مزاد علني لبيع البضائع بميناء الملك عبد العزيز قائمة البضائع والتي سيتم المزايدة عليها من قبل المشاركين في المزاد. عادةً، يتم عقد مزاد علني من خلال عرض قائمة بالسلع المعروضة للبيع ويبدأ مقدمو العروض في التنافس علنًا على السلعة المعروضة. ينتهي الأمر بأعلى مزايد بالفوز بالمزاد. ومن المعروف أن يبدأ المزاد بسعر مرتفع جداً ثم يبدأ بتخفيض السعر حتى يفوز صاحب أعلى عطاء بالمزاد. ولذلك سنخبركم عن المزاد العلني بميناء الملك عبد العزيز مع أنواع البضائع التي سيتم طرحها والتي تتضمن مختلف الشروط والضوابط التي يجب على المزايدين الالتزام بها.

شوف 360 الإخباري

مزاد علني لبيع البضائع بميناء الملك عبد العزيز

مزاد علني لبيع البضائع في ميناء الملك عبد العزيز، بحسب الإنفوجراف الخاص بهيئة الضرائب والزكاة والجمارك. وتم الإعلان عن موعد بدء هذا المزاد يوم الأحد 16 محرم 1444هـ، الموافق 14 أغسطس، في تمام الساعة العاشرة صباحاً. والجدير بالذكر أن هذا المزاد العلني سيتضمن قائمة البضائع الموجودة في ميناء الملك عبد العزيز بالدمام. كما يتعين على المشاركين التسجيل في المزاد لدى الجمارك من أجل حضور المزاد بشكل منتظم ووفقاً للأنظمة التي تضعها الهيئة الإشرافية لشؤون المزادات العامة في المملكة العربية السعودية.

أنظر أيضا: 1445 مزاد السيارات الحكومية في المملكة العربية السعودية.

موعد إجراء المزاد العلني لبيع البضائع بميناء الملك عبد العزيز

تم الإعلان عن أنه سيكون هناك مزاد علني في ميناء الملك عبد العزيز، يتضمن قائمة بالبضائع المتنوعة التي سيتم بيعها بالمزاد من قبل مختلف المسجلين والمشاركين في المزاد. ولذلك، تم تحديد يوم 14 أغسطس الساعة 10 صباحًا باعتباره تاريخ البدء القياسي للمزاد. ويقام في مكان واحد وهو ساحة الميناء بحضور عدد كبير من المشاركين الذين سيفتتحون هذا المزاد، ليحصل كل مشارك في النهاية على ما يريد وما يناسبه.

أنظر أيضا: ما هي مزادات السيارات في السويد؟

قائمة البضائع المعروضة بالمزاد العلني في ميناء الملك عبد العزيز

يتضمن المزاد العلني لبيع البضائع بميناء الملك عبد العزيز قائمة بالبضائع التي سيتم بيعها بالمزاد. غالبًا ما تُعقد المزادات مع مجموعة متنوعة من السلع المختلفة والمطلوبة بشدة. وجاءت هذه القائمة على النحو التالي:

  • السيارات الجديدة
  • المركبات المستعملة.
  • معدات السيارات الجديدة والمستعملة.
  • أيضا مواد للصيانة الكهربائية والإلكترونية.
  • قطع غيار السيارات
  • الألومنيوم
  • أيضا الخشب.
  • حديد
  • بضائع متنوعة أخرى.

أنظر أيضا: أفضل شركات تأمين السيارات في السعودية.

شروط الدخول بالمزاد العلني بميناء الملك عبد العزيز

إن وجود المزاد العلني في ميناء الملك عبد العزيز، والذي تضمن قائمة من البضائع المتنوعة، جعل من الضروري وضع العديد من الشروط والضوابط المهمة التي يجب توافرها لضبط المزاد وضمان تطوره بشكل صحيح. ما أعلنته هيئة الزكاة والجمارك والضرائب. هذه الشروط هي:

  • يجب دفع تأمين إلزامي بقيمة 50,000 ريال سعودي عن طريق شيك مصدق من مصلحة الضرائب والجمارك والضرائب.
  • ومن شروط المزاد العلني أيضًا الموافقة على دفع القيمة كاملة فورًا بعد رسو المزاد.
  • يجب أن توافق على دفع عمولة تصل إلى 2.5% علاوة على مبلغ الدفع.
  • في المزاد العلني، يجب سحب جميع البضائع المباعة خلال 3 أيام كبضائع واردة. أيضا 10 أيام للبضائع المصدرة. ومن الضروري الانتباه إلى حساب رسوم الأرضية في حالة تجاوز المدة المحددة. وبذلك سيتم طرح البضائع مرة أخرى للبيع بالمزاد في ميناء الملك عبد العزيز. وينطبق هذا الشرط على جميع المزادات إذا لم يتم استيفاء المدة المحددة.
  • ويشترط أيضًا أن يتم تأكيد التسجيل في المزاد مسبقًا في الجمارك.

أنظر أيضا: الاستعلام عن مخالفات المركبات عن طريق رقم اللوحة مصر 2024 خطوة بخطوة.

وهنا نصل إلى نهاية مقالتنا عن مزاد علني لبيع البضائع بميناء الملك عبد العزيز قائمة البضائع. مع ذكر أهم الضوابط والشروط التي وضعتها هيئة الزكاة والجمارك والضرائب. ونذكر أيضًا الموعد المحدد لبدء المزاد العلني الذي سيتم فيه عرض البضائع للمزايدة. نأمل أن تكون قد حصلت على الفائدة الكاملة والمرغوبة من مقالنا عن منصة Keef.