الاقتصاد

تعرف علي ما هي فيزا شنغن وطرق الحصول عليها رمضان 2024

كثيرًا ما نسمع كلمة (تأشيرة شنغن أو تأشيرة شنغن)، ولكن ربما نجد البعض ممن لا يعرفون بالضبط ما هي تلك التأشيرة وما الهدف منها بالضبط؟ ما هي الطرق والخطوات التي يمكن أن يتخذها الشخص للحصول على هذه التأشيرة؟

ما هي تأشيرة شنغن وكيفية الحصول عليها؟

ما هي تأشيرة شنغن؟

والمقصود بتأشيرة الشنغن هي تلك التأشيرة التي تم الاتفاق عليها من قبل مجموعة من الدول الأوروبية وهي ما يقارب سبعة وعشرين دولة، والتي أبرمت اتفاق فيما بينها على أن تكون هذه التأشيرة وسيلة تداول داخل حدود تلك الدول أنهم أبرموا الاتفاقية، لتسهيل حرية التنقل لمواطني هذه الدول لأي غرض سواء للسياحة أو العمل أو الدراسة أو حتى التسوق.

ومن ناحية أخرى، أعطت هذه الاتفاقية الحق لجميع الدول الموقعة على اتفاقية الشنغن أن تقوم الأجهزة الأمنية الموجودة داخل تلك الدول بتبادل كافة المعلومات الأمنية، الاقتصادية أو الجيولوجية أو غيرها.

أنظر أيضا: شروط الحصول على تأشيرة السياحة لبريطانيا العظمى من مصر

المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة شنغن

ولعل من أهم المستندات التي يجب أن تتوفر لدى كل من يريد الحصول على هذه التأشيرة أن يكون جواز السفر الذي يحمله لا يزال ساري المفعول ولم يفقد صلاحيته، ويجب على طالب التأشيرة بدوره تحديد الأسباب التي أدت إلى ذلك . الذي يقدم طلبًا للحصول على تأشيرة شنغن، سواء لأسباب العمل أو الدراسة أو الهجرة أو السياحة.

ولعل من أهم الوثائق أن يقوم طالب التأشيرة بتقديم مستند يوضح حسابه البنكي في البلد الذي لا يزال فيه. ويجب أن تكون هذه الوثيقة مصحوبة بكشف حساب آخر يوضح جميع عمليات السحب والإيداع التي قام بها هذا الشخص في الدولة. مدة أقصاها الستة أشهر الماضية.

ما هي تأشيرة شنغن؟ما هي تأشيرة شنغن؟

شاهد أيضاً: طرق الحصول على تأشيرة العمل في السعودية

التقدم بطلب للحصول على تأشيرة شنغن إلكترونيًا

ونجد أن من أسهل الطرق للحصول على تأشيرة شنغن هي أن يقوم الفرد بالتقدم عبر مواقع الإنترنت المختلفة التي تقدم خدمة تأشيرة شنغن، حيث يقوم الفرد باستكمال جميع الأوراق اللازمة ومن ثم التوجه إلى أحد المكاتب التي ستقوم بذلك إصدار التأشيرة في بلد الإقامة.

تتم مراجعة جميع أوراقك من قبل موظفي هذا المكتب، وفي حالة وجود غيرها يتم إعلامك بها. وبمجرد الانتهاء من جميع الأوراق، يتم إصدار تأشيرة شنغن لهذا الفرد، ومن ثم يحق له التنقل معه. من وإلى جميع الدول الأوروبية المشمولة في هذه الاتفاقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى