التخطي إلى المحتوى
هل تعتبر الكوميديا على المسرح خيار وظيفي مناسب
الكوميديا على المسرح

يقولون أنه يجب عليك أن تفعل ما أنت جيد فيه. يجب على من لديهم خبرة خارقة في المطبخ أن يجربوا حظهم في مهنة الطهي ، وأن يجيد الرياضيون ممارسة اللياقة البدنية والألعاب ، وأولئك الذين يجيدون التعبير عن أفكارهم يجب أن يحملوا قلمًا. ولكن ماذا عن الذين لديهم أسلوب مضحك للغاية؟ ماذا عن أولئك الذين يحولون كل حفلة إلى عرض كوميدي، ويسكبون النكت المضحكة أينما ذهبوا؟ ماذا عن الذين يتقنون الكوميديا على المسرح حسنًا ، إنهم يلتقطون ميكروفونًا الآن، و يحاولون ان يسمعوك قصتهم.

وهذا رائع حقا. الناس الذين يجيدون الكوميديا ​​يجب أن يصبحوا كوميديين. أعني ما يمكن أن يكون أفضل من تكسير الروتين  و تغيير المزاج عن طريق طرح نكت والحصول على دولارات تحفيزية. لماذا العمل في وظيفة مربعة عندما يمكنك أن تكون مهرجًا كوميديا ​​تجعل الناس يتمرغون على الأرض مع النكات التي تلقيها ، وهناك الكثير ممن أظهروا للعالم أن الكوميديا على المسرح يمكن أن تجلب لك ما يكفي لتغطية الرسوم ودفع الفواتير.

الكوميديا على المسرح مهنة تتطلب الموهبة

ومع ذلك ، فإن الكوميديا على المسرح أصعب مما تبدو عليه. على الرغم من أنها قد تبدو واحدة من أبسط المواهب في العالم ، إلا أنه من الصعب للغاية إتقانها. تعد تصرفات الكوميدي و إضحاك الناس من الأشياء المميزة مثل وجهي العملة المعدنية، جهة تحمل الكتابة و هو النص الذي سيقدمه، و جهة تحمل النقش و هو الأداء الجسدي المميز . لا يمكنك أن تفعل أي شيئ في أي وقت وفي أي مكان وتتوقع أن يضحك الناس. قد يرمونك بالحجارة.

إن الوقوف على خشبة المسرح ومحاولة استحضار مثل هذه المشاعر في حشد من الناس بحيث ينفجرون بالضحك، هي مهارة تتطلب جهداً كبيراً وتتطلب عظمة مضحكة مفعمة بالحيوية. يجب أن تأتي بفكرة ، وتضيف إليها طبقات وتجعلها مجموعة مدروسة جيدًا. أنت بحاجة إلى النظر إلى الأشياء بطريقة فكاهية وتقديمها بطريقة تجعل الناس يضحكون من قلوبهم.

الممثل الكوميدي هو الشخص الذي يلائم روح الدعابة حتى في المواقف العصيبة. في حين أن الناس قد يكونون جالسين في غرف مظلمة ، قائلين أشياء مثل أنا فاشلة ، أنا وحيد ، أي كوميدي كان سيختبئ و يفكر عند أنفه ويقول ، “أنا أيضًا”. يروي لك الممثل الكوميدي قصة حزينة مثل كيف طرده رئيسه من العمل، أو كيف رُشّق بالنكت بسبب بشرته السوداء، لكن خفة دمه وروح الدعابة ستجعلك تضحك كل دقيقة.

هذا ما فعله مايك بيربيليا. أمضى ساعة في سرد ​​القصص عن انفصاله المؤسف وصديقه الجديد. ومع ذلك ، فإن كتابه الهستيري  وحكاياته المتسلسلة ، جعل قصته واحدة من أفضل محتوى على Netflix.

ولكن كيف يفعلون ذلك؟ و هل هو جرعة سحرية؟.  حسنا ، ممارستها ، والبحوث ، والمراقبة من خلالك.  لا تحتاج بالضرورة إلى الحصول على درجة لمدة أربع سنوات للحصول علي الشهادات لتصبح ممثلاً أو فنانًا كوميديًا ممارسًا ، و لكن يلزم القيام ببعض الأسس القوية.

كوميديا المسرح
كوميديا المسرح

 

يمضي الكوميديون الناجحون والمشهورون سنوات في دراسة وممارسة فن وديناميات الكوميديا. سواء كان ذلك تشارلي شابلن أو جورج كارلين أو عمر شريف ، فقد قام الجميع بالكثير من التدريبات المنزلية قبل حمل الميكروفون. يقولون إن مقدار العرق الذي تقضيه أثناء إعداد البرنامج النصي سيكون هو الـدموع التي  تخرج من الجمهور عند الضحك.

وفقًا لجيري سينفيلد ، لا يتم الحكم على أي شخص في المجتمع أكثر من كونه كوميديًا واقفًا. يجب أن يقلق الممثل الكوميدي الاحترافي حول ما إذا كان الجمهور يرغب في أدائه، أم أنه قادر على الارتقاء إلى مستوى توقعاتهم، أم أن السيناريو الذي أعده مضحك بما يكفي لجعل الناس ينفجرون ضاحكين؟.

عندما يتحدث أحد المتحدثين ويستمع الحشد ، فإن ذلك يعد علامة على أنهم جميعًا مهتمين بكلامه. ومع ذلك ، فإن الامر يختلف بالنسبة للفنان الكوميدي. إذا كان الممثل الكوميدي المسرحي يؤدي دوره و يطلق الجمهور أصوات ساخرة …مثل: (أووو ،قييو..أصوات محبطة..)، فإنه يلقيه على الأرض. إذا كانت النكت الخاصة بك غير متصلة وإذا كانت قصتك لا يتردد صداها مع الجمهور ، فقد انتهت مهنتك ككوميدي.

إذا كنت تعتقد أن الأطباء والمحامين هم فقط الذين يواجهون منافسة شديدة ، اذهب إلى أندية الكوميديا ​​المحلية وشاهد المسار الطويل من الكوميديين الطموحين وهم يلعبون أوراقهم. والجزء الأسوأ هو أن حياة الممثل الكوميدي الاحترافي تشبه حياة المهرج. حتى لو كنت تبكي أو تعاني من النوم ليلًا ، فسوف تضطر إلى الاستيقاظ في صباح اليوم التالي ، و تضع أنفك الأحمر الكبير و تنطلق لجمع ضحكات الناس.

التعليقات

اترك تعليقك