تعتبر رائحة العرق من أكثر روائح الجسم المزعجة، ليس فقط للشخص نفسه، بل للآخرين أيضاً، لذلك يجب أن نهتم بهذا الأمر كثيراً لأنه من الممكن أن يبعد الناس عنك وعن التعامل معك. على العكس من ذلك، إذا كانت رائحتك طيبة بسبب اهتمامك بجسمك ورائحته، ودائما ما تستخدمين مزيلات العرق ومستحضرات الجسم، فهذا من شأنه أن يجعل الآخرين يحبون الحديث معك، فالأمر ليس سهلا و لا ينبغي لأحد أن يهمل، هذه هي نظافتك الشخصية ولا يحبذ أن يأتي أحد ويلفت انتباهك إلى ما يجب فعله مع رائحة الجسم.

رائحة العرق تسبب الإحراج

يعاني الكثير منا من رائحة العرق الكريهة نتيجة عوامل وأسباب مرضية، لذا يجب التوجه فوراً إلى الطبيب لإيجاد حل لهذه المشكلة لأنها تتفاقم وتزداد خاصة في فصل الصيف، ويزداد معها عامل الحرج في المجتمع. التجمعات. والأماكن المزدحمة فتظهر المشكلة بوضوح لذلك يجب عليك حلها إذا لم تجد الحل في أي وقت من مزيلات العرق وكان السبب مرضيا.

عِرق

يؤثر نوع الطعام على رائحة العرق

يجب أن تعلمي جيداً أن كل ما يطفو في الجسم خارجياً له سبب داخلي، لذا تأكدي من أن نوع الطعام الذي تتناولينه له تأثير وعامل في رائحة العرق.

تناول الأطعمة ذات الروائح القوية يمكن أن يجعل رائحة العرق بهذه الطريقة، كما أن تناول المشروبات والأطعمة ذات الروائح الطيبة يمكن أن يجعل رائحة العرق أفضل أيضًا.

ومن المشروبات التي تحسن رائحة العرق اليانسون والنعناع وغيرها من المشروبات ذات الرائحة الطيبة. كما أن شرب الماء يعمل باستمرار على ترطيب هذه المنطقة وتحسين رائحتها. وينصح بالابتعاد عن الحلبة بسبب رائحتها القوية.

طرق التخلص من رائحة العرق بوصفات طبيعية

يجب أن تعلمي جيداً أنك تحتاجين إلى روتين يومي للتخلص من هذه المشكلة وبعض المنتجات للعناية بمنطقة الإبط حتى لا تغمق، لأن مزيلات العرق بأنواعها غالباً ما تسبب أمراضاً وتكون مؤقتة وغير علاجية، مما يجعل تظهر المشكلة من جديد ويعمل أيضاً على تغميق منطقة الإبط، والإبط لا يحل المشكلة من جذورها، بل يعمل على تغطيتها بشكل مؤقت ومؤقت.

الشبة للتخلص من رائحة العرق

المكونات

شبيه العطار – زيت الزيتون.

كيف تستعمل

خذي ملعقتين كبيرتين من البذور شبه المطحونة المتوفرة في الصيدلية ذات الروائح المختلفة، مثل الياسمين والفلفل والورد، وضعي فيهما 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، مما يساعد على تفتيح الهالات السوداء في تلك المنطقة، وامزجي المكونات جيداً. حتى تحصلي على كريم ضعيه في علبة واستخدميه يوميا وسترين نتيجة مبهرة بعد شهر من استخدام الوصفة.

فازلين لرائحة العرق

المكونات: الفازلين – زيت جوز الهند.

كيف تستعمل

خذي ملعقتين من الفازلين وضعي فيهما ملعقة من زيت جوز الهند وحركيه جيداً حتى تحصلي على قوام مناسب، استخدميه يومياً للحصول على نتائج مرضية في أقل من شهر.

زبدة الليمون والشاي

المكونات: 3 ملاعق كبيرة من زبدة الليمون – ملعقتين كبيرتين من زبدة الشيا – زيت الورد.

كيف تستعمل:

أضيفي 3 ملاعق كبيرة من زبدة الليمون، أضيفي 2 ملاعق كبيرة من زبدة الشيا وحركي جيداً حتى تحصلي على قوام كريمي.

ضعي بضع قطرات من زيت الورد، وحركيها جيداً، ثم ضعيها في علبة الكريم القديمة الموجودة لديك، وضعيها تحت الإبط بأطراف أصابعك كل يوم بعد الاستحمام.

وصفة النشا والليمون

المكونات: – النشا – الليمون – زيت الزيتون – زيت الورد.

كيف تستعمل:

خذي 3 ملاعق كبيرة من النشا الأبيض وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من عصير الليمون وبضع قطرات من زيت الورد فقط للرائحة، وحركي جيداً حتى تحصلي على قوام كريمي واستخدميه كمزيل للعرق.

أسباب رائحة العرق

هناك عدة أسباب لرائحة العرق الكريهة، فمنهم من يعاني من مرض يسبب رائحة كريهة في نشاط الغدد العرقية، وآخرون اختاروها بمحض إرادتهم من خلال عدم الاهتمام بنظافتهم الشخصية والاستحمام بانتظام.

التخلص من رائحة العرقالتخلص من رائحة العرق

  • قلة العناية بالجسم

قلة الاستحمام وعدم الاستحمام بالشكل الصحيح باستخدام جل الاستحمام واللوفة والعمل على تنظيف كافة مناطق الجسم بشكل جيد، ويفضل أن يقوم الإنسان بالاستحمام مرة واحدة على الأقل كل يومين، وخاصة من يخرج باستمرار حيث يوجد حركة وإجهاد .

ومن هنا تزداد رائحة العرق سوءاً مع قلة العناية والاهتمام بالنظافة الشخصية، وكذلك عدم استخدام مزيلات العرق والمنتجات الطبيعية التي تعمل على التخلص من رائحة العرق الكريهة واستبدالها برائحة عطرة.

  • لا تستخدم مزيلات العرق

من أهم الأشياء التي تساعدك على الحصول على رائحة طيبة والتخلص من رائحة العرق الكريهة لفترات طويلة هي مزيلات العرق، وإذا كنت تخاف من آثارها الجانبية، يمكنك استبدالها بالبديل الطبيعي المتوفر من عند طبيب الأعشاب. .

  • لا تستخدم مرطبات الجسم أو البخاخات

من أهم المنتجات التي تساعدك على الحصول على رائحة جميلة لفترة طويلة هي منتجات لوشن الجسم بأنواعها، وهناك شرط أساسي لاستخدامها.

يعني الاستحمام جيداً قبل استخدامه، لأنك إذا استخدمته دون الاستحمام، فإن هذه الرائحة تمتزج برائحة العرق وتصبح رائحة كريهة أيضاً.