أخبار التعليم

“Disponible” منصة التلميذ tilmid tice مجانا بدون رسوم أنترنت

Disponible منصة التلميذ tilmid tice مجانا بدون رسوم أنترنت يمكن للتلميذ المغربي الآن متابعة دروسه مجانا بعدما أخذت الدولة على كاهلها إتاحة الأنترنت للتلاميذ بدون دفع إشتراكات. في خطة مشتركه لدعم التصدي لفيروس كورونا المستجد بين وزارة التربية والتعليم  والوكالة الوطنية لتقنين الإتصالات، تقرر إطلاق الأنترنت مجانا لمستعملي المنصات التعليمية، ويضم هذا القرار الشبكات القاره والمتنقله برعاية شبكات الإتصال الثلاث في المغرب إتصالات المغرب “maroc Télécom” وأورونج”orange” وإنوي “Inwi”.

وسيكون الدخول إلى المنصات والمواقع التعليمية الموحدة مجانا لفترة محدودة، ويمكن لمستعملي منصة التلميذ tilmid tice الآن الوولوج ومتابعة الفيديوهات التعليمية دون الحاجة لشحن رصيد الهاتف أو دفع الإشتراك الشهري بالنسبة للشبكة القارة، وللإشارة تتلقى منصة Telmide tice عمليات وولوج كبيرة بعد تعليق الدراسة بسبب فيروس كورونا المستجد.

منصة تلميذ تيس Telmide tice

أصبحت منصة تلميذ تيس Telmide tice معروفة لدى الجميع في المملكة المغربية إذ إشتهرت كثيرا خاصة لدى تلاميذ المراحل الإبتدائية والإعدادية والتأهيلية، حيث تشهد يوميا زيارات بالآلاف من التلاميذ وأولياء الأمور وذلك حرصا على متابعة المناهج التعليمية.

وجاءت مبادرة الدولة بإطلاق الأنترنت مجانا كما أسلفنا الذكر بالنسبة للمواقع الإفتراضية التعليمية، لضمان وصول الدروس لجميع التلاميذ المغاربة وحرصا على أن لا يبقى أي تلميذ دون تعليم في ظل هذه الظروف الصحية التي وكما أصبح معلوم خيم عليها الخوف من تفشي فيروس كورونا في صفوف المحيط المدرسي والتعليمي.

ومع تواصل تعليق الدراسة للأسبوع الثاني يواصل التلاميذ في المغرب متابعة الدروس على منصة تلميذ تيس، حيث تشهد توافد كبير خاصة بعد إتاحتها بالمجان للجميع.

رابط منصة التلميذ تيس Telmide tice

الرابط الأول.

الرابط الثاني.

إليكم رابط منصة تلميذ تيس بالنسبة للباحثين عنه والراغبين في متابعة الدروس والشروحات للمناهج الدراسية للمراحل الإبتدائية والإعدادية والتأهيلية، وهما رابطين تقدمهما وزارة التربية والتعليم للوولوج لمنصه tilmid tice.

مقالات ذات صلة

‫35 تعليقات

  1. وعليكم السلام إن كنت من مستخدمي إتصالات المغرب أو أورونج أو إنوي فالوولوج مجانا للمواقع التعليمية المعتمدة من وزارة التربية والتعليم المغربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock