  • نسخة من شهادة الإجازة أو الشهادة المعترف بمعادلتها مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة المنشور بالجريدة الرسمية؛
  •  نسخة من البطاقة الوطنية للتعريف.
  •  وصل الترشيح الإلكتروني المستخرج عبر البوابة الخاصة بالمباراة؛
  • التزام موقع من طرف المترشح(ة) ومصادق عليه من قبل السلطات المختصة، وفق النموذج المخصص لهذه الغاية، يسحب من البوابة الخاصة بالمباراة؛ تحميل التزام المترشح

إيداع ملفات الترشيح

يتعين على المترشح(ة) لهذه المباراة، إيداع ملف الترشيح، مقابل وصل، بالمديرية الإقليمية التي تم تحديدها في طلب الترشيح الإلكتروني، وذلك ابتداء من يوم الخميس 31 أكتوبر 2019 إلى غاية الساعة الرابعة والنصف من مساء يوم الخميس 14 نونبر 2019 وهو آخر أجل لإيداع الترشيحات.

 استدعاء المترشحين

يتم نشر لائحة المترشحين المتوفرين على الشروط المطلوبة لاجتياز المباراة، عبر البوابة الخاصة بالمباراة وبمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين وبمقرات المديريات الإقليمية الواقعة في مجالها الترابي.ويعتبر الإعلان عن لوائح المقبولين لاجتياز الاختبارات بمثابة استدعاء رسمي للمترشحين المعنيين.هذا، ومن أجل ضمان تكافؤ الفرص وتمكين المترشحين من التحضير الجيد لهذه المباراة، فقد تم وضع بطاقات توصيف مواضيع الاختبارات، و تحدد المجالات وتحصر المحاور الرئيسية ودرجة أهمية كل مجال أو محور. ويمكن الاطلاع على هذه البطاقات وسحبها من البوابة الإلكترونية الخاصة بالمباراة.

التعليقات

اترك تعليقك