موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024؛ كثيرًا ما يسأل الطلاب في المملكة العربية السعودية عن موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 1445، لذلك سنقدم لكم هذا المقال على أمل تقديم الفائدة والمعلومات المرجوة.
يعتبر نظام التعليم في المملكة العربية السعودية نظاماً متقدماً مقارنة بأنظمة التعليم في الدول المجاورة. ويضم هذا النظام حوالي 29 جامعة حكومية و14 جامعة خاصة. بالإضافة إلى العديد من المعاهد والكليات الخاصة. بالإضافة إلى وجود أكثر من 33.500 مدرسة منتشرة في عدة محافظات. كما تدعم الحكومة السعودية الأعباء المالية للتعليم في جميع المراحل التعليمية من خلال التعليم المجاني. ولا يتوقف دور الحكومة السعودية عند هذا الحد، حيث قامت بفتح مدارس لتعليم الكبار. ويتعلق الأمر بالقضاء على الأمية ضمن مشروع متكامل للقضاء عليها انطلق عام 1374هـ، بالإضافة إلى إجراء العديد من الإصلاحات في السياسات التعليمية المتعلقة بالمناهج والتقييم وتدريب المعلمين وإدخال التكنولوجيا في التعليم.

شوف 360 الإخباري

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول؛ في كل عام، ينتظر طلاب وطالبات جميع المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية في المملكة العربية السعودية الإعلان الرسمي عن موعد وجدول الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول. ويتعلق الأمر بإعداد الخطط الدراسية من أجل الاستعداد لتقديم أفضل ما لديك لاجتياز الامتحان بتميز. كما تتولى الإدارات التعليمية بوزارة التربية والتعليم في المملكة تحديد موعد وبرنامج الامتحانات للفصل الدراسي الأول، وكذلك لبقية الفصول الدراسية. وقد أعلنت هذه الأقسام من خلال إعلان رسمي أن يوم الأحد 19 ديسمبر 2024 هو موعد بدء الامتحانات ويستمر حتى 30 ديسمبر 2024.

آلية إجراء الاختبارات للطلبة

أوضحت وزارة التربية والتعليم في المملكة أن الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول ستعقد عن بعد للمرحلة الابتدائية عبر منصة مدرستي التعليمية. وقت الاختبار سيكون على الساعة 16:00.
أما بالنسبة للمرحلتين المتوسطة والثانوية فيكون بالحضور الشخصي للطالب. هذا مخصص للطلاب الذين أكملوا جرعتين من التطعيم ضد فيروس كورونا والذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا. – اتباع كافة الإجراءات الوقائية بما في ذلك ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وعدم المصافحة. يتم تقسيم الطلاب إلى مجموعات طوال اليوم الدراسي. كما سيتم إجراء الاختبارات في جلسة واحدة، بحيث لا يتجاوز عدد الاختبارات اختبارين في اليوم.
أما طلاب المدارس الثانوية والثانوية الذين لا يزيد عمرهم عن 12 عامًا أو الذين لم يتم تطعيمهم. وسيقومون بإجراء الاختبار عن بعد عبر منصة مدرستي 1445، مع خصم درجة الحضور.

التقويم الأكاديمي للفصل الدراسي الأول 1445

أصدرت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية رسمياً كافة تفاصيل التقويم الدراسي الجديد 1444هـ لجميع المراحل التعليمية. وجاء التقويم على شكل:

  • وتم تحديد موعد بدء الفصل الدراسي الأول في 21 محرم 1444هـ، الموافق 29 أغسطس 2023م.
  • تاريخ عطلة اليوم الوطني السعودي هو 23 سبتمبر 2024.
  • ومن المقرر إجراء اختبارات الفصل الدراسي الأول في 19 ديسمبر 2024.
  • تنتهي امتحانات الفصل الدراسي الأول في 30 ديسمبر 2024.
  • تاريخ بدء إجازة منتصف العام هو 30 ديسمبر 2024.
  • – موعد انتهاء الإجازة وبدء الفصل الدراسي الثاني هو 16 يناير 2024.

موعد نشر نتائج الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول هو 1445

سعت وزارة التربية والتعليم في المملكة إلى توفير كافة المواد اللازمة لتسريع إعلان نتائج الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول. ويتم ذلك من خلال تشكيل لجان الإشراف على الامتحانات. وكذلك لجان مراقبة المؤهلات واعتماد الشهادات وملفات التأهيل عبر منصة نور بآلية جديدة. بحيث لا تتجاوز عملية إعلان النتائج موعداً أقصاه 20 ربيع الآخر 1444هـ الموافق 25 نوفمبر 2023م. وسيتم إعلان النتائج على منصات المدرسة 1445 وكذلك على الموقع الإلكتروني نظام نور .

خطوات التحقق من علامات الطالب عبر منصة مدرستي 1445

توفر منصة مدرستي إمكانية الحصول على درجات الطالب مباشرة بعد الانتهاء من التصحيح وإعلان النتائج. يمكنك الحصول على درجاتك في الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى منصة المدرسة الإلكترونية.
  2. الضغط على خيار “الطالب” الموجود في الصفحة الرئيسية للمنصة.
  3. انقر على أيقونة تسجيل الدخول في أعلى الصفحة.
  4. أدخل كافة التفاصيل المطلوبة، بما في ذلك اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم اضغط على تسجيل الدخول.
  5. ثم انقر على التقويم وستفتح صفحة جديدة تحتوي على عنوان الحدث.
  6. انقر على ملف النتائج لتنزيله.
  7. البحث في ملف النتائج إلكترونياً عن نتائج الطالب ودرجاته، ويمكن طباعة الملف لتسهيل الحصول على النتائج.

خطوات الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر منصة نور الإلكترونية برقم الهوية 1445

يتيح لك نظام نور الإلكتروني إمكانية التحقق من نتائج الاختبار بعدة طرق، بما في ذلك رقم الهوية. ويتم ذلك من خلال مجموعة من الخطوات بالترتيب.

  1. الدخول إلى منصة نور الإلكترونية من هنا.
  2. اختيار خدمة “السؤال برقم الهوية”.
  3. بعد ذلك، قم بإدخال اسم الطالب الكامل ورقم الهوية الوطنية السعودي.
  4. قم بملء كافة التفاصيل في الصفحة التي ستظهر أمامك.
  5. انقر فوق خيار “إظهار النتائج”.
  6. ثم سوف تظهر الخيارات بسهولة.

لقد وصلنا إلى نهاية هذه المقالة موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2024. وهنا لا بد أن نشيد بالجهود المتميزة التي تبذلها وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية. ويتم ذلك من خلال الاهتمام بالعملية التعليمية والاهتمام بصحة الطلاب في مواجهة فيروس كورونا المستجد. من خلال تشكيل سلسلة منصات للتعليم عن بعد مثل منصة مدرستي ومنصة فارس وموقع نور.