التخطي إلى المحتوى
ضجة بسبب تدوينة أسماء شريف منير المسيئة للشيخ الشعراوي

تدوينة أسماء شريف المثيرة للجدل: اثار منشور نشرته الإعلامية أسماء شريف منير، بنت الفنان المصري الكبير شريف منير في صفحتها على الفيسبوك، ردود أفعال كبيرة من طرف رواد التواصل الإجتماعي. وذلك بعد منشورها المثير للجدل والذي أكدت فيه انها لا ثتق في الشيوخ كونهم غير معتدلين، اي متشددين ويحبون الخلط بين الدين والسياسة، بل وأحيانا ينشرون معلومات مغلوطة. كما اشارت الى انها تتوق لإيجاد شيخ معتدل يتسم بالاحترام ويحرص كل الحرص على نشر معلومات صحيحة.

مضمون تدوينة الإعلامية أسماء شريف منير

وجاء مضمون منشورها على موقع فيسبوك بعبارات عامية من اللهجة المصرية، وبترجمتها إلى اللغة العربية ستظهر على الشكل التالي: ” صباح الخير، أريد آرائكم في شيء مهم، لقد مرة مدة طويلة منذ فقداني الثقة في الشيوخ، فمعظمهم تجدهم مدعين او متشددين او يخلطون بين الدين وما هو سياسي. ارغب في الاستماع الى شيخ معتدل ومحترم تكون معلوماته ليست مغلوطة، فهل يا ترى لزال هذا النوع موجود ؟ “.

هده التدوينة خلقت ضجة، وعرفت تفاعلا لم يسبق له نظير من مختلف رواد التواصل الإجتماعي على فيسبوك. حيث عاتبوها على الانقاص من قيمة ومصداقية الشيوخ المسلمين الذين يقومون بنشر الدعوة الإسلامية، واعطاء نصائح للمسلمين وتذكيرهم بما لهم وما عليهم، بل هم الحريصين على قيادة سفينة المسلمين في الطريق الصحيح وايصالها الى بر الأمان، اي الفوز برضى الله والحصول على مقعد في الجنة وتجنب عذاب جهنم إذا صح التعبير.

انتقاد الإعلامية أسماء شريف للراحل الشيخ الشعراوي

ولم تقف الأمور عند هذا الحد، بل ازدادت حدة  الانتقادات، خصوصا بعد ترك احد المتابعين للإعلامية أسماء شريف منير تعليق، يطلب منها الذهاب ومشاهدة مقاطع فيديو للشيخ المصري الراحل الشيخ الشعراوي، لكي تستفيد وتغير رأيها. غير ان الإعلامية أسماء شريف منير ردت عليه قائلة: ” لقد كنت أسمع للشيخ الشعراوي طوال حياتي مع جدي رحمه الله، لم أكن افهم شيئا من كلامه، وعندما كبرت شاهدت العديد من فذيوهاته، ولم اصدق كمية التطرف الموجودة فيهم، هو كلام لم يستطع عقلي استيعابه. في الحقيقة انا استغربت، تلك الفيديوهات كانت سببا في توقفي عن متابعته “.

هذا التعليق جعل متابعيها يهاجموها بشدة، حيث عاتبوها على جرأتها في التقليل من شيخ كبير بمكانة الراحل الشيخ الشعراوي رحمه الله. كما طالبو منها سحب وحذف تدوينتها والخروج باعتذار رسمي في حق الشيخ الشعراوي، ما جعل الإعلامية أسماء شريف منير تقوم رسمياً، بحذف حسابها على موقع فيسبوك، كرد على الهجوم والانتقادات اللاذعة التي تلقتها عقب نشرها لتدوينة ضد الشيوخ، خاصة الراحل الشيخ الشعراوي.

التعليقات

اترك تعليقك