التخطي إلى المحتوى
5 طرق عملية لفحص السيارات المستعملة قبل شرائها

منذ نشأتها ، تصاعد سوق السيارات المستعملة فجأة بمعدل لم يسبق له مثيل خلال السنوات القليلة الماضية. في الواقع ، تُظهر الاستطلاعات أن عدد الأشخاص الذين يشترون السيارات المستعملة يتضاعف ثلاث مرات تقريبًا مقارنة بعدد الأشخاص الذين يشترون سيارات جديدة.

هذا هو السبب في أن الكثير من الناس يغريهم شراء السيارات المستعملة لأنها تتحول تدريجياً إلى اتجاه في صناعة شراء السيارات.

ومع ذلك ، هذا لا يعني بالضرورة أن المشترين سوف يأخذون فقط عملية اختيار السيارات المستعملة كأمر مسلم به. وبالتالي ، من المهم أن نلاحظ طرق فحص السيارة قبل إغلاق الصفقة.

لذلك ، بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في معرفة الطرق المختلفة لفحص حالة السيارة المستعملة ، إليك بعض المؤشرات :

 

 

1. اختبار القيادة

لا توجد طريقة أفضل للتحقق من حالة السيارة من القيام باختبار القيادة. وبهذه الطريقة ، سيكون المشتري قادرًا على معرفة الحالة الفعلية للسيارة وأجزائها مثل الفرامل ، المسرع ، إلخ.

أيضا ، سيتمكن المشتري من اكتشاف مرة واحدة ما إذا كانت هناك بعض “القوابير” والهراوات على السيارة المستعملة ، حتى لو كانت تجربة القيادة مجرد رحلة قصيرة.

2. التفتيش الشخصي

بصرف النظر عن اختبار القيادة ، من المهم أيضًا للمشتري أن يفحص شخصيًا تفاصيل تركيب الجسم وحالته.

وبهذه الطريقة ، سيكون المشتري قادرًا على تحديد أي علامات للصدأ والأضرار ، وحالة الإطارات ، وتسربات الزيت ، إلخ.

3. الأميال الاختيار

عادةً ما يستهلك المستخدم العادي أو السائق ما بين 12000 إلى 15000 ميل في السنة. وبهذه الطريقة ، سيكون المشتري قادرًا على معرفة العمر التقريبي للسيارة من خلال النظر إلى المسافة المقطوعة.

4. ميكانيكي الاختيار

هناك طريقة أخرى للتحقق من حالة السيارة المستعملة قبل شرائها وهي طلب المساعدة من ميكانيكي. هذا قد يكلف المشتري بعض الرسوم ولكن بالتأكيد سيتم إنفاق المال لسبب وجيه. الميكانيكي هو أفضل شخص يمكنه على الفور تقييم حالة سيارة معينة تقنياً ومهنياً.

5. تقرير CARFAX

معرفة تاريخ السيارة هي أيضًا واحدة من أفضل الطرق لمعرفة الحالة الحقيقية للسيارة. وبالتالي ، من المهم بالنسبة للمشتري أن يطلب المساعدة من تقرير CARFAX لمعرفة التفاصيل الكاملة لتاريخ السيارة المستعملة.

اتخذ الخطوات المناسبة وابحث في عملية الشراء. القيام بذلك سيضمن تجربة شراء سيارة سعيدة.

التعليقات

اترك تعليقك