وظائف التعليم 1445 رابط النتائج أسماء المرشحين المؤهلين لوظائف التعليم 1445أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية نتائج القبول الأولي للمرشحين لوظائفهم. وبعد أن أعلنت الوزارة عن وجود أماكن ومنذ عدة أيام، تم إتاحة الفرصة لاختيار هذه الأماكن في المراكز التعليمية. ومن باب التيسير والتعاون مع المتقدمين، فتح الباب أمام التقديم الإلكتروني بدلاً من ضرورة مراجعة الوزارة والسلطة المختصة. وبما أنهم قدموا أوراقهم المطلوبة فهم في حالة ترقب وانتظار لمعرفة نتائج القبول في هذه الأماكن، وسوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال على … كافة التفاصيل للتحقق من هذه النتيجة إلكترونيا من خلال رابط نتائج الوظائف التعليمية 1445. كما سنتعرف على أسماء المرشحين المستحقين للوظائف التعليمية 1445. فتابعونا. .

عناصر المقال

رابط نتائج العمل التربوي

يمكن الوصول بسهولة إلى رابط نتائج الوظائف التعليمية 1445 لمعرفة نتائج المقبولين على مقاعد المدارس التابعة لوزارة التعليم السعودية. وأعلنت الوزارة، خلال الساعات الماضية، أسماء المرشحين لوظائف التدريس. تم شغل (11,547) وظيفة في مختلف التخصصات للجنسين رجال ونساء. وذلك وفقاً لما تحدده اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية على أن يكون من ذوي صفة المعلم الممارس. وسيتم تعيينهم في مختلف مناطق المملكة اعتباراً من العام المقبل، ولمعرفة هذه النتائج يمكنك الدخول إلى الرابط المباشر من هنا.

التشاور حول نتائج العمل التربوي

أعلنت وزارة التعليم السعودية نتائج 1445 وظيفة تعليمية للمتقدمين للوظائف في المدارس بالمملكة. وبما أنك أعلنت عن حاجتك إلى 11,547 في العديد من التخصصات المختلفة في مختلف مدارس المملكة، فيمكن لجميع المتقدمين الاطلاع على نتائج هذه الوظائف بسهولة من خلال الخطوات التالية:

  1. الدخول مباشرة إلى رابط منصة جدارة مسار من هنا.
  2. أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور بشكل صحيح وأدخل رمز التحقق.
  3. اختر خدمة الاستعلام عن نتائج التوظيف التعليمية 1445.
  4. ستظهر النتيجة أمامك مباشرة سواء تم قبولك من حيث المبدأ أم لا.

إجراءات التقديم على الوظائف التعليمية المستندات المطلوبة للمطابقة والمقابلة

أسماء المرشحين لوظائف التدريس جديرة بالتقدير

بعد معرفة رابط نتائج وظائف التعليم بوزارة التعليم السعودية 1445 الجميع يريد معرفة قائمة اسماء المرشحين المستحقين لوظائف التعليم 1445 لـ 11547 وظيفة تجدر الإشارة إلى أنه يجب على من تم قبوله مبدئيا أن يستوفي جميع الشروط المتعلقة بالوظائف في أجل أن يتم تعيينه بشكل نهائي لشغل المنصب.المنصب الخاص به. يمكننا معرفة أسماء المرشحين للمشاركات التعليمية جدارة 1445 من خلال الدخول إلى منصة جدارة مسار من خلال الرابط من هنا.

أنظر أيضا: الاستعلام عن نتائج الأوراق التعليمية وأسماء المرشحين على منصة جدارة.

نقاط التقييم في المقابلة الشخصية لوظائف التدريس

إجراءات التقديم على الوظائف التعليمية المستندات المطلوبة للمطابقة والمقابلة

بعد معرفة رابط نتيجة وظائف التعليم 1445 وأسماء المرشحين المتقدمين لوظيفة تعليم 1445، يود البعض معرفة النقاط التي تم تقييمها داخل هذه المسابقة. يعد اجتياز المقابلة الشخصية من أهم شروط التوظيف في الوظائف التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم بالمملكة. وفيما يلي سنلخص لك نقاط التقييم وهي كما يلي:

  • السمات الشخصية: وتشمل الشكل الجسدي والمظهر الجيد. أيضا الفرح واللباقة. يجب أن يتمتع المتقدم أيضًا بالثقة بالنفس والاتزان وألا يكون عاطفيًا.
  • المواقف والقيم: الاتجاهات نحو مهنة التدريس. كما يجب أن يتحلى بالتسامح والاعتدال.
  • وكذلك مهارات الاتصال والإقناع: وتشمل القدرة على التعبير عن الرأي مع احترام رأي الآخر. كان عليك أن تكون موضوعيًا عند تقديمه. ويوفر قوة الأدلة في الحوار، وكذلك استخدام لغة الجسد والتواصل البصري مع المتلقي.
  • السلوك في المواقف التعليمية: يشير إلى مواقف التحكم والإدارة في الفصل الدراسي. وكذلك موقف النماذج الجيدة والحفاظ على القيم التربوية. وبالإضافة إلى ذلك، هناك حالات التعاون الجماعي.
  • الثقافة العامة: أي الحصول على معلومات عامة عن مختلف المستويات التعليمية والاجتماعية والتاريخية.

المستندات المطلوبة للمرشحين عند مطابقة الوظائف التعليمية

بعد معرفة رابط وظائف التعليم التابعة لوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية وأسماء المرشحين المؤهلين لوظائف التعليم لا بد من التعرف على المستندات المطلوب استكمالها بعد القبول المبدئي. في المسابقة وهي كالتالي:

  • الهوية الوطنية.
  • وكذلك شهادة التخرج الأصلية وصورة عنها.
  • السجل الأكاديمي ونسخة منه.
  • الوثيقة الأصلية للمسمى التعليمي ونسخة منها.

أنظر أيضا: التخصصات اللازمة للعمل التربوي 1445

مواعيد التسجيل لاختبار التأهيل المهني للمعلمين

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب مواعيد بدء التسجيل لاختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1445، وذلك عبر الموقع الرسمي للهيئة على تويتر. وبحسب المعلومات المتوفرة حتى الآن فإن اختبار الرخصة المهنية للمعلمين العامين للرجال يبدأ في 29 أغسطس 2024 وللنساء يبدأ في 5 سبتمبر 2024. أما الاختبار التخصصي فمن المقرر أن يبدأ التسجيل في شهر أغسطس. 29 سبتمبر 2024 للرجال و5 سبتمبر للنساء. تمتد الفترة التجريبية من 21 يناير إلى 25 يناير 2024.

أنظر أيضا: إجراءات التقديم على الوظائف التعليمية المستندات المطلوبة للمطابقة والمقابلة.

كم يكسب المعلم الممارس؟

اهتمت المملكة العربية السعودية ووزارة التعليم بشكل خاص بتوفير تعليم جيد وحديث يواكب تحديات العصر الحديث وينقل المملكة نحو مستقبل مشرق. أهم ركائز العملية التعليمية هو المعلم. ولذلك تلتزم الوزارة بتوفير كافة الظروف الملائمة لتطوير المعلمين. وبذلك بلغ راتب معلم الصف الأول الممارس (7570) ريالاً سعودياً. وتجدر الإشارة إلى أن الراتب يزداد كلما زادت الدرجة الحاصل عليها راتب معلم الصف الثاني الممارس (8070). في حين بلغ رواتب موظفي الفئة الثالثة (8570). والزيادة السنوية تصل إلى 500 ريال.

سلم رواتب المعلمين في السعودية

بعد معرفة رابط نتيجة وظائف التعليم 1445 وأسماء المرشحين المؤهلين لوظائف التعليم 1445، يود البعض معرفة رواتب المعلمين في مدارس المملكة. تعتبر رواتب المعلمين من الأعلى في المملكة العربية السعودية، وذلك لأهمية هذه المهنة في خلق الأجيال القادمة. ويختلف الراتب حسب درجة الشخص، حيث أن راتب معلم المستوى الأول أي الدرجة الأولى يبدأ من (5200) ريال سعودي. بينما يبدأ راتب معلم المرحلة الثانية من 7000 ريال سعودي ويصل إلى 16250 راتب المعلم الخبير. راتب المعلم الخبير من المستوى الثاني والسادس هو 19,350.

وهنا نصل إلى خاتمة مقالتنا التي نعرفها وظائف التعليم 1445 رابط النتائج أسماء المرشحين المؤهلين لوظائف التعليم 1445بالإضافة إلى التعرف على كيفية السؤال عن نتائج الوظائف التعليمية وأسماء المرشحين المؤهلين للوظائف التعليمية. ومن الجدير بالذكر ضرورة الاهتمام بأهم الخصائص التي تتأثر أثناء التقييم.