ظهر الآن.. رابط نتائج الشهادة الإعدادية الليبية مع رقم الجلوس
الاستعلام عن نتائج المدرسة الإعدادية في ليبيا

يبحث الكثير من الطلاب عن نتيجة الشهادة الإعدادية ليبيا 2024 حيث يطرح عدد كبير من طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية سؤال مهم وهو متى موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية. الوزارة وأعلنت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم إعلان النتيجة قريبا، كما أوضح الوزير أنه بمجرد قبول النتيجة سيتم إعلانها. من خلال رفعها على موقع الوزارة، وبهذه الطريقة يمكن التعرف على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في ليبيا من خلال رقم الجلوس إلكترونيا، ومن خلال موقع شباب العالم سنشرح بشكل مختصر كيفية الوصول إلى رابط النتيجة على شبكة الإنترنت.

رابط نتائج الشهادة الإعدادية 2024 ليبيا برقم الجلوس

نظمت وزارة التربية والتعليم الليبية امتحانات الشهادة الإعدادية الليبية اعتبارا من 28 مايو الجاري لاستكمال المرحلة المتوسطة من التعليم. وقامت الوزارة بتأمين الامتحانات بشكل جيد بمساعدة وزارة الداخلية للتأكد من سلامة العملية وسلاسة سير الامتحانات، حيث تم تأمين 13148 غرفة امتحانية، وتوفير 368 مراقبا لمساعدة الطلاب أثناء الامتحانات. بعد أيام الامتحانات وبعد انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية، ينتظر الطلاب وأولياء الأمور الآن نتائج الشهادة الإعدادية. ستظهر ليبيا 2024 برقم الجلوس وهذا ما سنتعرف عليه خلال هذا الشوف.

رابط نتائج الشهادة الإعدادية الليبية برقم القيد 2023/2024

توفر وزارة التربية والتعليم الليبية رابط نتائج الشهادة الإعدادية 2024 ليبيا برقم الجلوس، ومن خلال الخطوات البسيطة التالية سنتعرف على كيفية الحصول على النتيجة، وتلك الخطوات هي كما يلي:

  • أولاً قم بالدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم الليبية عبر: هذا الرابط.
  • ابحث عن “نتيجة الشهادة الإعدادية 2024” ثم اضغط عليها.
  • بعد ذلك يقوم الطالب بتسجيل كافة التفاصيل اللازمة وأهمها رقم الجلوس لمعرفة النتيجة.
  • بعد الانتهاء من تسجيل البيانات، اضغط على “عرض النتيجة” لإظهار كافة التفاصيل.

وزارة التربية والتعليم الليبية ونتائج الشهادة الإعدادية

بعد قبول نتائج الشهادة الإعدادية 2024 في ليبيا من قبل الدكتور موس المقريف وزير التربية والتعليم سيتم إعلان نتائج الشهادة الإعدادية ونسب النجاح الشاملة بالإضافة إلى أسماء الطلاب المتفوقين . في الجمهورية، وبعدها سيتم رفع النتائج على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم على الانترنت بالنسبة للطلبة الذين لم يجتازوا امتحانات الدور الأول يتم تحديد موعد لأداء امتحانات الدور الثاني وهو هو تقريبًا 9 يوليو، وهو ما يمنح الطلاب مزيدًا من الوقت للتحضير والمراجعة.

الاستعلام عن نتائج الشهادة الإعدادية الليبية الدور الأول بالاسم 2024

بعد التعرف على كيفية الحصول على نتائج الشهادة الإعدادية 2024 في ليبيا برقم الجلوس من خلال الموقع الرسمي للوزارة، سنوضح في هذه الفقرة معلومات عن اختبارات الدور الأول للشهادة الإعدادية وهي كالتالي:

  • بلغ عدد الطلاب الذين أتموا التعليم الأساسي في ليبيا 1,888,060 طالباً وطالبة.
  • وأجريت الامتحانات في 13 منطقة امتحانية تضم 13148 مكانًا للامتحان في جميع أنحاء البلاد.
  • وبلغ عدد رؤساء اللجان الذين أشرفوا على الامتحانات 1359 رئيس لجنة، مع 3564 مراقبا.
  • كما قدمت الوزارة 26 ألف مراقب، و1359 مرشدًا نفسيًا، بالإضافة إلى 224 مشرفًا من الفئات الخاصة.
  • وأدى الامتحانات التحضيرية للشهادة 5436 فردا أمنيا، بالإضافة إلى 2191 فردا من الخدمة.

نتيجة الشهادة الإعدادية من خلال الموقع الإلكتروني لنظام الامتحانات الإلكتروني

تعتمد وزارة التربية والتعليم الليبية على موقع نظام الامتحانات المرتبط بوزارة التربية والتعليم لاستخراج النتائج https://natija.moel.ly/، حيث يمكن للطلاب الدخول إلى الموقع وتسجيل بياناتهم وهي طريقة أخرى للحصول على النتيجة. نتائج الشهادة الإعدادية الليبية إلكترونيا، وأعلن وزير التربية والتعليم أن النتائج ستظهر في الأسبوع الأول من شهر يوليو المقبل.

وبهذا نصل إلى نهاية شوفنا الذي نتحدث فيه عن امتحانات الشهادة الإعدادية ليبيا، ونتعرف على طرق الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية ليبيا 2024 برقم الجلوس من خلال الموقع الرسمي للوزارة، وأيضا من موقع الوزارة نظام الامتحانات المرتبط بالوزارة.