التخطي إلى المحتوى
موعد إنطلاق مسلسل ‘ممالك النار’ الحلقة الأولى والقنوات الناقلة
موعد إنطلاق مسلسل 'ممالك النار' الحلقة الأولى والقنوات الناقلة

أعلنت شبكة MBC 5 عن عرض أولى حلقات من مسلسل ‘ممالك النار’ والذي هو يعد من أضخم الأعمال التاريخية إنتاجاً

من نوعه في المنطقة العربية والشرق الأوسط, تعرف على موعد إنطلاق المسلسل والقنوات الناقلة له تقدم شركة “جينوميديا” التي لديها فروع في دبي والقاهرة وتونس هذا العمل التاريخي من إخراج البريطاني “بيتر ويبر”.

موعد إنطلاق مسلسل ‘ممالك النار’

سيتم عرض أولى حلقات مسلسل ‘ممالك النار’ يوم 17 نوفمبر الجاري, وتم تصوير المسلسل بأكمله في تونس وبلغت تكلفة المسلسل ‘ممالك النار’ مئة مليون دينار تونسي أي ما يعادل 40 مليون دولار. وهو مسلسل دراما عربي مشترك تاريخي من إنتاج شركة جينوميديا – الإمارات سنة 2019.

قصة مسلسل ‘ممالك النار’

يوثق مسلسل ‘ممالك النار’ الحقبة الأخيرة من دولة المماليك وسقوطها على يد العثمانيين في بدايات القرن السادس عشر, مسلطاً الضوء على مرحلة في التاريخ العربي ثرية في الأحداث كاشفاً العديد من الحقائق حولهذه الحقبة, ويركز المسلسل على دور حاكم مصر السلطان المملوكى طومان باي في مواجهة العثمانيين عن د إحتلالهم مصر في 1517.

شخصيات مسلسل ‘ممالك النار’

  • عبد المنعم عمايري ← بدور السلطان بايزيد.
  • كندة حنا               ← بدور نلباي.
  • رشيد عساف         ← بدور قانصوه الغوري.
  • محمود نصر         ← بدور سليم الأول.
  • خالد النبوي         ← بدور طومان باي.

القنوات الناقلة لمسلسل ‘ممالك النار’

فيما يخص القنوات الناقلة لجميع حلقات مسلسل ‘ممالك النار’ فمن المرتقب وكما تم الإعلان عنه سابقاً أن المسلسل سيكون منقول على القناة الجديدة MBC5. وكذلك ستجدونه على موقع نيتفليكس NETFLIX الشركة الرائدة في الأفلام والمسلسلات العالمية.

التعليقات

اترك تعليقك