يقدم بنك التنمية الاجتماعية مبلغا ماليا بدون فوائد وبفترة سداد مريحة جدا ولفترة زمنية طويلة لعامة المواطنين السعوديين القادرين على العمل ويجب أن تكون لديهم خبرة أو تجارة معينة يمارسونها يمكن أن تعمل على تحسين مستوى دخل المواطنين وتنمية الاقتصاد. إنه مخصص فقط للمواطنين السعوديين، وهذه هي الطريقة التي سنشجع بها الشباب على الاستثمار. وخاصة من ليس لديهم دخل مرتفع فيمكنهم الاستفادة من مبلغ يتراوح بين 60 ألف ريال سعودي إلى 150 ألف ريال سعودي.

عناصر المقال

خطوات التقديم على هذا القرض:

  • سوف نقوم بإدخال رابط البنك
  • نقوم بتسجيل الدخول عبر خدمة الدخول الموحد، ثم نقوم بإدخال رقم الهوية وكلمة المرور ثم الضغط على تسجيل الدخول. وبعد التأكد من بياناتنا، سنتمكن من الدخول إلى الموقع الإلكتروني لبنك التنمية الاجتماعية.
  • سنذهب إلى الصفحة الرئيسية، ثم ننتقل إلى الخيار الثاني، طلب جديد، طلب قرض جديد، منتجات العمل الحر، مقدمة.
  • الخدمات المتخصصة ثم عنوان الفرع حسب المنطقة التي تسكن فيها ثم اضغط موافق.
  • وبعدها سيسألك عن حالتك الاجتماعية: أعزب أو متزوج أو غير ذلك.
  • وبعد ذلك سنشرح وثيقة العمل الحر لاحقاً.
  • ومن ثم نحدد المجال الذي نرغب في العمل فيه، أو المجال الذي سنأخذ القرض للعمل فيه، ونختار أي من التخصصات، وبعد ذلك نكتب وصف النشاط الذي سنقوم به. ، على سبيل المثال: سأشتري متجرًا لغرض محدد.
  • سوف يطرح عليك بعض الأسئلة ويجيبك بنعم أو لا، مثل: هل ستعمل في هذه الوظيفة؟
  • هل سبق لك العمل الحر من قبل؟ هل قمت بالتسجيل في أي منصة للعمل الحر؟ إذا قمت بذلك، فمن الأفضل أن تقول نعم.
  • هل أنت مسجل في أي من التطبيقات الإلكترونية؟
  • ثم العنوان متضمنا اسم الحي والمكان الذي تعيش فيه وعنوان الزمان ويفضل الاشتراك في عنوان الزمان.
  • بعد ذلك، اذكر الوظيفة أو المهنة التي تعمل بها، على سبيل المثال، موظف في القطاع الخاص، موظف في القطاع العام، طالب أو متقاعد. حتى لو كنت موظف في القطاع العام أو الجيش والشؤون العسكرية ليس من الضروري وجود كفيل، حتى لو كنت من القطاع الخاص أو أصحاب الأعمال الحرة وجود كفيل ضروري وليس لديك أي دين أي أننا سوف نقوم بتسجيل المهنة كما في السجل المدني ثم نقوم بإدخال تفاصيل المهنة ثم تفاصيل المؤهل العلمي مثل البكالوريوس مع ذكر تاريخ الدراسة المدة اسم الدراسة واسم الجامعة التي تم الحصول على الدرجة منها، ثم الضغط على إضافة درجة. .
  • ثم اسأل نفسك: هل لديك أي دورات تدريبية أو خبرة عملية سابقة؟
  • ثم سنقبل الوعد وننقذ.

أدخل تفاصيل الراعي وتفاصيل التعهد:

نقوم بإدخال بيانات الإدارة التي تعمل معها، وإدخال جميع البيانات اللازمة ثم الضغط على حفظ.

الخطوة الأخيرة هي إدخال مبلغ التمويل، وطبعاً كل مبلغ يختلف عن مبلغ القسط.

إذا كان طلبك لا يتطلب وجود ضامن، فسوف تذهب مباشرة وتطبع نموذج ضمان الكفالة والختم من مكان عملك.

إذا كان هناك كفيل، عليه الدخول إلى حسابه لدى بنك التنمية الاجتماعية والموافقة على القرض.

طرق إصدار الوثيقة الحرة:

وثيقة العمل الحر تمنحها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمزاولة العمل الحر سواء في تطبيقات الهاتف المحمول أو عن طريق توصيل الطلبات طريقة التقديم: نذهب إلى الموقع ونسجل معنا ومن ثم نضغط على تسجيل بالنسبة لطلبات خدمة التوصيل فهي كثيرة ولكن نختار توصيل الطلبات كمثال، ثم نقوم بإدخال رقم الجوال وإنشاء كلمة مرور جديدة وإنشاء حساب، بعد ذلك يأتي رمز ونقوم بإدخاله للتحقق منه. ثم نقوم بإدخال رقم الهوية وتاريخ الميلاد الهجري. ثم نضغط على التالي وسيظهر رقم في التطبيق مرتبط بأبشر. ثم ندخل البريد الإلكتروني واللغات التي نتقنها والتخصص وهل تعمل سيسألك عن العنوان والمؤهل العلمي والمدينة ثم ترفق نسخة من وثيقة التخرج ثم تحفظها ومن ثم سيسألك عن المهنة والمدينة التي ستعمل فيها وعنوانك التفصيلي وإصدار الوثيقة.

الشروط الواجب توافرها للحصول على الوثيقة:

يجب أن تكون سعودي الجنسية، وأن يتراوح عمرك بين 18 و60 عاماً. يجب أن يكون لديك حساب أبشر مفعل. الوثيقة صالحة لمدة سنة واحدة. وفي حال استيفائها يمكن تجديدها عبر بوابة العمل الحر. ومن أهم مميزاته التسجيل الاختياري في الضمان الاجتماعي والتعاقد مع الجهات العامة والخاصة، استخدام مستند كمستند رسمي، فتح حساب بنكي مرتبط بالمستند، استخدام قنوات الدفع الرقمية وهي مجانية ومجانية.