الخليج العربي

تعرف علي كيفية إلغاء الحجز في الخطوط السعودية واسترجاع الأموال المدفوعة – … 2024

يتساءل الكثير من الناس عن كيفية إلغاء الحجز على الخطوط الجوية السعودية. لأن بعض هؤلاء الأشخاص يتعرضون لمشاكل خاصة تجعل رحلتهم صعبة. ولذلك، يقوم بعضهم بإلغاء رحلاته، والبعض الآخر يؤجلها حتى يتمكن من السفر مرة أخرى.

إذا قام المسافر بالتسجيل ودفع الرسوم عن طريق مكاتب المبيعات في المملكة العربية السعودية أو عن طريق دفع ثمن الحجز عن طريق البطاقة الائتمانية. يمكنك استرجاع قيمة التذكرة التي دفعت ثمنها نقدا أو بشيك أو عن طريق بطاقة سبان أو فيزا أو ماستركارد. ولذلك من خلال هذا المقال سنخبرك بطريقة إلغاء حجزك على الخطوط السعودية. إما عبر الإنترنت أو عبر الهاتف أو بالذهاب إلى أقرب مكان للحجز. وكيفية استرجاع الأموال التي تم دفعها أثناء الحجز.

عناصر المقال

الفترة الزمنية التي تحتاجها لإلغاء تذكرة الطائرة الخاصة بك

لا تقتصر عملية إلغاء رحلات الخطوط السعودية على فترة زمنية محددة. في بعض الأحيان تتراوح المدة التي تحتاجها لإلغاء تذكرة رحلتك على الخطوط السعودية، بالإضافة إلى فترة استرداد التذاكر من الخطوط السعودية، من سبعة أيام إلى أربعة عشر يومًا. ولكن كيف يمكنني الحصول على سعر التذكرة بعد عملية الإلغاء؟

إقرأ أيضا:تعرف علي طريقة التسجيل في حساب المواطن السعودي – … 2024

المدة المسموح بها لإلغاء حجز تذكرتك والطريقة التي ستتلقى بها أموالك تعتمد على طريقة الدفع. إذا استخدمت نظام الدفع في طريقة الدفع، ستصل أموالك فورًا تلقائيًا إلى حسابك البنكي الذي دفعت من خلاله، أما إذا دفعت الأموال من خلال بطاقتك الائتمانية، فسيتم تحويل أموالك إليها تلقائيًا.

كيفية إلغاء حجز الخطوط السعودية إلكترونيا

السؤال الأول الذي يتبادر إلى ذهننا عندما نحتاج إلى إلغاء حجز تذكرة هو: “هل يمكنني إلغاء الحجز عبر الإنترنت دون الحاجة للذهاب إلى شركات الطيران؟”

بالطبع يمكنك القيام بذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. أولا، قم بتسجيل الدخول موقع الخطوط الجوية.
  2. اضغط على “استرداد قيمة تذكرة الخطوط السعودية الخاصة بك”. ستجد الأيقونة عند دخولك إلى الموقع.
  3. تقديم طلب لاسترداد تذكرة الخطوط السعودية.
  4. أدخل رقم الدخول والاسم الأخير في الحقول المخصصة لذلك.
  5. بعد الانتهاء من هذه العملية، سيتم إرسال رسالة نصية إلى هاتفك.

عادةً ما تستغرق عملية استرداد أو إلغاء حجز الخطوط الجوية السعودية من أسبوع إلى أسبوعين حتى تتمكن من استرداد أموالك. أما خدمات الحجز فهي متوفرة على الرابط هنا.

كيفية إلغاء حجز الخطوط السعودية عن طريق الهاتف

إلغاء الحجز على الخطوط السعودية متاح بعد اعتماد الخطوط السعودية لرقم موحد. وذلك لراحة عملائها من مواطني المملكة العربية السعودية وفي أي مكان في العالم. لذلك، يمكن للمواطن السعودي إلغاء حجز تذكرته واسترداد أمواله أو إعادة جدولة بدء رحلته عبر رقم إلغاء حجز الخطوط السعودية. 920030000حيث سيُطلب منك رقم التذكرة والاسم الأخير والمعلومات الأخرى لإكمال رغبتك في استرجاع الموعد أو إلغائه أو تغييره.

إقرأ أيضا:تعرف علي تجديد الهوية الوطنية إلكترونيا عبر منصة أبشر 1445 – … 2024

تعديل حجزك أو تغيير وجهتك في المملكة العربية السعودية

في حال كنت في عجلة من أمرك لسبب ما وترغب في تغيير حجزك بعد إصدار التذاكر. كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى أقرب فرع للخطوط الجوية السعودية في منطقتك وإبلاغهم بطلبك وسيبدأون على الفور في إجراء اللازم. يمكنك من خلال الموقع الإلكتروني لشركة الطيران تغيير وجهة رحلتك من مكان إلى آخر، ولكن لتتمكن من القيام بهذه العملية تحتاج إلى الحصول على بطاقة فيزا. يمكنك أيضًا تغيير موعد مغادرة الرحلة، لكن يجب مراعاة الدرجة السياحية وفرق السعر بين الدرجات. إذا كانت تذكرتك السياحية 4 درجات وتغيرت إلى 5 ملحوظات يجب أن تعلم أن أسعار الطبقات الاقتصادية ليست موحدة. يجب أن تعلم أيضًا أن أي تغيير في مواعيد الرحلات يعتبر مجانيًا ولا يتم فرض أي رسوم عليه.

طلب استرداد قيمة التذكرة في السعودية

إذا كنت تريد إرجاع قيمة التذكرة التي قمت بدفعها، يمكنك ذلك من خلال تقديم طلبك من خلال الرابط التالي من هنا.

للعملاء الذين حجزوا تذاكرهم من خلال مكاتب مبيعات السعودية أو من خلال مركز الاتصال الموحد أو من خلال موقع السعودية. وفي حال رغبتهم بإرجاع قيمة تذاكرهم، عليهم إلغاء حجوزاتهم عن طريق مكاتب مبيعات السعودية. إما الموقع السعودي أو الرقم المخصص لإلغاء الحجز قبل أو أثناء طلب الاسترداد، وذلك لتجنب غرامة التغيب عن الرحلة. في حالة الاتصال من رقم اتصال غير رقم تسجيل الحجز يجب الاتصال على رقم مركز الاتصال الموحد. 920022222.

إقرأ أيضا:تعرف علي كيفية تعديل المؤهل الدراسي بأبشر 1445 – … 2024

إذا كنت ترغب في الاتصال من خارج المملكة العربية السعودية، يرجى زيارة صفحة مراكز اتصال المبيعات.

التذاكر التي يمكن إرجاعها هي فقط تلك التي تم دفع ثمنها بإحدى الطرق التالية: (نقدا، شيك، دفع، شبكة المدفوعات السعودية – سبان، فيزا، ماستركارد، أمريكان إكسبريس).

نأمل أن تكون قد حصلت على ما تريد معرفته من المقال. أتمنى أن تكون رحلاتك على الخطوط الجوية السعودية ناجحة دائمًا.

السابق
تعرف علي شرح تغيير المهنة في تطبيق ابشر بالخطوات – … 2024
التالي
تعرف علي نظام الإجراءات الجزائية الجديد 1444ولائحته التنفيذية السعودية – … 2024

اترك تعليقاً