التخطي إلى المحتوى
تفاصيل إعتقال مغني الراب Weld Lgreya بعد نشره لأغنيته “عاش الشعب “

أغنية “عاش الشعب”: بعد نشره لأغنية جديدة بعنوان “عاش الشعب” على موقع يوتيوب، خرج كل من مغني الراب المغربي Weld lgreya و lgnawi اضافة الى الرابور Lz3er، بمقاطع فذيو قاموا بنشرها في حساباتهم على موقع فيسبوك، يخبرون فيه الشعب المغربي بانهم مبحوث عليهم من طرف الاجهزة الأمنية. وذلك بسبب أغنية “عاش الشعب” التي انتجها هؤلاء الثلاثة في فذيو كليب مشترك، تناولوا فيه معاناة المغاربة من فساد بعض مسؤولي الدولة حسب تعبيره، والمعاناة الاجتماعية الخانقة التي يتخبط فيها المغاربة، اضافة الى تطرقهم لفتح ملف الثروة ومن يستغلها.

تفاصيل أغني “عاش الشعب” المثيرة للجدل

أغنية ”عاش الشعب“، هي أغنية راب من إنتاج ثلاث فنانين مغاربة الذين يعتبرون من بين افضل مغنيي الراب على صعيد الساحة الفنية المغربية، weld lgreya، lgnawi و lz3er. هؤلاء الثلاثة معروفين بأغانيهم التي تتكلم بلسان معاناة الشعب، ودائماً ما يقدمون أغاني تعكس الحالة الإجتماعية الصعبة التي يتخبط فيها المغاربة في ظل الفساد المالي والنهب للثروة الذي يعيشه البلد. “عاش الشعب” جاءت كجملة نقيضة للعبارة الشائعة سماعها بالمغرب أي عبارة “عاش الملك”.

أغنية الراب الجديد عاش الشعب” تصدرت الطوندونس المغربي واصبحت تردد على لسان كل صغير وكبير، بل ولقيت اعجابا وتضامنا كبيرا في مختلف منصات التواصل الإجتماعي، خصوصاً بعد سماع خبر اصدار مذكرة بحث في حق مغنيي الراب الذين كانوا وراء إنتاج وإخراج الأغنية إلى العلن. هي أغنية فيما يبدو قد اشعلت فتيل المحاسبة في نفوس من سمعها، خصوصا وان صاحب الأغنية weld lgreya تحدث فيها على مواضيع حساسة لم تستثني حتى قائد الدولة، اي ملك المغرب.

محتوى الأغنية الجديدة “عاش الشعب”

محتوى الأغنية يتعلق بالأساس بمحاولة تسليط الضوء على المستفيدين الحقيقيين من الثورة التي يزخر بها المغرب، ومحاولة توضيح للرأي العام من هم المسؤولين الحقيقيين الذين يساهمون في استنزاف واكل اموال المغاربة. ومن يتسببون في معاناة الشعب، ومن يقف لهم كحائط صلب يمنعهم من الخروج من نفق الفقر والحصول على حق بسيط الا وهو حق في العيش الكريم. Weld Lgreya لم يستثنى احدا من المسؤولين بما في ذلك القصر الملكي، وهذا فيما يبدو سبب بحث الشرطة عليه.

ولم تقف الأمور عند هذا الحد فقد أكد weld lgreya في مقطع فذيو نشره على منصة فيسبوك، على انه لا يخشى السجن، مادام انه يدافع عن حق الشعب المغربي في الحصول على حياة افضل. وطالب أيضا من المغاربة دعمه هو وزملائه الآخرون lgnawi و lz3er، والتضامن معهم بقوة، كما كانوا دائماً يدافعون ويتكلمون بلسان الشعب في جميع أغانيهم التي كانوا ينشرونها في مواقع التواصل الاجتماعي.

ردود افعال المغاربة بعد صدور مذكرة بحث في حق Weld Lgreya

هذا، وقد بدأت بعض الصفحات المغربية على موقع فيسبوك، بنشر خبر إصدار قرار اعتقال مغنيي الراب الذين شاركوا في إنتاج الأغنية. حيث اعلنت هذه الصفحات تضامنهم المطلق واللامشروط مع weld lgreya وزملائه، مرفوقا بهاشتاج #عاش_الشعب، الذي عرف بدوره تفاعلا كبيرا من طرف رواد التواصل الإجتماعي، الذين اعلنوا أيضاً تضامنهم مع الفنانين المبحوث عنهم، في انتظار ما ستؤول به هذه الحملة من نتائج.

التعليقات

اترك تعليقك