تردد القنوات

تعرف علي تردد قناة دجلة زمان الفضائية العراقية Dijlah Zaman 2024

تعتبر قناة دجلة زمان من أشهر القنوات الفضائية التي يتابعها عدد كبير جدًا من المتابعين نظرًا لما تقدمه من برامج وشرائح. تعرض القناة محتوى متنوعا بين المحتوى الترفيهي والتعليمي والفني والاجتماعي. كما تعرض مجموعة من البرامج الدينية والتعليمية، والتي نالت بفضلها اهتمام وإعجاب المشاهدين وأصبحت من رواد جمهورية العراق، والتي يهتم المشاهدون بالحصول على ترددها للاستمتاع بمحتواها.

تردد قناة دجلة زمان على النايل سات 2024

وعملت منذ انطلاقتها على إحياء التراث العراقي القديم وتعزيز هوية الشعب العراقي من خلال عرض العديد من الأعمال القديمة وتقديم العديد من البرامج والمسلسلات والأفلام البارزة، ونالت شهرة كبيرة وانتشرت على نطاق واسع بين الجماهير العراقية. ، وجاءت الترددات على النحو التالي:

القمر الاصطناعي جلس النيل
القناة دجلة زمان
تكرار 12034
الترميز 27500
معامل التصحيح 5/6
الاستقطاب H أفقي

ولا يفوتك أيضاً: تردد قناة Waar الكردية العراقية على النايل سات Waar Tv

محتوى قناة ديلا زمان

يتضمن محتوى قناة دجلة زمان العديد من الأعمال المتنوعة التي تناسب أكبر عدد من متابعي القناة، وتحرص القناة على تقديم ما يهم المشاهد العراقي والعربي، حيث تقدم في المحتوى ما يلي:

  • يتم عرض المسلسلات العراقية والعربية القديمة التي حصلت على نسب مشاهدة عالية وقت بثها، ويتم عرض العديد من هذه الأعمال دون تكرار، حتى لا تنزعج وتشعر بالملل من المسلسلات المعروضة على شاشة القناة.
  • برامج متنوعة، حيث يتم تقديم البرامج الفنية والبرامج الترفيهية، كما يتم تقديم بعض البرامج التعليمية والتعليمية.
  • ينشر الأخبار الهامة والعاجلة من خلال ملخص لأهم الأخبار المحلية العراقية والعربية والعالمية.
  • يتم عرض العديد من المسلسلات الخليجية القديمة، وكذلك المسلسلات المصرية، بالإضافة إلى برامج الفوازير المعروضة في الماضي.
  • يقدم العديد من الأغاني التراثية للمشاهير والعديد من المقطوعات الموسيقية المميزة التي تجذب المشاهدين وتحرص نسبة عالية من المشاهدين على سماعها.

كيفية متابعة قناة دجلة زمان

ويمكن متابعة القناة على التلفاز من خلال ضبط الرسيفر الخاص على تردد قناة دجلة زمان وتحميل القناة والاستمتاع بالمسلسلات والأفلام القديمة التي يحب الجمهور العراقي والعربي مشاهدتها. كما يمكن متابعة القناة عبر الوسائل التالية:

ولا يفوتك أيضاً: تردد قنوات الرقية الشرعية على النايل سات مع البث المباشر

الملامح الرئيسية لقناة دجلة زمان

تقدم قناة دجلة زمان الترفيه للمشاهدين من خلال تقديم المحتوى الذي يفضله الجمهور العراقي بشكل خاص والجمهور العربي بشكل عام. وتنفرد عن غيرها من الفضائيات العراقية والعربية بتقديم الأعمال التراثية المتنوعة، وتتميز بالآتي:

  • مفتوح ومجاني ويمكن الحصول عليها بسهولة من خلال ضبط التردد على جهاز استقبال القنوات الفضائية المنزلي، ولا توجد أي رسوم أو اشتراكات للقناة.
  • الأفلام والمسلسلات القديمة المعروضة على القناة ذات جودة عالية وواضحة وليس بها أي عيوب. تم استخدام أشرطة مسجلة جيدة والصورة جيدة. وذلك لتوفير أكبر قدر من المتعة عند النظر إلى الأعمال التراثية القديمة.
  • وفي مقاطع البث والبث المباشر يتم استخدام أحدث الموارد والتقنيات الحديثة لتوفير جودة بث مميزة بحيث لا يكون هناك انقطاع في الإرسال أو مشاكل في حالة التداخل.
  • تحافظ على ذوق الجمهور وتعمل بمهنية عالية وتحرص على تقديم ما يناسب العادات العراقية والعربية وما يناسب العائلة العربية.
  • من الصعب مشاهدة محتواها الفريد والمتنوع على أي من القنوات الأخرى حيث تحتوي مكتبة القناة على العديد من الأعمال التراثية والمقطوعات الموسيقية، والقناة الوحيدة لديها نسخة أصلية منها وتبث لإحياء ضربة التراث العراقي العريق.

تحميل تطبيق قناة دجلة الفضائية

تطبيقات جوجل

كيفية استقبال تردد قناة دجلة زمان على الرسيفر

يقوم بتحديث التردد الخاص على النايل سات ويمكن تحميل القناة على أجهزة الاستقبال من خلال الإجراءات التالية:

  1. اضغط على زر القائمة في جهاز التحكم عن بعد الخاص بجهاز الاستقبال.
  2. من القائمة المعروضة على شاشة التلفزيون، حدد المربع الذي يحتوي على كلمة التثبيت.
  3. يظهر جدول القنوات على الشاشة. أدخل البيانات بشكل صحيح في حقول الجدول.
  4. ومن الضروري تحديد القمر الصناعي والنايل سات وكتابة التردد الخاص بالقناة ومعامل التشفير والاستقطاب ومعامل التصحيح.
  5. بمجرد ملء المعلومات، اختر مفتاح البحث عن القناة وابحث عن القناة باستخدامه.
  6. انتظر حتى يكتمل البحث ويتم تنزيل القناة. بعد توقف البحث اضغط على حفظ لتثبيت القناة على الرسيفر.

ولا يفوتك أيضاً: تردد قناة HLAL الجديد على النايل سات

أنواع البرامج على قناة دجلة زمان

تعرض القناة العديد من البرامج المميزة، ما بين البرامج الترفيهية إلى البرامج الاجتماعية والبرامج السياسية. تعرض شاشة الارسال:

  • توافر البرامج الاجتماعية ويعرض بعض المشكلات الاجتماعية، وطرق حلها، ويطرح العديد من الحلول. وأشهر هذه البرامج “الشريط الأصفر”، وبرنامج “مباشر”، والبرنامج الاجتماعي “من الحقيقة”.
  • برنامج يعرض في الصباح “صباح دجلة” يعرض كل ما يخص الشأن العراقي والأسرة العراقية ويعرض في الساعة العاشرة صباحا.

إذا كنت من محبي الماضي والأعمال التراثية المميزة التي عاصرت الثقافة العراقية والعربية لأكثر من سبعين عاما، فإن تردد قناة دجلة زمان هو وجهتك المثالية للاستمتاع بمحتوى فريد ومثير للاهتمام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى