التخطي إلى المحتوى
فاتن حمامة… إبداع مصري ووصول للعالمية

هي أيقونة السينما المصرية دون منازع، تربعت على عرش النجومية لسنوات طوال من خلال كم هائل من الافلام وابانت عن مواهب فريدة صنفتها ضمن خانة كبار القوم في الفن السابع. الحديث عن فاتن حمامة التي فتنت كل الدنيا.

فاتن حمامة في العصر الذهبي للسينما المصرية

دون أدنى شك كانت فترة فاتن حمامة هي الافضل في تاريخ السينما المصرية التي تعتبر رائدة على الصعيد العربي وصاحبة السبق في دخول الفن السابع من خلال مجموعة من الأفلام دخلت كل البيوت العربية وأصبحت ماركة مسجلة باسم السينما المصرية.

جاورت فاتن حمامة فنانين ومخرجين من عيار ثقيل للغاية كفريد شوفي وحش الشاشة والدي يعتبر هو الآخر من رموز السينما المصرية من خلال تحف بصم عليها خلال مشوار دهبي.

فيلم الحرام ، تحفة على الطريقة المصرية

هو من أفضل الافلام التي شاركت فيها فاتن حمامة وجسدت فيه الدور بكل اتقان مما جعلها تدخل الفن السابع من بابه الواسع ونؤكد أنها بحق سيدة الشاشة العربية دون منازع.

صحيح أن فاتن حمامة رحلت لدار البقاء، لكن أعمالها دون أدنى شك تعتبر مرجعا لكل فنانة ترغب في ولوج عالم الفن السابع الدي يتطلب موهبة فطرية قابلة للصقل من خلال المشاركة في العديد من الافلام، تماما كما فعلت فاتن حمامة التي بدأت بمشاركات محدودة قبل أن تتخطى سمعتها حدود أرض الكنانة.

 

التعليقات

اترك رد