التخطي إلى المحتوى
مسلسل See : رواية Apple عن العمي

وحش جديد في مجال الإنتاج التلفزيوني، قناة +Apple TV التي ظهرت بشكل إحترافي مميز كما هو متوقع من شركة عالمية مثل (آبل). والتي جاءت لتنافس شركات مشهورة تقوم علي إنتاجات سينمائية ضخمة مثل: Netflix و HBO واللتان أنتجتا العديد من المسلسلات الناجحة ذات الرواج الواسع مثل: (Game Of Thrones) و (La Casa De Papel) … ولكن في الأول من نوفمبر هذا العام فجرت (آبل تي في) مفاجأة جديدة  من العيار الثقيل وهي الموسم الأول من مسلسل See والذي يعرض علي ١٠ حلقات، بتكلفة ١٥ مليون دولار للحلقة الواحدة! مما يجعله في الصف الأول بين المسلسلات الأعلي إنتاجياً والأكثر جدلاً.

معلومات حول طاقم المسلسل

يتم عرض الحلقات حصرياً علي تطبيق (+Apple Tv) والذي يمكن تنزيله علي الهواتف والأجهزة اللوحية، كما يتم عرض المسلسل علي موقع الشركة والذي يحمل نفس الإسم. المسلسل من بطولة  Jason Momoa والذي ذاع صيته بعد دوره في مسلسل صراع العروش، وفيلم AquaMan العام الماضي الذي تجاوزت أرباحه المليار دولار. كما تشاركه البطولة الممثلة Alfre woodard والتي تم ترشيحها لجائزة الأوسكار عام ١٩٨٣ عن فيلم Cross Creek. المسلسل من إخراج المبدع صاحب سلسلة The Hunger Games وفيلم I am legend، وهو المخرج Francis Lawrence. شارك في كتابة المسلسل مجموعة من الكتّاب المشاهير علي رأسهم Steven Knight الذى شارك في كتابة مسلسل العصابات العظيم Peaky blinders المأخوذ عن قصة حقيقة، من بطولة Cillian Murphy. كما كتب العديد من المسلسلات الناجحة مثل Tabbo و Pawn Sacrifice.

peaky blinders - steven knight

قصة مسلسل (See (2019

تدور الأحداث في المستقبل البعيد، بعد أن فقد جميع البشر حاسة الإبصار نتيجة تلوث مدمر في الماضي. تأقلمت الأجيال التالية مع هذا الأمر ثم بدأوا في إبتكار أساليب جديدة لمساعدتهم علي الحياة، وذلك بعد أن عاشوا قروناً طويلة فاقدي البصر. تاه السبب الرئيسي للمأساة عبر مرور الزمن، ثم بدأ الناس في إختراع أساطير وخرافات تقول بأن الآلهة غضبت علي البشر وأفقدتهم القدرة علي الإبصار. أثناء تلك الظروف تولد صبي وفتاة قادرتان علي الرؤية ومن هنا تبدأ الأحداث والصراعات في الظهور تصاعدياً.

يعتبر المسلسل من فئة الخيال العلمي، ويتوقع الكثيرون من النقاد أن يُمثل علامة بارزة في ذلك المجال. ومما لا شك فيه أن العمي والعميان من المواضيع ال التي تناولتها العديد من السرديات الدرامية والروائية علي هذا النحو مثل: الرواية الحائزة علي جائزة نوبل (العمي) من تأليف: خوسيه سارماغو، رواية فاتنة وتحمل معانِ كثيرة، يمكنك أن تراجع معلومات حولها في GoodReads.

التعليقات

اترك تعليقك