التخطي إلى المحتوى
إرشادات أمان على كل سائقي السيارات مراعاتها

وفقا لعدة إحصائيات فأكثر من 132 مليون شخص يقودون السيارات يوميا، وترتفع هذه الأرقام من يوم إلى أخر في ظل التزايد على اقتناء كل أنواع السيارات.ولأن هذا الرقم كبير جدا ولتواجد هذا الكم الهائل من السائقين على الطرقات يحتاج هؤلاء الأشخاص إلى اخذ كل الاحتياطات اللازمة للوصول إلى وجهاتهم في أمان.

إرشادات أمان على كل سائقي السيارات مراعاتها

تجدون في مقالنا اليوم عدة نصائح و إرشادات وجب الانتباه إليها نعتبرها الأهم للحفاظ على حياتنا وحياة الآخرين:

الصيانة و المراقبة الدورية للسيارة: حيث يجب مراعاة كل الإرشادات والنصائح الموجودة في الكتيب المرفق مع كل سيارة، كما عليك مراقبه جميع خراطيم المياه والزيوت ومراقبه مستوياتها يوميا، راقب أيضا ضغط إطارات السيارة و نوعيه هذه الإطارات حسب طبيعة الطرقات والطقس السائد بالمنطقة.

  • عدة الطوارئ: في هذه النقطة سنتكلم عن الأدوية مثلا فيجب توفر عدة إسعافات أولية بها جميع متطلبات التدخل السريع في حاله جروح أو حروق طفيفة، نقطه أخرى تتمثل في قارورة إطفاء الحرائق فهي عنصر مهم في كل سيارة تحسبا لأي طارئ، يجب أن تتوفر السيارة على مصباح يدوي للاستعمال الليلي من الأحسن أن يكون مزود بتقنيه الأمان المتمثلة في الضوء الوامض لتحذير حركه المرور في حاله مشكل في إنارة السيارة.
  • ربط حزام الأمان:  يعتبر حزام الأمان أهم قطعة في السيارة فهو يقلل نسبه الاصابة في حالة وقوع حادث إلى أكثر من 50 بالمئة خاصة لركاب المقاعد الأمامية.
  • التعرف على المسار: في حاله سفرك لوجهة ما لأول مره فلا باس إن أخذت معك شخص يعرف الطريق جيدا فبذلك تتجنب مفاجئات الطرق المهترئة والغير صالحة لاستعمال السرعة، سيكون من الأحسن أيضا أن تلقي نظره على حاله الطقس في ذلك اليوم.
  • التركيز والابتعاد عن كل ما يلهي السائق: يعتبر السائقين اكبر مسبب للحوادث فحتى لو لم تكن أنت هو سبب الحادث سيكون سائق أخر سببا لذلك لذا وجب عليك الانتباه من أخطاء السائقين الآخرين، تعتبر أيضا انعكاسات أضواء السيارات الأخرى في حالة السياقة الليلية سببا في الهاء وخاصة إرهاق السائق لذا كان من الجيد استعمال المنتجات العاكسة للأضواء أو استعمال مصابيح من نوع LED لتقليل انعكاسات الضوء.

عزيزي السائق بإتباعك لهذه النصائح التي سردناها عليك فيما سبق تكون بإذن الله قد حققت ولو القليل من شروط الأمن لتفادي حوادث وانزلاقات قد تودي بحياتك وحياه الآخرين.

شكرا لكم وسفر سعيد و طريق السلامة.

التعليقات

اترك تعليقك