تعتبر مدينة الشارقة من المدن المميزة التي تحظى باهتمام سياحي كبير، فبالرغم من أنها مدينة جميلة تضم العديد من المعالم السياحية والمرافق الترفيهية إلا أنها المدينة التجارية الأولى التي تضم العديد من مراكز التسوق والمولات الفاخرة. والتي توفر فرصة استثنائية للسائح للتسوق هناك، وستجد أن هناك عدد كبير من مراكز التسوق التي تستحق الزيارة، وفي هذا المقال سنشرح لك تلك مراكز التسوق.

افضل مولات الشارقة ننصحكم بزيارتها

يوجد العديد من المولات والمولات التي تتمتع بها الشارقة، وفيما يلي سنعرفك على بعض تلك المولات، وسنذكر أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها فيها:

ميجا مول الشارقة

وهو من المولات المميزة التي توفر تجربة تسوق رائعة لا يجب أن تهملها. يعتبر ميجا مول أفضل مول في الشارقة. ننصحك بزيارته. ونظراً لتنوع الأنشطة التي يمكنك ممارستها في هذا المكان الرائع الذي يتكون من أربعة طوابق ويمتد على مساحة 72 ألف متر مربع.

وهو مركز تسوق فاخر حقيقي يضم بداخله العديد من المحلات التجارية التي تناسب جميع الاحتياجات، ومنذ افتتاحه عام 2002، شهد مركز التسوق هذا إقبالاً كبيراً من السياح. لتجربة تسوق مليئة بالأنشطة الممتعة والترفيهية، ستجد في هذا المول العديد من محلات الملابس، بالإضافة إلى محلات الملابس النسائية والرجالية، يوجد محلات ملابس الأطفال والملابس الرياضية، وستجد أيضًا عددًا من المتاجر بيع الأحذية والسلع الجلدية والحقائب والأحزمة.

يضم المول مجموعة كبيرة من محلات الإكسسوارات، بالإضافة إلى المجوهرات والساعات، ويضم المول متاجر للسلع المنزلية، وكذلك الأثاث والديكور، كما يوجد به متاجر إلكترونيات تقدم أفضل العروض والخصومات على المنتجات المعروضة.

ستجد في مركز التسوق سوبر ماركت كبير يمكنك من خلاله شراء العديد من المأكولات والسلع، يضم مركز التسوق عدة علامات تجارية، كما يوجد منطقة ترفيهية للأطفال ومركز ترفيهي للكبار والصغار ولعبة إلكترونية. غرفة المعيشة

يمكنك شراء الهدايا التذكارية من خلال المحلات التجارية المنتشرة في أنحاء المول والاستمتاع بتجربة سينمائية رائعة في السينما الموجودة بالمول، كما يوجد العديد من المطاعم أشهرها كنتاكي وبرجر كينج بالإضافة إلى عدد من المقاهي الرائعة. ، بما في ذلك ستاربكس وكاريبو كوفي، كما أن هناك العديد من أجهزة الصراف الآلي. توجد مراحيض عامة ويوجد أيضًا موقف سيارات رائع حيث يمكنك ركن سيارتك بأمان.

مركز التسوق مفتوح يوميا من الساعة 10:00 صباحا حتى الساعة 10:00 مساءا.

… مول الشارقة

لن تكتمل تجربة التسوق في الشارقة دون زيارة … مول، وهو أحد الأماكن التي تقدم تجربة تسوق وترفيه لا تُنسى، وهو أحد خيارات التسوق التي ننصحك بها. وهو مكان مثير للاهتمام ويعتبر أكبر مركز تسوق في الشارقة، حيث تقدر مساحته بـ 93 ألف متر مربع، ويبلغ عدد طوابقه ثلاثة طوابق، به العديد من المحلات التجارية، يصل عددها إلى 250 محلاً تجارياً، تتنافس فيما بينها في بيع المنتجات والمعارض التي تناسب العديد من الزوار. تم افتتاح السوق في عام 2016 ويأتي الكثير من الناس لزيارته.

يحتوي المركز التجاري على مجموعة رائعة من المحلات التجارية التي تبيع الأحذية وحقائب اليد. كما يوجد أيضًا العديد من محلات الملابس والملابس النسائية والأطفال، ويضم المول عددًا من محلات بيع الهدايا التي تجذب الكثير من الزوار. كما يوجد أيضًا محلات لبيع الإكسسوارات ذات اللمسة العصرية، وعدد من محلات المجوهرات والساعات. يضم المول العديد من الإكسسوارات والسلع المنزلية التي يحب الكثير من الناس شراءها.

أما بالنسبة للإلكترونيات فيجب العلم أن المول يضم عدد كبير من منافذ بيع الأجهزة الإلكترونية، كما يوجد سوبر ماركت يبيع المنتجات الغذائية المتنوعة، كما يوجد أيضاً منطقة ترفيهية تناسب الكثير من الزوار، كما يوجد منطقة ترفيهية مركز ومركز ترفيهي. ولاقى المنتزه ومركز التسوق إقبالاً سياحياً كبيراً على شراء أشهر الماركات التجارية للشركات المختلفة، والتي تباع بأسعار تناسب العديد من الفئات.

وإلى جانب التسوق يمكنك الاستمتاع بزيارة المطاعم الموجودة هناك، وأبرز المطاعم هي تلك التي تبيع المأكولات الآسيوية وتضم عدداً من المقاهي المميزة التي ستحب تناول الطعام فيها. يقع المول على شارع خليفة بن زايد بإمارة الشارقة. يعمل مركز التسوق يوميًا من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 12:00 ظهرًا: 30 صباحًا

رامز مول الشارقة

يعد رامز مول من أفضل مولات الشارقة التي يقصدها الكثير من السائحين. يتكون المول من طابقين ويوجد به العديد من المحلات التجارية المختلفة لبيع الملابس. كما توجد محلات لبيع الأحذية والحقائب والسلع الجلدية. يمكنك شراء مختلف الإكسسوارات والمحلات التجارية والساعات، كما يوجد محلات بيع الهدايا التي تقدم أفضل… أنواع الهدايا والتذكارات، بالإضافة إلى وجود محلات بيع السلع المنزلية التي تقدمها بأفضل الأسعار.

يوجد سوبر ماركت يضم كمية كبيرة من المنتجات الغذائية، بالإضافة إلى عدد من المتاجر الإلكترونية المختلفة، ويعتبر المول وجهة للتسوق والترفيه في نفس الوقت، كما يوجد منطقة ترفيهية، منطقة ترفيهية للأطفال و ممر. يضم المول عدد من المقاهي الرائعة ومقهى الطالب الشهير، كما يوجد أجهزة الصراف الآلي ودورات مياه عامة ومواقف للسيارات.

مركز التسوق مفتوح يوميا من الساعة 8:00 صباحا حتى الساعة 12:00 ظهرا.

جراند مول الشارقة

يعد من المولات الرائعة في الشارقة. يمتلئ المول بالعديد من المحلات التجارية المميزة التي تبيع منتجات متنوعة وذو تصميم رائع. يوجد بها العديد من المتاجر التي تبيع الملابس النسائية والرجالية، بالإضافة إلى ملابس الأطفال والملابس الرياضية. يضم المول عدداً من محلات بيع الأحذية والحقائب بمختلف أشكالها وألوانها.

يوجد محلات لبيع الإكسسوارات وأيضا محلات بيع الإلكترونيات والتي تقدم عروض وتخفيضات مناسبة، ويوجد العديد من المحلات التجارية التي تبيع الأدوات المنزلية، ويمكنك شراء الهدايا والتذكارات. كما يوجد أيضًا العديد من منافذ البيع التي تبيع الماركات العالمية، كما يوجد منطقة ترفيهية للأطفال تجذب الكثير منهم.

يضم مركز التسوق محلات لبيع المنتجات الغذائية وسوبر ماركت يلبي جميع الاحتياجات المنزلية. يوجد صالة سينما يمكنك من خلالها مشاهدة الأفلام التي تريدها، كما يمكنك الاستمتاع بالعروض التي يتم تقديمها داخل المول وافتتاحات المتاجر. هناك العديد من المطاعم. وأهمها مطعم سبايس فيليدج، وكذلك مطعم تشيكن سي، وغيرهم الكثير. ومن أهم المرافق موقف السيارات والمراحيض العامة لمركز التسوق.

ويعمل يومياً من الساعة 7:00 صباحاً وحتى الساعة 12:00 منتصف الليل.

يقع المول على شارع إبراهيم محمد بن المدفع، غرب، الشارقة.

سفير مول الشارقة

سفير مول هو أحد المولات التي توفر فرصة رائعة لزيارة العديد من المتاجر، كما يوجد العديد من خيارات التسوق التي يوفرها المول منذ افتتاحه عام 2006. تبلغ مساحة المول 93 متر مربع ويضم 140 متجر موزعة على ثلاثة طوابق. تلبية احتياجات الزوار.

يمكنك شراء مجموعة متنوعة من الملابس، بالإضافة إلى الملابس النسائية، والملابس الرجالية، والملابس الرياضية، وملابس الأطفال. يوجد عدد من المحلات التجارية لبيع الأحذية والسلع الجلدية. ستجد أيضًا متاجر ومنافذ بيع السلع المنزلية والإلكترونيات المتوفرة. مع عروض مناسبة، ويوجد محلات للإكسسوارات والمجوهرات والساعات، بالإضافة إلى سوبر ماركت لبيع المنتجات الغذائية. .

ويوجد منافذ بيع لماركات عالمية تقدم منتجاتها بأسعار مناسبة، منها أديداس ومايك وريد تاغ. كما يوجد مناطق ترفيهية للأطفال والكبار ورواق إلكتروني، كما يوجد العديد من المطاعم والمقاهي داخل المول.

ويعمل يومياً من الساعة 10:00 صباحاً وحتى الساعة 11:00 مساءً، ما عدا أيام الأربعاء والخميس والجمعة حيث يستمر العمل حتى الساعة 1:00 صباحاً.

الواحة مول الشارقة

الواحة مول هو أحد المولات الرائعة في الشارقة. يتكون من طابقين ويحتوي على العديد من المحلات التجارية التي تناسب مختلف الاحتياجات. توجد محلات بيع الأحذية وحقائب اليد والأحزمة والمصنوعات الجلدية، بالإضافة إلى محلات بيع الملابس الرجالية. والأطفال والنساء، كما يوجد أيضًا منافذ لبيع الإكسسوارات.

استمتع بمشاهدة أفضل المعروضات بداخله، كما يمكنك التجول في محلات بيع الهدايا لشراء الهدايا التي تريدها للأطفال والهدايا التذكارية. كما أن هناك العديد من متاجر الألعاب حيث يمكنك اختيار ما تريد كهدية لطفلك. يوجد أيضًا العديد من محلات الألعاب. المحلات التجارية التي تبيع الأجهزة المنزلية، بالإضافة إلى وجود العديد من… المحلات التجارية.

يمكنك الاستمتاع بزيارة السينما الداخلية، غرفة الألعاب، المنطقة الترفيهية، محلات الإلكترونيات التي تقدم أفضل العروض، كما يوجد سوبر ماركت يبيع المنتجات الغذائية المتنوعة والمعلبات، كما يوجد منافذ بيع لعلامات تجارية مشهورة.

يوجد العديد من المطاعم منها كنتاكي وماكدونالدز وعدد من المقاهي أهمها الواحة ودانكن، كما يوجد العديد من المرافق العامة ودورات المياه العامة وأجهزة الصراف الآلي ومواقف السيارات.

يعمل مركز التسوق يومياً طوال أيام الأسبوع من الساعة 1:00 ظهراً حتى الساعة 22:00 مساءً، أما يوم الجمعة فيعمل من الساعة 10:00 صباحاً حتى 11:30 ظهراً ويستأنف العمل من الساعة 1:30 ظهراً حتى الساعة 12:00 ظهراً.