دليل الدول

تعرف علي كيفية فحص السيارة في السويد – … 2024

كيفية فحص السيارة في السويديجب أن يقوم الفحص السنوي للمركبات في السويد بفحص جميع السيارات ذات التسجيل السويدي. ويتم هذا الفحص أيضًا تحت مسميات عديدة (مثل اختبار الترسيم أو فحص التسجيل) في جميع دول العالم. الغرض من الفحص هو التأكد من فحص السيارة. التحضير والسلامة على الطرق والبيئة. .

عناصر المقال

موعد الفحص السنوي للسيارة في السويد ومدته خمسة أشهر

لدى السويد نظام معتمد لتنظيم عمليات الفحص السنوية، وسيتم تغيير النظام في 20 مايو 2018. وبما أن كل مركبة لديها 5 أشهر للفحص كل عام، يتم تحديد الفترة الزمنية بناءً على رقم تسجيل المركبة النهائي، وهذه هي الطريقة الأسهل لتحديد هذه الفترة الزمنية:

  • إذا كان الرقم الأخير من رقم لوحة الترخيص الخاص بك يتراوح بين 5 و9، فإن فترة الخمسة أشهر تبدأ بالشهر المقابل من الشهر.
  • إذا كان الرقم الأخير لسيارتك بين 1 و 4، فإن فترة الخمسة أشهر تبدأ في أول شهرين من الشهر الموافق لهذا الرقم ثم تنتهي بعد شهرين. على سبيل المثال، إذا كان الرقم الأخير هو 2، فإن الفترة الشهرية تبدأ في 1 ديسمبر وتنتهي في نهاية أبريل.
  • ويمكن اعتبار السيارات التي تنتهي بالرقم 0 هي الحالة الأولى وتمتد فترة الخمسة أشهر من 1 أكتوبر إلى نهاية فبراير.

الأعطال التي يجب إصلاحها على الفور

وفي هذه الحالة يكون العيب كبيرا نسبيا ويشكل خطرا على حركة المرور والبيئة، وبالتالي يمنع السيارة من السير على الطريق، ويجب إرسالها إلى أقرب ورشة تصليح ومن ثم مباشرة إلى مركز الفحص حتى يتم اعتمادها. مُقتَنىً

إقرأ أيضا:تعرف علي خطوات تعديل العنوان الوطني في توكلنا 1445 – … 2024

أعطال غير خطيرة

في هذه الحالة عند فحص السيارات في السويد. العطل الذي تعاني منه ليس خطيرًا، لذلك لن يتم منعك من القيادة. ولكنه سيمنحك مقدارًا محددًا من الوقت الذي يتعين عليك فيه إجراء هذه الإصلاحات قبل انتهاء فترات الإصلاح هذه.

إذا لم يتم إجراء الإصلاحات في الوقت المناسب. سيتم منع السيارة من القيادة تلقائيًا ويجب إرسالها إلى أقرب ورشة تصليح. ثم إلى مركز الاختبار.

عمره أكثر من خمسة أشهر

في بعض الحالات يمكن أن تتجاوز الخمسة أشهر المطلوبة للفحص السنوي للسيارة في السويد، وبالتالي تمنع السيارة تلقائيا من التواجد على الطريق، وبالتالي لن تتلقى أي إشعار، وفي هذه الحالة ستكتفي فقط بقيادة السيارة إلى أقرب ورشة عمل. مخزن أو مركز التفتيش.

فترة السماح

إذا لم تتمكن من إجراء فحص تسجيل المركبة، على سبيل المثال، ليس لديك وظيفة في مركز التحقق، في هذه الحالة، يحق لك قيادتها بعد 21 يومًا من انتهاء فترة المراقبة المحددة، ولكن إذا قمت بإيقاف السيارة السيارة لدى هيئة النقل العمل، يمكنك القيام بذلك من أول يوم في شهر الامتحان بدلا من فترة الخمسة أشهر.

إقرأ أيضا:تعرف علي مدارس السواقة في كولن 2024

دوريات الشرطة

يحق لدوريات الشرطة على الطرق السريعة أيضًا تقييم موقع سيارتك في أي وقت من السنة.

إذا اعتقدوا أن سيارتك تمثل خطرًا مروريًا، فسوف يمنعون السيارة أيضًا من السير على الطريق.

وفي هذه الحالة يجب إخراج السيارة من هذا الموقع ومنع نقلها خارج المركز.

السابق
تعرف علي كيفية تقديم طلب الهجرة إلى هولندا عن طريق الإنترنت – … 2024
التالي
تعرف علي هل تتغير الحاجة الغذائية للمرأة مع تقدم العمر – … 2024

اترك تعليقاً