الصحة و الجمال

تعرف علي مستوصف العلم (مركز العلم الطبي) : الهاتف، المواعيد، الأطباء، والتقييم 2024

تعتبر مستوصف العلم الطبي والمعروفة أيضًا بمركز العلم الطبي من أفضل العيادات الخاصة في الرياض. ويتميز هذا المستوصف بتقديم خدمات طبية عالية الجودة واستخدام أحدث التقنيات الطبية المتوفرة. يرأس العيادة عبد الرحمن فيحان مستور العتيبي الذي يتمتع بخبرة واسعة في مجال الرعاية الصحية.

ويضم المستوصف عدداً من الأقسام الطبية المتخصصة، منها التغذية العلاجية، وعلاج السمنة، والسكري، وأمراض النساء، والتوليد، والأطفال، والأمراض الجلدية، بالإضافة إلى أخصائي بصريات ومختبر وصيدلية ملحقة بالمبنى. كما يقدم المستوصف خدمات طبية شاملة، بما في ذلك الاستشارات الطبية والفحوصات والعلاجات والإجراءات الطبية الروتينية.

ومع ذلك، يواجه المستوصف تحديًا في تقديم خدماته الطبية عبر الإنترنت. وعلى الرغم من أن المستوصف يعمل بنجاح منذ بعض الوقت، إلا أنه لا يمتلك موقعًا إلكترونيًا أو صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي، مما يحد من إمكانية الوصول إلى خدمات المستوصف للعديد من المرضى. كما ارتفعت أسعار الخدمات الطبية في المستوصف بشكل طفيف بعد تفشي جائحة كورونا، الأمر الذي جعل بعض المرضى يجدون صعوبة في تحمل تكاليف العلاج.

عنوان المستوصف العلمي

يمكن الوصول إلى العيادة بسهولة عن طريق وسائل النقل العامة أو الخاصة لأنها تقع في منطقة حيوية بالرياض. تعمل العيادة على مدار الساعة لخدمة المرضى، مما يتيح للمرضى مرونة الحصول على الخدمات الطبية متى احتاجوا إليها. هاتف 0112783330.

وتقدم العيادة العديد من التخصصات الطبية الهامة، بما في ذلك طب الأطفال وأمراض النساء والجراحة والأمراض الصدرية وغيرها. وتتميز الخدمات الطبية التي تقدمها العيادة بالجودة العالية والمعايير الطبية العالمية، مما يجعل المرضى يشعرون بالثقة تجاه العلاج الذي يتلقونه.

على الرغم من أن المستوصف ليس لديه موقع إلكتروني حاليًا، إلا أنه يمكن الوصول إلى موقعه على خريطة جوجل لسهولة الوصول إليه والموقع. يمكنك أيضًا الاتصال بالمستوصف عبر الهاتف للحصول على معلومات إضافية أو لتحديد موعد لرؤية الطبيب. وفيما يلي موقع مركز العلوم الطبي على خريطة جوجل: هنا.

أطباء المستوصف العلمي

ويستخدمون أحدث التقنيات المستخدمة في المختبرات الطبية التابعة لشركة أبوت العالمية، وذلك لتقديم أعلى المستويات والمعايير الدولية لخدمة المرضى. وفيما يلي بعض أسماء الأطباء في العيادة مع تخصصاتهم الطبية:

  • د.رامي صافي أخصائي جراحة العظام
  • د.عبدالله اخصائي جراحة العظام
  • د. عزمي الكايد استشاري الأذن والأنف والحنجرة
  • د. محمد عطا الله أنف وأذن وحنجرة
  • د. هالة أمراض النساء والتوليد
  • د. بدر أخصائي طب الأطفال
  • د.عبدالله، طبيب أسنان
  • دكتور محمد اسنان
  • د. رياض، طبيب عيون
  • د. مهند، طبيب عيون
  • د.شكران جبور
  • نشر د. محمد الفقي
  • د. سماح أحمد
  • د. محمد الحمراني

أقسام المستوصفات العلمية

يضم مركز العالم الطبي العديد من الأقسام والتخصصات الطبية المتخصصة لخدمة المرضى في مدينة الرياض. تحتوي العيادة على وحدة المسالك البولية والضعف الجنسي، والتي تعنى بتشخيص وعلاج الأمراض المتعلقة بالجهاز البولي والضعف الجنسي. بالإضافة إلى أنها تحتوي على قسم أمراض النساء والولادة وجراحتها والذي يقدم الخدمات الصحية للنساء والحوامل والأمهات الجدد، ووحدة الأمراض الصدرية والجهاز التنفسي والتي تتخصص في تشخيص وعلاج أمراض الجهاز التنفسي.

كما تضم ​​العيادة خدمة الطوارئ التي تقدم خدمات الإسعاف والإنعاش للمرضى في الحالات الطارئة، وقسم أمراض الكلى متخصص في تشخيص وعلاج أمراض الكلى وقسم جراحة القلب والأوعية الدموية متخصص في إجراء جراحات القلب وإصلاح الأوعية الدموية .

بالإضافة إلى ذلك، يضم المستوصف وحدة جراحة العيون المتخصصة في تشخيص وعلاج أمراض العيون، وقسم طب الأطفال وحديثي الولادة الذي يتعامل مع صحة الرضع وحديثي الولادة، ووحدة العناية المركزة التي تقدم عناية خاصة للمرضى المصابين بأمراض خطيرة.

كما يضم المستوصف عيادة أسنان متخصصة في العناية بالأسنان والفم، وقسم أنف وأذن وحنجرة متخصص في تشخيص وعلاج أمراض الأذن والأنف والحنجرة، ووحدة أمراض تناسلية متخصصة في تشخيص وعلاج أمراض الجهاز التناسلي. للرجال والنساء. كما يوجد أيضًا قسم الصيدلة الذي يقوم بتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية للمرضى، بالإضافة إلى وحدة المختبرات الطبية التي تقدم خدمات التحاليل والتشخيص الطبي المتعلقة بالأمراض المختلفة.

ولتوفير رعاية صحية متكاملة للمرضى، يضم المستوصف أيضًا وحدة للعناية المركزة لرعاية المرضى الذين يحتاجون إلى رعاية خاصة ومراقبة دقيقة. كما يضم المستوصف قسمًا للطب النفسي، والذي يقدم الخدمات التشخيصية والعلاجية للمرضى الذين يعانون من مشاكل نفسية مختلفة، مثل القلق والاكتئاب والإدمان وغيرها من الأمراض النفسية.

تقييم العيادة العلمية

تلقى المستوصف مراجعات متوسطة على جوجل. وفيما يلي مقتطفات من آراء زوار المستوصف. كتب عاشق مصر التعليق التالي:

“من أقدم المراكز الطبية في حي الروضة وشرق الرياض بشكل عام.. يعتبر مستشفى وليس مجمعاً سريرياً، وذلك لكثرة أقسامه وعدد الكادر الطبي والتمريضي، وأيضاً لأن لوجود التصوير المقطعي والرنين المغناطيسي بنفسهما… وهذا ما يجعله مختلفاً عن جميع المراكز الطبية الأخرى، لكن الكثير من الناس يسألون وأنا معهم: ماذا حدث للعلم الذي كان رائداً في كل شيء؟ المجالات؟…ماذا يحدث؟توقفت وسبقتها مراكز أخرى أصغر منها بكثير….لماذا لا يوجد لديها موقع إلكتروني نتعرف من خلاله على كوادرها الطبية؟…لماذا لا يوجد إجابات على التعليقات على جوجل وعلى الشكاوي، هل إدارتكم الحالية غير مؤمنة بأهمية الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، “أتمنى أن يتم النظر في هذه الأمور بعناية.. والله الموفق”.

القلم الأزرق كتب:

“من أسوأ المراكز الطبية، تجلس 3 ساعات حتى يأتي دورك، مع العلم أنه لا يوجد مرضى لأنهم يتصلون بالطبيب والتكلفة باهظة، ولا يجيبون على مكالمات الاستقبال. إذا اتصلت 24 ساعة ., لا أحد يجيبك لأنهم يعتقدون أن المكالمة شكوى عليهم. لا أنصح أحداً بالذهاب إليه. هناك مراكز في العليا وفي الحي. الملك فهد أفضل منه بكثير.”

علاء كتب:

“منذ حوالي سبع سنوات تعاملت معهم، وكانوا ممتازين جداً، من الاستقبال إلى الصيدلية، طاقم عمل رائع، كفاءة، خدمة سريعة، وهذا هو المطلوب من المراكز الطبية2024 الآن من أسوأ المراكز الأماكن، بدءاً من سوء الاستقبال، حتى علاج الممرضات أثناء الإجراءات الطبية.. لا أشك في كفاءة الطبيب، لكن تجربتي سيئة للغاية». لسوء الحظ، مع سدادة الأذن والجراح. .. مركز العلم الطبي انتبهوا.. وزارة الصحة لن تنساكم”.

اترك اثر كتب:

“مجمع قديم واغلب الاهالي من احياء القدس والملك فيصل يعتنون به وفيه نخبة متميزة الدكتور عزمي الكايد (أنف وأذن) ودكتور خالد (جراحة العظام) وأيضا د. “الدكتورة هالة (أمراض النساء والتوليد) بصراحة لا أتذكر معظم الأسماء، لكن حتى الدكتور رياض موجود في العيادة”. العيون الديكور دائما جديد ومتطور وأهم شيء النظافة لنصل إلى النقطة الأهم: الممرضات وبعضهن محترمات وأشعر أنهن مللن من كثرة المرضى ( يتحدثون مع بعضهم البعض، وهذا نقص في الاحترافية – قسوة المعاملة).»

وفي الختام، إذا كنت من زوار عيادة العلم الطبية، يرجى كتابة تفاصيل تجربتك في خانة التعليقات أسفل هذه الصفحة حتى يستفيد الآخرون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى