التخطي إلى المحتوى
فيلم Bigil 2019 مترجم بالعربية
فيلم Bigil 2019 مترجم بالعربية

Bigil هو فيلم حركة رياضية باللغة التاميل الهندية لعام 2019 من تأليف وإخراج Atlee وإنتاج Kalpathi S. Aghoram تحت شعار AGS Entertainment. يقوم النجوم بدور فيجاي و نايانثارا في أدوار قيادية. يحتوي الفيلم على موسيقى من تأليف A. R. Rahman. عنوان الفيلم ، Bigil تم الإعلان عنه في 22 يونيو 2019. تم عرض الفيلم في 25 أكتوبر 2019 ، وهو أول فيلم تاميلي يتم عرضه على شاشات IMAX محدودة.

قصة الفيلم

مايكل ريابان هو من دون مقره في تشيناي ، يعمل من أجل رفاهية الأشخاص ، بمن فيهم الطلاب. لديه علاقة رومانسية مع Angel Aasirvatham ، وهو أخصائي علاج طبيعي يرفض هزلية الزواج من أي عريس في اللحظة الأخيرة بسبب حبهم. لديه عداء جاري مع منافسه دون دانيال. في إحدى الليالي ، يهاجم دانيال مايكل وصديقه المقرب كاثير ، وهو مدرب فريق كرة القدم للسيدات في تاميل نادو. يعاني كاثر من إصابات في العمود الفقري خلال الهجوم ، والذي أصيب بالشلل لمدة عام. من أجل السماح لفريق كرة القدم للسيدات بالمشاركة في البطولة الوطنية القادمة في دلهي ، يطلب Kathir من اتحاد تاميل نادو لكرة القدم استبداله بزميله السابق في الفريق “Bigil” ، والذي ليس سوى مايكل. تنتقل القصة بعد ذلك إلى ماضي مايكل كلاعب كرة قدم.

قبل سبع سنوات ، كان مايكل لاعبًا طموحًا وساهم في انتصارات فريق تاميل نادو لكرة القدم إلى جانب كاثير. كان والده رايبان ، وهو رجل كان لديه عداء مع منافسه دون أليكس ، وكان والد دانيال. شجع Rayappan شغف ابنه لكرة القدم ، لأنه لم يكن يريد منه أن ينتهي به الأمر كمجرم مثله. ومع ذلك ، عندما لم يتمكن مايكل من الوصول إلى فريق كرة القدم الهندي بسبب السجل الإجرامي لـ Rayappan ، قام Rayappan شخصيًا بمناقشة الأمر مع رئيس اتحاد عموم الهند لكرة القدم JK Sharma وأكّد Sharma بقوة تضمين مايكل وكاثر في قائمة الفريق الهندي المحتملة . للأسف ، تم اختزال مهنة مايكل في مجال كرة القدم حيث شاهد والده يقتله أليكس ودانيال ، عندما كان على وشك مغادرة دلهي لحضور محاكمة اختيار الفريق الهندي لكرة القدم. قتل مايكل أليكس أمام دانيال ، وانتقام من وفاة رايبان ، وبقي في تشيناي ليصبح الزعيم الجديد لعصابة والده.

إعلان فيلم Bigil 2019

طاقم الإنتاج

بدأ التصوير الرئيسي في 21 يناير 2019. يتعاون ثلاثة من أعضاء فريق العمل مع Vijay لأول مرة منذ عقد أو أكثر ؛ 11 عامًا في قضية فيفيك و 10 سنوات لنيانثارا وأنانداراج. تم تصميم سلاسل الأحداث بواسطة Anl Arasu. تم اختيار جي. كيه فيشنو وروبن كمصور سينمائي ومحرر على التوالي ، واستمروا في الارتباط مع المخرج بعد العمل في مرسال (2017). اكتمل التصوير في أغسطس 2019.

الموسيقى التصويرية

تأليف أ. ر. رحمن ، تسجيل الموسيقى التصويرية والخلفية ، احتفالاً بتعاونه الثاني مع Atlee بعد مرسال ، وكذلك تعاونه الخامس مع فيجاي. يحتوي الألبوم على خمس أغنيات ، مع كل كلمات كتبها Vivek ، منها أغنية “Verithanam” تغني بها Vijay

تاريخ عرض الفيلم

من المقرر إطلاق Bigil في وقت واحد في التاميل والتيلوغو (بعنوان Whistle) في 25 أكتوبر 2019 ، قبل يومين من مهرجان ديوالي ، الذي يصادف 27 أكتوبر 2019. حصل المجلس المركزي لشهادة الأفلام على شهادة “U / A” ، دون أي تخفيضات ، مع وقت تشغيل قدره 178 دقيقة في 16 أكتوبر 2019 ، وأكدت Archana Kalpathi ، المنتج الإبداعي على Twitter. من المقدر أن يتم إصدار الفيلم على 4200 شاشة في جميع أنحاء العالم ، وهو أول فيلم تاميلي يتم إطلاقه على شاشات IMAX.

أبطال الفيلم

فيجاي في دور رايبان ومايكل رايبان (بيجيل)
نايانثارا في دور الملاك
فيفيك في دور نيسي
كاثير كاثير
جاكي شروف في دور جي كيه شارما
دانيال بالاجي بدور دانيال.
أنانداراج كصديق رايابان
ديفادارشيني في دور إليزابيث
يوجي بابو في دور دونالد ]
ساونداراجا في دور غونا
G. Gnanasambandam في دور أسيرفاتام ، والد أنجيل
آي إم فيجايان في دور أليكس
إندهوا فيمبو
ريبا مونيكا جون في دور أنيثا
فارشا بولاما في دور غياثري
أمريتا آير في دور ثندرال
اندراجا شانكار في دور باندياما

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *