التخطي إلى المحتوى
فيلم Silence Of The Lambs(صمت الحملان) الأكثر رعبا في التاريخ

يجد الكثير منا متعة لا مثيل لها في مشاهدة أفلام الرعب وخاصة فيلم silence of the lambs (صوت الحملان ) .  فيعتبر هذا الفيلم واحد من أكثر الأفلام التي تبث الرعب في نفس من يشاهده . فالفيلم مستوحى من كتابة قصصية قديمة غاية في الرعب.

معلومات عن فيلم الرعب الأخطر

هو فيلم أنتج سنة 1991 وهو بطولة الممثل أنثوني هوبكنز و جودي فوستر . و أنتجت شركة” أرويون بكتشر “ومن إخراج  ” جونثان ديمي ” وبلغت ميزانيته تقدر بتسعة عشرة مليون دولار أم إيراداته فقد بلغت أكثر من 270 مليون دولار.

و قام بكتابة سيناريو فيلم silence of the lambs الكاتب تيد دالي وحصل هذا السيناريو على جائزة الأوسكار كأفضل سيناريو سنيمائي . كما حصل مخرجه جونثون ديمي على جائزة الأوسكار كأضل إخراج. وحصل الفيلم على المركز 65 من أصل 100 في تصنيف أفضل الأفلام الأمريكية في كل الأوقات. كما حصل الفيلم على جائزة غولدن غلوب إضافة إلى جائزة البافتا.

قصة فيلم silence of the lambs

هو مستلهم من رواية رعب تاريخية للكاتب توماس هاريس والتي صدرت سنة 1988. وتدور قصته حول أكلي لحم البشر ومحاولة المحققة كلاريس القبض على الأشخاص ذوي الميول نفسه. إكتسب الفيلم شهرته خاصة في فترة الهالويين وأعياد الرعب . فيتجه ميول العاشقين لأفلام الرعب هذه الفترة للأفلام التي تبث فيها مشاهد الدماء والقتل والمشاهد المأساوية.

إقرء أيضا :

تردد قنوات باقة MBC

 

التعليقات

اترك تعليقك