التخطي إلى المحتوى
كيفية تنظيف العجلات والإطارات لسيارة الدفع الرباعي الخاصة بك

عجلات وإطارات سيارة الدفع الرباعي الخاصة بك هي واحدة من أهم الأجزاء التي يجب الإعتناء بها في سيارتك، نظرا إلى أن سيارات الدفع الرباعي مثل: رنج روفر، و لاند روفر ذات الدفع الرباعي، مصمة لكي تمر عبر أي تضاريس يمكن أن تصادفها في طريقها وعندما يحدث ذلك، من الواضح أن إطارات و عجلات سيارتك هي التي تساعدك في الوصول إلى وجهتك وذلك راجع إلى دورها الفعال في السيارة.

لذلك فإن وظائف العجلات والإطارات في سيارتك ذات الدفع الرباعي عديدة لاتقتصر على ما ذكر فقط، بل إنها المظهر العام و الرئيسي لسيارتك علاوة على ذلك، يمكن للعجلات بالفعل تحسين أداء سيارتك فقط عن طريق التنظيف الفعال و المستمر.

 قدرتك على الحصول على سيارة الدفع الرباعي الخاصة بك و تنظيفها كل يوم ذلك شيء رائع بالفعل. ومع ذلك، فإن العيب الوحيد في تلك التكلفة التي تنفقها في غسيل السيارة. لماذا تذهب إلى غسيل السيارات إذا أمكنك تنظيف العجلات بنفسك، أليس كذلك؟ لذا، إليك بعض النصائح الفعالة لتنظيف وصيانة إطارات  سيارتك :

عوامل تلف إطارات و عجلات سيارة الدفع الرباعي

قبل أن ننتقل إلى جلسة التنظيف، يجب أولاً معرفة العوامل التي جعلت شكل العجلات والإطارات غير سار. كلما إستخدمت سيارات الدفع الرباعي الخاصة بك في رحلة طويلة أو ربما في رحلة قصيرة، تهاجم جزيئات الطين و الغبار سطح عجلات وإطارات قاطرات الطرق والطين وفتات التربة المختلفة. ويعد المطر الحمضي وملح الشتاء مدمرات فعالة يمكن أن تجعلها هشة مع مرور الوقت.

تنظيف عجلات و إطارات سيارة الدفع الرباعي

تنظيف العجلات والإطارات الخاصة بك هو في الواقع الخطوة الأولى في غسيل السيارات. بحيث يجب عليك أولاً إختيار منظف معين خاص بك، يوجد الكثير من عوامل التنظيف في السوق اليوم ولكن يجب عليك إختيار العامل الذي يناسبك و الأكثر أمانًا و فاعلية للعجلات وإطارات السيارة الخاصة بك، تحتوي بعض مواد التنظيف على نسبة عالية من الحموضة ويمكن أن تتلف العجلات بسهولة، و على كل حال فإن المنظفات الخالية من الأحماض هي عوامل تنظيف فعالة تستخدم عادة في محلات غسيل السيارات. و المنظف الأكثر شيوعًا هو المنظف المنزلي لأنه يمكنك العثور عليه في أي مكان في المطبخ أو المرحاض، بالطبع. ليس ذلك فحسب،  بل أيضًا فعالة وأكثر نظافة لأنها لا تحتوي على أي مكونات ضارة والتي يمكن أن تؤثر على سيارتك.

عجلات وإطارات سيارات الدفع الرباعي أكبر وأوسع بكثير من المركبات الأخرى، وبالتالي فإن عملية التنظيف قد تستغرق وقتًا أطول مقارنة بسيارات الأخرى العادية. أولاً، يجب عليك فحص إطارات سيارتك بحثًا عن الأوساخ والطين. إذا وجدت واحدة، فقم بكشطها بإستخدام أي جسم صلب يمكنك العثور عليه في المنزل، لكن إحرص على عدم خدش إطاراتك بشدة أو تعرضها للتلف. بعد ذلك قم بتخفيف منظف المختار في دلو من الماء ثم إبدأ بتنظيفها بحيث أن الإطارات هي العنصر الأكثر عرضة للجروح الطينية و الطرقية. و بعد تنظيف الإطارات تنتقل إلى العجلات، شطف الفرشاة التي إستخدمتها في إطارات الخاص بك والبدء في تفريش العجلات الخاصة بك في حركة أعلى وأسفل. وهذا الأمر يجب عليك تكرار الأمر مرة واحدة كل شهر للحفاظ على صيانة سيارتك و جعلها تحافظ على مظهرها الجذاب.

التعليقات

اترك تعليقك