اخبار

تعرف علي أسباب أخذ السوسيال الأطفال في السويد – … 2024

أسباب تواجد الأطفال في الرعاية الاجتماعية في السويد. من الواضح أن معظم المهاجرين إلى السويد يشعرون بالقلق إزاء ما يسمعونه عن وسائل التواصل الاجتماعي السويدية والإجراءات الخطيرة التي تتخذها لسرقة الأطفال من بعض الأسر، فهل هذا واقع تعيشه السويد أم أنه ليس كذلك؟ ما هي أسباب استخدام الأطفال لشبكات التواصل الاجتماعي في السويد؟ كيف يمكن للمهاجر أن يحافظ على تماسك أسرته ويجعل أولاده يبقون معه؟ تابعونا في المقال التالي.

عناصر المقال

أسباب تواجد الأطفال في الرعاية الاجتماعية في السويد

القوانين السويدية واضحة فيما يتعلق بأمور الأطفال، حيث تمنع منعا باتا أساليب ضرب الأطفال وترهيبهم حتى لو كانت لأغراض التأديب والتعليم، كما أن الإساءة اللفظية للطفل أمر غير مقبول على الإطلاق في المجتمع السويدي ويضع الأسرة في موقف حرج. المسؤولية القانونية في حال تقديم شكوى رسمية في هذا الشأن.

كما تعتني الخدمات الاجتماعية بأي أسرة تعرض الطفل للخطر ويفتقر إلى الشعور بالأمان والطمأنينة النفسية، فالإهمال الأسري قد يؤدي بالطفل إلى الإدمان والانحطاط الأخلاقي، خاصة إذا تعرض لاعتداءات جنسية، وكل هذه المحظورات، فإذا ظهر أحدهم ضمن عائلة تعيش في السويد، فمن المحتمل جداً أن يعرف الأطفال الرعاية الاجتماعية، خاصة إذا تم التأكد من عدم قدرة الأسرة على توفير البيئة الأسرية المناسبة لتربية صحية.

حقائق حقيقية تجسد الأطفال في السحب

هناك حوادث كثيرة تشهد على صرامة الضمان الاجتماعي في تطبيق أحكام إبعاد الأطفال عن أسرهم، إذ تروي إحدى العائلات اللاجئة أنه بسبب قيام ابنها ببعض السلوكيات المخالفة للعادات والقيم الصحيحة، قاموا كان لا بد من تأديبه بضربات لا تطاق، ولكن للأسف تم الإبلاغ عن هذه الأسرة من خلال أحد أفراد الأسرة والبيئة التي يعيش فيها الطفل لتحديد مدى حق الأسرة في الاستمرار في رعاية الطفل أو ما إذا كان إبعاده هو الحل حل مثالي.

متى يصل الأمر إلى المحكمة؟

لا تصل جميع قضايا اختطاف الأطفال في السويد إلى المحاكم. إذا ثبتت خطورة الحالة وتأكد وقوع الحادث المبلغ عنه. والتي تتمثل في ضرب الطفل أو تعذيبه أو إخضاعه لأي نوع من أنواع العنف والترهيب. يتم إحالة الأمر إلى المحكمة ويجب على الأسرة تعيين محامٍ يكون مسؤولاً عن إثبات حق الأسرة في طفلها. إلا أنه في أغلب قضايا امتناع الأطفال التي ترفع إلى المحكمة، يتم أخذ الطفل فعلياً وتسليمه وفقاً للقانون إلى أسرة أخرى قادرة على توفير مناخ آمن وبيئة نفسية مناسبة لتربية الطفل في بيئة صحية وصحية. من الحب والاستقرار. أما شفاء الطفل بعد فترة من الزمن فمن الممكن في بعض الحالات وليس كلها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى