التخطي إلى المحتوى
أهم الخطوات للحفاظ علي السيارات
أهم الخطوات للحفاظ علي السيارات

في عدد كبير من الأحيان ، من الممكن أن تكون زيارة بقالة تصليح المركبات أكثر إيلامًا من زيارة دكتور الأسنان. على الأرجح كان الموضوع يصبح على علاقة بالوجع البدني ، إلا أن قليل من إصلاحات المركبات قد تدع محفظتك فارغة تمامًا وأنت ذات ذوق سيء في فمك. أحسن أسلوب وكيفية لتجنب الإصلاحات المكلفة هي اتخاذ خطوات وقائية من حالها أن تبقي سيارتك في أجدر موقف ممكنة.

احرص دائمًا على تغيير السوائل والفلاتر

أول ما عليك فعله هو اتباع جدول مواعيد التصليح مثلما هو مبين في دليل المالك المخصص بك. أفضلها هو ما أوصت به المنشأة التجارية المصنّعة مستديمًا ، وإذا فشلت في اتباع تلك النصائح ، خسر يكمل إزالة الضمان لإصلاحات في المستقبل. احرص مستديمًا على تحويل السوائل والفلاتر وشمعات الإشعال مثلما توصي المؤسسة الصانعة للسيارة.

  • قم بزيادة زيت المحرك المخصص بك إلى زيت مُصتنع عالي التأدية ، الأمر الذي من الممكن أن يعين في تحريم عدد محدود من المشكلات ، ومن الممكن أيضًا ترقية تأدية سيارتك.
  • تيقن مستديمًا من تضخم إطاراتك بأسلوب صحيح. ذلك هام على نحو خاص لأن الإطارات التي تشتمل على حجم ضئيلة جدًا من الرياح ، أو مبالغ فيه ، من الممكن أن تكون سببا في تآكل مغالى فيه وقد تتسبب في حدوث تفجر. غالبًا ما يوصى بتحليل ضغط الإطارات طوال كل زيارة لمضخة الغاز. بصرف النظر عن أن ذلك قد يظهر عديدًا ، سوى أنه مما يدعو للأسف أنك حافظت على إطاراتك بأفضل شكل محتمل. لأسباب تخص بالسلامة وحساب الإطارات الحديثة ، فإن ذاك التدريب يستأهل كل ذلك الجهد.

اتخاد الإحطيتات اللازمة لسيارتك

  • إذا لاحظت ضجيج غير عادية على سيارتك ، فتحقق من دليل المالك للاستحواذ على بيانات. في عدد كبير من الأحيان ، الضجيج طبيعية على الإطلاق وليس ثمة احتياج للقلق. سيُعلمك دليل المالك المختص بك بما إذا كانت زيارة ورشة إصلاح العربات أساسية أم لا.
  • لو كان عليك أن تأخذ سيارتك للإصلاحات ، فتأكد من أنك تتعامل مع مؤسسة حسنة السمعة. استشر مكتب Better Business Bureau الأهلي واسأل عائلتك أو أصدقائك عن التوصيات.
  • وقتما يحين الزمان لبدء الإصلاحات ، احصل على شكر كتابي. سوف يكون باستطاعة ورشة تصليح البراعة تقديم تلك البيانات ، ويجب أن يكون قادرًا أيضًا على الحرص على أن الإصلاحات لن تجتاز عشرة٪ من مِقدار الدولار المحدد مثلما هو مبين في التقييم.
  • ستساعد الخطوات المشار إليها بالأعلى في حماية وحفظ سير سيارتك بسلاسة، وقد تحمي وتحفظ عدد محدود من الدولارات الإضافية في محفظتك. مع ثمن أسعار البنزين في تلك الأيام ، من الممكن أن تتواصل قليل من دولارات تكميلية في ذاك الوجهة.

التعليقات

اترك تعليقك