أخبار السيارات

ارتفاع أسعار السيارات في مصر

في الآونة الأخيرة شهدت ارتفاع أسعار السيارات في مصر وخصوصاً في الأنواع التي تحقق أكبر مبيعات مثل (توسان، كورولا)، وأيضًا عدد كبير من السيارات الأوروبية مثل (سكودا، سيات)، وأيضا العديد من السيارات الصينية منها (جيتور، إم جي)، أيضا حدثت أزمة كبيرة في نقص السيارات المتوفرة .

 ارتفاع أسعار السيارات في مصر

أدت إلى حدوث ظاهرة ما تسمى بظاهرة (Over Price) والتي وصل فيها أسعار السيارات إلى زيادات كبيرة من أنواع سيارات هاتشباك مثل سيارة (سيات ليون) التي وصل سعرها إلى 100.000, وسيارة بي ام دبليو x6 من أنواع سيارات suv التي وصل سعرها إلى 700,000.

أسباب ارتفاع الأسعار

  •  تفشي وباء فيروس كورونا في العالم الذي تسبب في العديد من الإجراءات الاحترازية وبالتالي تم ايقاف الانتاج في العديد من مصانع السيارات الكبيرة حول العالم.
  • كما أنه تسبب في نقص كميات كبيرة من السيارات المتوفرة، وقد أوضحت العديد من التقارير المقدمة بواسطة موقع بلومبرج الاقتصادي أن العديد من أكبر شركات السيارات مثل (تويتا، فورد) قد اضطرت إلى تقليل إنتاجها .
  • بما يقارب حوالي 4 ملايين سيارة بالمقارنة مع إنتاجها في السنوات السابقة، حيث أن أزمة فيروس كورونا هي أزمة عانت منها جميع الأسواق العالمية الكبيرة منها الأسواق الصينية والأوروبية واليابانية والأمريكية.
  • السبب الثاني من أسباب زيادة أسعار السيارات وهو ارتفاع أسعار الشحن العالمية، حيث أن الشحن يعتبر أهم ركن من أركان صناعة السيارات .
  • فهو يساعد على توصيل المواد الخام من مصادرها إلى مصنعها، كما أنه يعمل على توصيل السيارات من المصانع إلى الأسواق.
  • وقد أوضح خبير أن سلاسل الإمداد والتوريد مازن الحارون أن هناك عوامل ارتفاع أسعار شحن السيارات منها : بسبب قيام العديد من الشركات بوقف ما يقارب 50% من البواخر لتقليل مصاريف التشغيل بسبب أن الشركات لم تتوقع أنه لن يكون هناك طلب على خدمة الشحن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock