التخطي إلى المحتوى
الجزائر : إستيراد السيارات الأقل من ثلاث سنوات
السيارات الأقل من ثلاث سنوات

أجازت الحكومة الجزائرية ترخيص إستيراد السيارات الأقل من ثلاث سنوات من جديد، لكن في ظل ظروف معينة، في الواقع، بعد التصويت على مشروع قانون المالية 2020 الذي أقره مجلس النوّاب بالإجماع يوم الخميس 28 نوفمبر، ما يَسمح للجزائريين الآن باستيراد السيارات المستعملة التي تقل أعمارها عن 3 سنوات، و يتعلق هذا البند بمركبات الركاب، و مركبات النقل التي لا تقلّ أكثر من 10 أشخاص بما في ذلك سيارات الـ “break” و سيارات السباق.

شروط إستيراد سيارة مستعملة

ينصّ قانون المالية الجزائري على أن السيارات المزودة بمحركات البنزين مسموح لها بالإستيراد ومع ذلك، يجب تزويد هذه المركبات المستعملة (أو تكييفها) بجهاز الغاز المميّع “LPG / CNG” و يشمل ذلك المركبات التي تعمل بالبنزين و أسطوانات تساوي أو تزيد عن 1800 سم³ أمّا بالنسبة للمركبات التي تعمل بالديزل، أن تكون الأسطوانات تساوي أو تزيد عن 2000 سم³ (2 لتر مكعب) مرخص لهم بالاستيراد.

مرّة واحدة كلّ ثلاث سنوات

بالإضافة إلى ذلك، فرضت الحكومة الجزائرية شروطًا أخرى تتعلق بإستيراد السيارات المستعملة (أقل من 3 سنوات)؛ فعلى الجزائريين الذين يرغبون في شراء سيارة مستعملة دفع الرسوم والضرائب بموجب القانون العادي، ومع ذلك، لن يُسمح لهم بذلك إلا مرة واحدة كل ثلاث سنوات.

وعلى نفس المنوال، يتم استيراد سيارة مستعملة (أقل من 3 سنوات) من قبل جزائري مقيم في الخارج بعملته الخاصة (رأس مال المشتري) من خلال الخصم من عملة الحساب البنكي في الجزائر.

للتذكير، حظرت الجزائر إستيراد السيارات المستعملة (أقل من 3 سنوات) منذ عام 2005، تم إلغاؤها، في الواقع ، بموجب قانون المالية لعام 2010.

التعليقات

اترك تعليقك