التخطي إلى المحتوى
ترتيب أفضل 50 فيلم في التاريخ “من 50 إلى 46”

ينتج سنويا مئات الأفلام على مستوى العالم وتختلف جودة هذه الأفلام فنرى أفلام تحقق مداخيل قياسية ونسبة مشاهدة عالية ويسلط النقاد الضوء عليها، فيما لا تحضى معضمها من نفس الكم من الإهتمام، إرتأينا أن نقوم بتجميعة لأحسن  خمسن فيام في التاريخ وسنعطي ولو نبذة قصيرة عن كل فيلم في عدة مقالات متتالية نرجو أن تنال إعجابكم.

المرتبة 50: فيلم Hotaru no haka

Grave of the Fireflies أو بلغتنا العربية قبر اليرقات،فيلم رسوم متحركة ياباني تم إنتاجه سنة 1988 مقتبس عن رواية بنفس الاسم للكاتب أكايوكي نوساكا تروي أحداث حقيقية خلال الحرب العالمية الثانية. كما أنتجت نسخة حية للفيلم سنة 2005، و تم دبلجته للعربية أولا تحت مسمى سيتا الحنون وفي مرة ثانية تحت اسم نارا الصغيرة والطائرات المغيرة.

المرتبة 49: فيلم Casablanca

كازابلانكا فيلم رومانسي صدر سنة 1941 من إخراج مايكل كورتيز تدور أحداثه بمدينة الدار البيضاء المغربية التي كانت نقطة عبور للاجئين نحو أوروبا من بةابة إسبانيا ومنها إلى الولايات المتحدة الأمريكية. الفيلم متحصل على ثلاثة جوائز أوسكار متمثلة في جائزة الأوسكار لأفضل فيلم وجائزة الأوسكار لأفضل سيناريو وجائزة الأوسكار لأفضل مخرج.

المرتبة 48: فيلم the prestige

ويعني بالعربية العضمة فيلم غموض وتشويق أنتج سنة 2006 من إخراج كريستوفر نولان وهو فيلم مقتبس عن رواية تحمل نفس الاسم، تدور أحداث الفيلم في نهاية القرن 19 وتروي قصة ساحرين مهووسين بالخدع السحرية يتنافسان فيما بينهما، رشح الفيلم لجائزتي أوسكار أفضل تصوير وأفضل إنتاج. حقق الفيلم إيرادات قاربت 110 مليون دولار أمريكي فيما كانت ميزانية إنتاجة 40 مليون دولار.

المرتبة 47: فيلم C’era una volta il West

Once Upon a Time in the West حدث ذات مرة في الغرب، هو اسم فيلم أمريكي من نوع الويسترن أو كما يحلى لمتتبعي الأفلام تسميتها أفلام الغرب الأمريكي، تم إنتاج الفيلم سنة 1968 ومن إخراج الإيطالي سيرجيو ليوني الذي أنتج عدة أفلام من نفس النوعية، الفيلم حقق شهرة كبيرة خاصة خارج أمريكا واستمر عرضه لسنوات. حقق الفيلم إيرادات قاربت 5,4 مليون دولار أمريكي فيما كانت ميزانية إنتاجة 5 مليون دولار.

المرتبة 46: فيلم Whiplash

فيلم دراما أمريكي يعتبر من أفضل الأفلام المنتجة سنة 2014 من تأليف وإخراج داميان تشازل ويروي قصة طالب موسيقى يرتاد إحدى أفضل المدارس الموسيقية في الولايات المتحدة الأمريكية، الفيلم رشح لخمسة جوائز أوسكار وفاز بثلاثة منها هي أفضل ممثل مساعد أفضل مونتاج وأفضل خلط أصوات. حقق الفيلم إيرادات قاربت 33,1 مليون دولار أمريكي فيما كانت ميزانية إنتاجة 3,3 مليون دولار.

التعليقات

اترك تعليقك