شراء سيارتك الأولى هو مغامرة مثيرة. ولكن بالنسبة لمشتري السيارة لأول مرة، قد تكون هذه تجربة شاقة، وتتطلب قرارات ربما لم يكن عليك اتخاذها من قبل. ولا يتعلق الأمر فقط باختيار السيارة. أنت بحاجة إلى تحديد الميزانية، والعثور على السيارة المناسبة، والأهم من ذلك، تقييم خيارات التمويل المتاحة لك.

كل هذا يمكن أن يأخذك إلى منطقة مجهولة. في الواقع، يعد شراء سيارة أحد أكبر التحديات التي يواجهها مشتري السيارة لأول مرة.

برامج شراء السيارات لأول مرة في أمريكا

هناك العديد من البرامج التي يمكن أن تساعدك في الحصول على قرض. يعد برنامج مشتري السيارة لأول مرة أحد هذه الخيارات. يتم تقديمها من قبل بعض شركات صناعة السيارات لجعل سياراتهم في متناول المشترين الجدد. قد تتضمن هذه البرامج قرضًا لمشتري السيارة لأول مرة أو حافزًا خاصًا مثل الخصم.

قد يكون الكثير منها متاحًا للمركبات الجديدة والمستعملة. قد تكون هناك برامج خاصة للطلاب وأولئك الذين لديهم تاريخ ائتماني قليل أو ليس لديهم تاريخ ائتماني.

لكن ضع في اعتبارك أن كل برنامج من هذه البرامج قد يكون له متطلبات أهلية محددة. على سبيل المثال، يمكنهم توقع دليل على التوظيف المستقر، عادة لمدة عام على الأقل. قد يكون الحد الأقصى لمبلغ القرض أقل من قروض السيارات القياسية. في حين أن البعض قد لا يطلب دفعة مقدمة، يمكن للآخرين أن يتوقعوا الحد الأدنى للدفعة الأولى.

قد تكون برامج المرحلة الجامعية متاحة للخريجين الجدد وأولئك الذين ما زالوا مسجلين. قد يكون لهذه البرامج أيضًا معايير أهلية محددة للحصول على التمويل. على سبيل المثال، قد تتوقع هذه الأنواع من البرامج نصوصًا أو خطابًا من مسجل الكلية.

عند التسوق لشراء سيارة، قد يكون من المفيد التحدث إلى الوكيل حول البرامج الخاصة لمشتري السيارات الجديدة والتحقق مما إذا كنت مؤهلاً أم لا.

مقترح لك:

تمويل شراء السيارة الأولى: القروض والاعتمادات

قد يكون لكل مُقرض متطلبات مختلفة عندما يتعلق الأمر بالموافقة على القرض. قد يكون لدى بعض المقرضين أيضًا شراكات مع بعض التجار وقد يقدمون برامج حوافز خاصة عند الشراء منهم. يمكن لبرامج مثل هذه أن تجعل عملية شراء السيارة الأولى أسهل قليلاً.

يسمح لك العديد من هؤلاء المقرضين أيضًا بالتأهل المسبق. قد يكون من المفيد الحصول على فكرة عن قدرتك على الاقتراض حتى تتمكن من تحديد توقعات واقعية للميزانية قبل البدء بالتسوق.

تأكد أيضًا من أنك على علم بأي رسوم إضافية قد تنطبق على قرض السيارة الخاص بك. قد يكون لكل مُقرض رسوم مختلفة، مثل رسوم معالجة القرض. كل هذا يمكن أن يزيد من تكاليف الاقتراض الخاص بك. يعكس معدل النسبة السنوية، والذي يسمى أيضًا APR، إجمالي تكلفة الائتمان كمعدل نسبة سنوية، بما في ذلك رسوم معينة. سيعطيك الاهتمام بهذا صورة أكثر شمولاً لما تشترك فيه ويساعدك على مقارنة القروض من المقرضين المختلفين بشكل أكثر فعالية.

وتذكر أن البحث عن خيارات التمويل المتاحة لك غالبًا ما يكون بنفس أهمية شراء السيارات، لذلك يمكنك التأكد من حصولك على أفضل صفقة لك.

زيادة فرصك في الحصول على قرض السيارة

من المؤكد أن الحصول على قرض عندما يكون لديك سجل ائتماني سيئ يمكن أن يكون مهمة صعبة لأي مشتري سيارة جديد. فيما يلي بعض الخطوات التي يمكن أن تساعدك على زيادة فرصك في الحصول على قرض.

  • فكر في التوقيع المشارك أو المقترض المشارك: تحقق مع المُقرض الخاص بك لمعرفة ما إذا كان سيسمح للمُوقع المشترك أو المقترض المشارك. يمكن أن يؤدي الموقّع المشترك أو المقترض المشارك الذي يتمتع بسجل ائتماني جيد إلى زيادة فرص الموافقة على حصولك على قرض.
  • مدخرات: يمكن أن يساعدك الادخار للحصول على دفعة أولى في الحصول على شروط قرض أفضل وخفض تكاليف الاقتراض الإجمالية. ابدأ بتحديد الميزانية. ويجب أن تأخذ بعين الاعتبار تكاليف شراء السيارة والتكاليف الإضافية مثل التأمين والصيانة. عند تحديد قدرتك على الدفع، ضع في الاعتبار أيضًا التزاماتك المالية المنتظمة، مثل نفقات المعيشة والفواتير الأخرى. ثم استعد بخطة الادخار. باستخدام Chase Autosave، يمكنك أتمتة التحويلات الشهرية من حسابك الجاري في Chase إلى حساب التوفير الخاص بك للحصول على مدخرات يمكن أن تساعدك في تحقيق أهدافك المالية.
  • بناء تاريخك الائتماني: يمكن للمقرضين التحقق من سجلك الائتماني لتقييم ما إذا كان من المحتمل أن تقوم بسداد القرض. إن أخذ الوقت الكافي لبناء رصيدك عن طريق سداد التزاماتك الحالية في الوقت المحدد وتقليل عدد طلبات الحصول على ائتمان جديد يمكن أن يؤثر على قدرتك على تأمين تمويل السيارة. من خلال إنشاء حساب مع Chase Credit Journey، يمكنك بسهولة عرض رصيدك وتتبع درجة الائتمان الخاصة بك والمساعدة في حمايتها، كل ذلك مجانًا.

انظر أيضا:

قبل شراء سيارة من أحد التجار، اسأل عن أي تكاليف إضافية وتفاوض على السعر. إذا كنت تشتري سيارة مستعملة، فتحقق بشكل مستقل من تقرير تاريخ السيارة، بغض النظر عما إذا كنت تشتري من بائع خاص أو تاجر. مهما كان نوع قرض السيارة الذي تحصل عليه، تأكد من الوفاء بالتزامات السداد الخاصة بك.

بعد شراء السيارة، عليك تأمينها. ستساعدك هذه المقالات في عملية التأمين: