التخطي إلى المحتوى
تعرف على السيارة الخارقة التي سجلت هذه السرعة الغير مسبوقة في التاريخ
تعرف على السيارة الخارقة التي سجلت هذه السرعة الغير مسبوقة في التاريخ

السيارة الخارقة التي صدرت بنسختها الأخيرة و المعدلة “بوغاتي” ، “تشيرون”، تمكنت من كسر الرقم القياسي في تحقيق هذه السرعة غير المسبوقة في التاريخ لصناعة السيارات، حيث تجاوزت السرعة الـ 489 كم /سا. و قد تمكنت بوغاتي و التي تسمى السيارة الخارقة أيضا من تحقيق تلك السرعة على الحلبة الاختبارية التابعة لشركة “فولكس فاغن” الموجودة في ألمانيا، حيث قام برنامج “توب جير” الشهير بتنني التغطية الكاملة لهذا الحدث.

تصميم الهيكل الخاص

و قد كفلت الشركة الإيطالية دالارا أوتوموبيلي بتصميم و انشاء الهيكل الخاص بـ تشيرون بالتعاون مع مجموعتها الإيروديناميكية و قد قامت شركة “ميشلان”  بانتاج مجموعة من الإطارات الخاصة من و تم تسميتها Pilot Cup 2 و التي يمكنها من الدوران 4،100 مرة في الدقيقة.

محرك جديد

و صرح البرنامج الشهير “توب جير” أن المحرك لهذه السيارة الخارقة قد تم استخدمه لأول مرة في هذه التجربة التاريخية، و قد بلغت سعة المحرك 8.0 لتر، و يحتوي على 16 أسطوانة، W16، و قد  أكد الرئيس لشركة “بوغاتي”، ستيفان وينكلمان،بأن هذه السيارة هي الأسرع في العالم و لا يوجد سيارة منافسة لها في هذه السرعة . و بالرغم من ذلك فإن الشركة الإيطالية لم تعلن بعد عن نواياها في تصنيع هذه السيارة الخارقة و المعدلة وتسويقها في العالم .

التعليقات

اترك تعليقك