التخطي إلى المحتوى
في سابقة فريدة من نوعها :مصر ستبدأ في تصنيع السيارات الكهربائية

مصر ستبدأ في تصنيع السيارات الكهربائية، خبر كان له صدى كبير على المصريين. ففي سابقة فريدة من نوعها مصر تبدأ في تصنيع السيارات الكهربائية بعد تصريح وزير قطاع الأعمال في مصر “هشام توفيق” قال إن هذه سابقة عربية . فتعد هذه نقلة نوعية في تفكير الحكومة المصرية بغرض توفير الطاقة والحد من إستهلاك المحروقات ،وهي رؤية قادمة لجمهورية مصر التي تسعى لمزيد التقدم خاصة في المجالات التي كانت حكرا على الغرب.

السيارات الكهربائية ومزاياها على الإقتصاد وعلى البيئة

1 معلومات عن السيارات الكهربائية

تعد السيارات الكهربائية واحدة من المشاريع العالمية الطموحة خلال العقد القادم . فتسعى الدول المتقدمة للقضاء نهائيا على السيارات التي تشتغل بالمحروقات بحلول عام 2030 . فبعد إنعقاد مؤتمر باريس للمناخ ،تعهدت الدول الكبرى بإستبدال سياراتها الحالية بأخرى تشتغل بالطاقة الكهربائية وقابلة للشحن بالطاقة الشمسية للحد من التلوث.

سيارة كهربائية

2 مزايا السيارات الكهربائية على الاقتصاد و البيئة

تقلل السيارات الكهربائية من إنبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون في الجو . فتساهم الأن السيارات بنسبة كبيرة جدا في الإحتباس الحراري ،فالدخان المنبعث من السيارات العادية يلوث البيئة على عكس الكهربائية التي لا تطرح الغازات السامة .

وتساهم أيضا في خفض إستهلاك النفط وبالتالي يدر هذا فوائض مالية لإقتصادات الدول .كما أن خفض إنتاج البترول يخفض من العجز الطاقي للدول وبالتالي فإن كلفة البترول لا تستطيع دول عدة  تحملها عكس الطاقة المتجددة (كالطاقة الشمسية أو الرياح… )

مصر تشرع في تصنيع السيارات الكهربائية

لخفض إستهلاك البلد من المحروقات ولخفض تكلفة إنتاج النفط ومن أجل الحفاظ على البيئة.،تسعى مصر للبدأ في تصنيع السيارات الكهربائية. ققد أكد وزير قطاع الأعمال في مصر “هشام توفيق” أن هذا المشروع سينطلق بين الحكومة المصرية و شركة صينية . وسيتم تصنيع هذه السيارة في مصانع مصرية بينما ستتولى الشركة الصينية إعداد المخطط والهندسة الميكانكية للسيارة. ولم يكشف الوزير أي تفاصيل أخرى عن موعد بدأ  التصنيع أو عن إسم السيارة.

أقرء أيضا :

تعرف على أرباح أكبر القنوات العربية على اليوتيوب

التعليقات

اترك تعليقك