أخبار التعليم

“متاح الآن” رابط التسجيل في بوابة الأزهر الإلكترونية للتعليم عن بعد azhar.eg للمراحل الإعدادية والثانوية

أطلق الأزهر بوابة إلكترونية للتعليم عن بعد إثر قرار تعليق الدراسة بسبب فيروس كورونا covid-19 وتقدم بوابة الأزهر دروس للمراحل الإعدادية والثانوية. يمكن للطالب الوولوج إلى بوابة الأزهر الإفتراضية ومتابعة الشروحات المقدمه في شكل فيديوهات بل والأهم من ذلك يمكنه التفاعل مع الأستاذ، وتعتبر هذه الخاصية من من مميزات بوابة الأزهر الإلكترونية الافتراضية للتعليم عن بعد، كما تمكن البوابة الالكترونية الأزهرية للتعليم قبل الجامعي الطالب من أسئلة ونموذج للإجابات لضمان نجاح خطة التعليم الإفتراضي بعد غلق المدارس والجامعات.

بوابة الأزهر الإلكترونية للتعليم الإفتراضي

تسعى وزارة التعليم للحفاظ على سلامة جميع الطلاب في مختلف الأنظمة التعليمية ولذلك تقرر تعليق الدراسة، القرار الذي ترتب عنه مجموعة من القرارات الموازيه لضمان سير الدروس وعدم إلحاق ضرر بالطلاب، ولذلك دعى شيخ الأزهر لإحداث موقع إلكتروني يمكن طلاب المراحل الإعدادية والثانوية من متابعة الدروس في البيوت، وحرصا على إتمام المناهج الدراسية أطلقت بوابة الأزهر الإلكترونية.

تقدم بوابة الأزهر الدروس والشروحات للمناهج الأدبية والعلمية والشرعية لطلاب المرحلة الإعدادية من الصف الأول إلى الصف الثالث، وكذلك المرحلة الثانوية من الصف الأول حتى الصف الثالث، وبالنسبة للمواد المشتركه بين التعليم الأزهري والتعليم العادي يمكن الدخول لمنصة بنك المعرفة المصري الإلكتروني.

إقرأ أيضا:تلميذ تيس telmidtice الموقع الرسمي لي الدروس أونلاين للمستويات الإبتدائية و لإعدادية والتأهيلية

رابط منصة الأزهر الإلكترونية

للراغبين في متابعة دروس وشروحات منصة الأزهر للمراحل ما قبل الجامعة يمكن الدخول عبر الرابط الرسمي الموضوع على ذمتهم، والتمتع بالفيديوهات التعليمية وخاصة وأنها منصة تفاعلية بين الطالب والمدرس لخلق محاكاة للوضع الطبيعي.

إقرأ أيضا:رابط منصة التعليم الجامعي عن بعد في المغرب بعد توقف الدراسة بالجامعات
السابق
تردد قناة قطر التعليمية الأولى qatar edu tv الجديدة على القمر بدر 4 ورابط منصة قطر lms
التالي
الملك سلمان علاج مرضى فيروس كورونا مجاناً للجميع