اسماء الجامعات المجانية في السويد تمنح السويد منح دراسية للطلاب خارج مدينة السويد. علشان تكمل دراستك مجانا وده كل سنة. حيث يسهل على الجميع الحصول على مكان تدريسي متميز. ولكن يجب استيفاء الشروط حتى يتمكن هو الآخر من الحصول على المنحة، ويعتبر الشخص المختار بالفعل من المحظوظين، لأن الجامعة ستعمل على دفع كافة تكاليف الدراسة.

عناصر المقال

الجامعات المجانية في السويد

لا توجد جامعات مجانية في السويد. لكن هناك جامعات تقدم منحًا دراسية مجانية للطلاب. لإكمال دراستك بأمان في السويد، تشمل هذه الجامعات:

  • معهد كارولينسكا

جامعة كارولينسكا هي أول جامعة طبية يتم تصنيفها كواحدة من أفضل الجامعات السويدية. وفيها مجموعة من الأساتذة الحائزين على جائزة نوبل. هناك ما يقرب من 50 أستاذا في الجامعة. كما يقوم البرنامج الدراسي بالجامعة بتدريس العلوم الطبية، ويعمل على تقديم 8 برامج أساسية يمكن من خلالها الحصول على درجة الماجستير.

يوجد برنامج دراسي يؤدي إلى درجة البكالوريوس وهو خاص أيضًا بالصحة العامة والعلوم، ولغة التدريس في الجامعة هي اللغة الإنجليزية، ومن أشهر خريجيها في مجال علم وظائف الأعضاء والصيدلة هو أولف فون أوهلر، عالم سويدي حصل على جائزة نوبل في الطب عام 1970؟

  • جامعة أوبسالا

جامعة أوبسالا هي إحدى الجامعات المصنفة عالمياً كثاني أفضل جامعة أنشئت في مدينة السويد. وهي متخصصة في مجال الطب والعلوم والتكنولوجيا، بالإضافة إلى العلوم الإنسانية والاجتماعية. تهتم بتقديم أكثر من 60 جامعة. برامج في جميع التخصصات، ولغة التدريس هي اللغة الإنجليزية، وهو من أشهر علماء الرياضيات الذين تخرجوا منها العالم سيلسيوس والعالم أندرس أنجستروم في عالم الفيزياء.

  • جامعة ستوكهولم

جامعة ستوكهولم تحتل المرتبة الثالثة كأفضل جامعة في السويد. ويضم برنامج دراستها أكثر من 70 برنامجاً في تخصصات العلوم والقانون والعلوم الاجتماعية والإنسانية، ولغة التدريس الرئيسية هي اللغة الإنجليزية. تم إطلاق سراح الكيميائي بول كروتزن مع الأميرة مادلين وفيكتوريا.

  • جامعة لوند

جامعة لوند هي إحدى الجامعات المتميزة الموجودة في السويد وتحتوي على أكثر من 100 برنامج دراسي يؤدي إلى درجة البكالوريوس. ما يعادل 700 برنامج دراسي باللغة الإنجليزية، وتضم الكلية 4 كليات مختلفة، تشمل الاقتصاد والفنون والطب والعلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية والهندسة والعلوم والقانون. لغة التدريس ستكون اللغة الإنجليزية. كان كارلوس لينيوس وبيرتيل أولين من أفضل علماء النبات.

  • جامعة جوتنبرج

تُعرف جامعة جوتنبرج بالجامعة الخامسة وهي أيضًا الأفضل في تصنيف الجامعات العالمية. يتخصص برنامج الدراسة في جميع مجالات الفنون الجميلة والعلوم الاجتماعية والفنون التطبيقية. كما لم يتم تحديد لغة التدريس في الكلية. ومن أشهر الخريجين لاعب كرة القدم آدم جوهانسون والعديد من العلماء الآخرين.