الصحة و الجمال

تعرف علي اهم فوائد كريم فاتيكا وأنواعه وكيفية استخدامه 2024

تتعدد فوائد كريم فاتيكا لجميع أنواع الشعر ويعمل على علاجه وتطويله، حيث يعتبر من أهم كريمات الشعر للتغلب على كافة مشاكله. ويختلف نوع الكريم المستخدم حسب نوع الشعر والتغذية التي يحتاجها، وسنشرح كل ما يتعلق به.

فوائد كريم فاتيكا

أنواع كريم فاتيكا

هناك العديد من الأنواع التي تحتوي على العديد من فوائد كريم فاتيكا والتي تختلف حسب نوع الشعر وما يحتاجه. الأنواع الرئيسية هي ما يلي:

  • يعمل كريم فاتيكا على علاج تساقط الشعر

يعمل على مقاومة تساقط الشعر لأنه يحتوي على أهم المكونات الطبيعية المعروفة مثل الصبار لقدرته الكبيرة على مكافحة تساقط الشعر، وأهم الزيوت مثل الحناء وزيت الزيتون لتغذية مكثفة.

  • كريم الفاتيكان لعلاج الشعر الخشن

يحتوي على العسل الذي يرطب الشعر، كما أنه يحتوي على الصبار الذي يغلف الشعر ويساعده على الاحتفاظ بالرطوبة، بالإضافة إلى اللوز الذي يساعد على إعطاء الشعر ملمس ناعم وحريري ويجعله أسهل في التصفيف. وأكثر نعومة بفضل المكونات الطبيعية.

  • كريم فاتيكا لتنعيم الشعر

من أهم فوائد كريم فاتيكا هو نوع كريم فاتيكا بزيت الأرغان المغربي، المعروف في الشرق الأوسط بزيت الأرغان كالذهب السائل، وذلك بسبب لمعانه الشديد والخصائص الرئيسية التي يحتوي عليها لترطيب الشعر مما يجعله أكثر نعومة. ويصبح أكثر رطوبة.

  • كريم فاتيكا للعناية بالشعر

يحتوي كريم فاتيكا المغذي للشعر على اللوز والحناء، اللذان يغذيان الشعر ويحافظان عليه، حيث يحتويان على العناصر الأساسية لتكوين طبقة تحمي الشعر من المؤثرات الخارجية كالحرارة والأوساخ والغبار التي تؤثر على خصلات الشعر. كما أنه مناسب لأنواع الشعر العادي لتنعيمه وتجميله.

  • كريم فاتيكا ضد القشرة

لاحتوائه على شجرة الشاي والليمون، الخصائص الرئيسية المضادة للبكتيريا التي تساعد على إزالة القشرة من فروة الرأس ومكافحتها، كما يعمل اللوز على تغذية الشعر وتقويته وإعطاء الصحة لفروة الرأس.

  • كريم فاتيكا لإصلاح الشعر التالف

كونه أحد أنواع كريم فاتيكا الذي يحتوي على أهم فوائد كريم فاتيكا الليلي للعمل على إصلاح الشعر، وذلك لاحتوائه على البروتينات والبيض وزيت الخروع واللوز الحلو والعسل، التي تعمل على تقوية الشعر وتنظيمه، كما أنه يحتوي على أهم التركيبات الطبيعية المخصصة لعلاج الشعر واستعادة طول عمره وصحته، وخاصة الشعر المتقصف والتالف.

عرض: أنواع كريم Garnier BB – واستخدامات كل نوع

عرض: كريم بالمرز للشعر، الفوائد والمكونات الرئيسية

فوائد كريم فاتيكا
فوائد كريم فاتيكا

أضرار كريم فاتيكا

على الرغم من أن كريم فاتيكا يقدم العديد من الفوائد لعلاج الشعر وحمايته وتنعيمه، إلا أنه يحتوي أيضًا على بعض العيوب البسيطة التي يمكن التغلب عليها بسهولة. وأهم هذه العيوب ما يلي:

  • لا يحتوي على القوة الكافية لعلاج القشرة أو تساقط الشعر في بعض الحالات، لأنه يساهم فقط في العمل على تصفيف الشعر ويوفر نسبة من النتائج العلاجية.
  • بالإضافة إلى ذلك، فهو ليس مناسبًا تمامًا لفروة الرأس الدهنية وللأشخاص الذين قد يعانون من التهاب الجلد الدهني في فروة الرأس.
  • كريم فاتيكا بزيت الأركان عادة لا يعطي النتيجة المتوقعة وفي بعض الحالات يزيد من جفاف وخشونة الشعر. قشطة فاتيكا باللوز الأسباني هي البديل الأمثل لتمنحنا نتائج مضمونة.

كيفية استخدام كريم فاتيكا؟

يمكننا استخدام كريم فاتيكا ببعض الخطوات السهلة والمبسطة للغاية. يمكن اتباع بعض القواعد، خاصة لمن يعاني من تساقط الشعر والقشرة ولصاحبات البشرة الدهنية بسبب نقص الحديد أو المعدن، والعمل على تصفيف الشعر بطريقة أسهل. وأهم هذه الخطوات ما يلي:

  • يوضع على أطراف الشعر ولا ينصح بتطبيقه على فروة الرأس.
  • استخدمي كمية صغيرة واتركيها على الشعر لمدة خمس دقائق تقريباً حتى يتم امتصاصه جزئياً.
  • ومن ثم نقوم بتصفيفه، لأن نسبة الرطوبة فيه يمكن أن تكون عالية، كما أن تصفيف الشعر بعد وضع الكريم عليه قد يؤدي إلى تساقط الشعر. “استخدميه مرة أو مرتين في الأسبوع، لا أكثر.”.
فوائد كريم فاتيكا
فوائد كريم فاتيكا

أهم الأسئلة الشائعة حول فوائد كريم فاتيكا

هناك بعض الأسئلة الشائعة والمهمة حول فوائد كريم فاتيكا، ومن أهم هذه الأسئلة ما يلي:

  • هل يعمل كريم فاتيكا على تكثيف الشعر؟

نعم يعمل على زيادة كثافة الشعر وحجمه لأنه غني بجوز الهند الذي يتغلغل في أعماق الشعر ليعطيه الكثافة الكافية، بالإضافة إلى اللوز والحناء التي تغذي الشعر وتقويه وتجعله أكثر كثافة. أقوى وأقرب.

  • هل كريم فاتيكا يحمي الشعر؟

يحتوي على جوز الهند الذي يتميز بأهم العناصر الغذائية لتكوين الطبقة التي تحمي الشعر من المؤثرات الخارجية كالحرارة والرمل والغبار، بالإضافة إلى إعطائه القدر الكافي من اللمعان والصحة ليبدو أكثر إشراقاً ونضارة.

  • هل كريم فاتيكا له آثار جانبية؟

لا يصنف على أنه ضار، لكنه عادة لا يناسب الأشخاص ذوي الرؤوس الدهنية أو لكل من يعاني من الأنزيمات الدهنية في فروة الرأس، ولا يعطي النتائج المرجوة، لكن هناك بعض البدائل للعمل عليها لعلاج ذلك. .

وفي نهاية .نا نود أن نقدم لك كافة المعلومات عن فوائد كريم فاتيكا بطريقة بسيطة ومفصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى