التخطي إلى المحتوى
سيارة BMW تحطم القياسات بسيارتها الجديدة M8 لعام 2020

هذه المرة ، كان مضيفي هو Autodromo do Algarve الشهير والمليء بالتحديات ، وهو مسار مألوف منذ أيام F82 M4. في هذا المسار ، بغض النظر عن السيارة التي تقودها ، من الأفضل أن تتمتع بقوة قبضة وفراغ نظرًا لأن ارتفاعاتها وزواياها العمياء تشكل تحديًا حتى للعديد من السائقين المحترفين. المسار طويل (2.9 ميل) مع تغييرات ارتفاع كبيرة و 15 دورة كاسحة.ولكن قبل أن ننتقل إلى تجربة القيادة مع سيارة BMW M8 Competition Coupe لعام 2020 ، دعونا نتراجع وننظر إلى ما يجعل هذه السيارة من  BMW الجديدة مميزة.

أبرز التقنية

تمامًا مثل F90 M5 ، تحصل سيارة BMW M8 2020 على نظام قيادة xDrive متطور لجميع العجلات ، والذي يقسم معظم الطاقة إلى العجلات الخلفية حتى تكون هناك حاجة إلى الجبهات. من خلال العمل مع نظام الدفع الرباعي ، يعتبر Active M Differential معدات قياسية في المحور الخلفي. يمكن للقفل الأخير قفل أي مكان بين 0-100 بالمائة بالميلي ثانية وهو ضروري للحفاظ على النهاية الخلفية في الفحص.

ما هي الأوضاع لنظام السيارة ؟

هناك أيضًا أوضاع متعددة لنظام الدفع الرباعي xDrive. يمكن لسيارة BMW M8 التحول من وضع “الدفع الرباعي” العادي إلى وضع “الدفع الرباعي الرياضي” الرياضي. هذا الأخير سوف يحتفظ بمزيد من الطاقة في المحور الخلفي وسيسمح لبعض ذيل الدوران. إذا لم تكن هذه الزوايا الانزلاقية كافية لك ، وتريد بعض المتعة الشديدة في تحميص الإطارات ، فهناك وضع ‘2WD’ الذي يعمل على إلغاء تنشيط المحور الأمامي تمامًا. يقوم أيضًا بإلغاء تنشيط DSC بالكامل ويظل وضع “2WD” الخاص بـ M8 حتى يتم إيقاف تشغيله.

بعض الانظمة المساعدة

كل هذه القدرة على التقطيع والإطارات تحتاج إلى بعض هياكل الشاسيه والتعليق العالي المستوى. لذلك ، تم تصميم نظام التعليق الأمامي المزدوج عظم الترقوة M8 ومحور خلفي بخمسة الوصلات مع حركيات مفصّلة ودينامية ، فريدة من نوعها من الأخوة الأخريات من الفئة 8. بالإضافة إلى ذلك ، تلقى جسم M8 تعزيزات إضافية لرفع تصلب الالتواء.على سبيل المثال ، زادت BMW من صلابة الواجهة الأمامية بالكامل من خلال لوحة دفع إضافية ، مما يحسن أيضًا من دقة التوجيه والاستجابة له. بالمقارنة مع الأخ غير الشقيق ذو السعر المنخفض – M850i ​​Coupe – تحصل M8 على الكرات بدلاً من الكرات المطاطية. بالإضافة إلى ذلك ، يأتي M8 مزودًا بتركيبات جديدة للمحرك (تصلب بنسبة 50 في المائة) ، وزيادة حدبة التعليق الأمامي (من 1 إلى 1.3 درجة) ، وأذرع التعليق المزورة والمزيد من الدعامات.

التعليقات

اترك تعليقك