يعتبر كريم الأكريتين مع البانثينول من أشهر طرق العلاج للأشخاص الذين يعانون من مشاكل التصبغات الجلدية أو البقع الداكنة على الجلد. كما أنه الحل الأمثل عند ظهور الجلد الحبيبي، أو ما يعرف بالقشعريرة. مما دفع أغلب الأشخاص إلى استخدام كريم الأكريتين مع البانثينول للحصول على بشرة أكثر نضارة وحيوية.

في الواقع، يتجه الأطباء إلى دمج كريم الأكريتين مع مرطب الجسم لأنه يسبب تهيج الجلد وجفافه. ونتيجة لذلك، ينصح الخبراء بوضع كريم البانثينول على البشرة في معظم مناطق الجسم. ويخبرون أيضًا الأشخاص الذين يستخدمون هذا الخليط أن يطبقوه في الليل فقط. التعرض لأشعة الشمس خلال النهار يزيد من تأثير الأكريتين على احمرار الجلد.

انطلاقاً من فكرة أن هذه الخلطة التي تجمع بين المرطب الأكريتين والبانثينول، يمكن أن تكون من الاحتياجات الأساسية لأي شخص في يوم من الأيام، يسعدنا أن نقدم لك هذا المقال. سنغطي جميع الجوانب المرئية وغير المرئية لهذا المزيج المثير للاهتمام.

عناصر المقال

كريم الأكريتين مع البانثينول

وفي الواقع يأتي كريم أكريتين في مقدمة كريمات تفتيح البشرة. كما أنه يحتوي على العديد من العناصر الفعالة والمفيدة لعلاج معظم مشاكل البشرة. بالإضافة إلى أنه يساعد على إزالة كافة البقع الداكنة التي تظهر على البشرة. لكن كريم الأكريتين يحتاج إلى مرطب معه لأنه يجعل البشرة جافة للغاية وحمراء. وبالتالي، فإنه غالباً ما يستخدم في وصفات كريم البانثينول الذي يرطب البشرة الجافة. يحتوي هذا الكريم أيضًا على فيتامين ب5 بالإضافة إلى مواد معينة تمنحه خصائص استثنائية في إصلاح الجلد الخفيف. في معظم الحالات الطبية، يوصف هذا الخليط للأشخاص الذين يعانون من القشعريرة للتخلص من المظهر المحرج للبشرة. يستخدم كريم أكرتين كمقشر قوي يزيل طبقة الكيراتين المترسبة على الجلد. مستخدم كريم أكريتين يستخدم كريم بانثينول للحفاظ على رطوبة البشرة بعد التقشير.

طريقة استخدام كريم الاكريتين مع البانثينول

وفي الواقع فإن طريقة تطبيق الكريم تلعب دوراً مهماً في استخلاص جميع فوائده وتجنب ما قد يسبب الحساسية أو التهيج. ولذلك يصف الأطباء بدقة آلية استخدام أي كريم للبشرة، بما في ذلك طريقة التطبيق والأوقات المحددة للاستخدام. في حالة كريم أكريتين مع البانثينول، عادة ما يكون الطبيب أكثر دقة حول كيفية مزج هذين الكريمين. أولاً، قم بخلط كميات متساوية من الكريمين في وعاء نظيف وجاف. بعد الخلط الكافي لدمج الكريمين، يمكن وضعه مباشرة على البشرة، بشرط استخدامه ليلاً فقط. كما لا ينبغي لأحد أن يترك هذا الخليط لأكثر من نصف ساعة لتجنب تهيج الجلد. ويجب إزالته بلطف بالماء الدافئ بعد المدة الزمنية التي يحددها الطبيب. وتتلخص هذه الطريقة في استخدام خليط كريم الأكريتين مع البانثينول، ويمكن تطبيقه لعدة أيام متتالية حتى نهاية العلاج.

فوائد كريم الاكريتين مع البانثينول

نظراً لشعبية استخدام خليط كريم الأكريتين مع البانثينول، تتزايد التساؤلات حول فوائده وآثاره المحتملة بعد الاستخدام. وبالتالي، غالباً ما يشرح المتخصصون الطبيون فوائدها للحالة الطبية التي يعاني منها الشخص في المقام الأول. ومن الفوائد التي يلاحظها الأشخاص الذين يستخدمون هذا الخليط:

  • اختفاء حب الشباب والأمراض الجلدية الأخرى ذات الصلة.
  • علاج المشاكل المتعلقة بالرؤوس السوداء أو البيضاء في الجسم، وخاصة في منطقة الأنف.
  • تقشير وتفتيح المناطق والبقع الداكنة في الجسم.
  • يزيل التصبغات الجلدية الموجودة في الوجه.
  • يحارب التشققات والتجاعيد التي تظهر على الجلد.
  • الحصول على ترطيب مستمر للبشرة نتيجة عمل البانثينول الذي يتغلغل إلى عمق طبقات الجلد.
  • مضاد للبكتيريا ومضاد للالتهابات على سطح الجلد.
  • وفي حالات خاصة قد يكون مفيداً لعلاج حروق الجلد الناتجة عن أشعة الشمس.

محاذير استخدام كريم الأكريتين مع البانثينول

هناك بعض المحاذير فيما يتعلق بطريقة تطبيق أو استخدام خليط كريم الأكريتين مع البانثينول. دون أن ننسى الإجراءات الأخرى المتبعة إذا كان الشخص يعاني من حساسية تجاه أي من مكونات هذا الخليط. تشمل احتياطات الاستخدام ما يلي:

  • يرجى العلم أن الخليط يستخدم ككريم موضعي فقط، أي أنه ليس للاستخدام الداخلي.
  • اغسلي يديك جيداً قبل البدء في تطبيق الخليط.
  • تجنب ملامسة الأعضاء الحساسة مثل العينين أثناء تطبيق هذا الخليط.
  • اغسلي المنطقة التي تريدين تطبيق الخليط عليها جيداً، ونظفيها ثم جففيها.
  • تجنب تطبيق هذا الخليط على المناطق المحروقة أو المصابة بالكدمات.
  • تجنب استخدام أجهزة إزالة الشعر أو منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على الكحول.
  • الابتعاد عن العطور، وخاصة تلك الموجودة في مستحضرات التجميل، لتجنب تهيج الجلد أو احمراره.

الآثار الجانبية لكريم الأكريتين مع البانثينول

معظم كريمات البشرة لها آثار جانبية مزعجة للغاية. الأمر الذي يجعل الأشخاص الذين يستخدمون كريم الأكريتين مع البانثينول يتساءلون عن السلبيات المحتملة بعد استخدام هذا الخليط. مع أن كريم البانثينول هو مجرد كريم مرطب للجسم. ومع ذلك، فإنه يمكن أن يسبب احمرار أو تهيج الجلد، وخاصة عند التعرض لأشعة الشمس. في الواقع، ترتبط معظم الآثار الجانبية بكريم الأكريتين. إذا لم يتم اتباع الإجراءات التي حددها الطبيب من حيث الكمية أو الوقت، فسيظهر اختلاف في لون المناطق المراد علاجها. ناهيك عن الشعور المؤلم بالحرارة والحرقان فيه. بالإضافة إلى تهيج الجلد والحكة، يمكن أن تتحول الأمور إلى التهاب الجلد في المنطقة المعالجة.

ومن الجدير بالذكر أن كريم الأكريتين من الكريمات التي لا يجوز استخدامها أثناء فترة الحمل. والسبب في ذلك هو المواد الكيميائية والعشبية التي يحتوي عليها هذا الكريم والتي تضر الجنين أثناء الحمل والولادة.

وفي الختام نتمنى أن نكون قد قدمنا ​​لكم كريم أكريتينا مع البانثينول بشكل جيد. ولا ننسى أن نشير إلى أن استخدام كريمات البشرة هو أمر حساس من عدة جوانب. لذلك، لا ينبغي لأحد أن يبدأ في تطبيق كريم طبي معين دون استشارة الطبيب المختص أولاً.