التخطي إلى المحتوى
ترتيب أفضل 50 فيلم في التاريخ “من 45 إلى 41”

بعد مقالنا الأول والذي كان بداية لسلسلة مقالات سنطرحها هنا والتي خصصناها لأفضل الأفلام في تاريخ السينما أين تناولنا في الجزء الأول ترتيب الأفلام من المرتبة 50 إلى المرتبة 46. في مقال اليوم سنكمل مع بقية الأفلام تنازليا من المرتبة 45 إلى المرتبة 41، فهيا معا لنرى من  من الأفلام حل في هذا الترتيب.

المرتبة 45: فيلم The Departed

المغادرون هو فيلم أمريكي أنتج سنة 2006 من نوع أفلام الإثارة والجريمة من بطولة جاك نيكلسون وليوناردو ديكابريو وهو فيلم مقتبس من فيلم كوري صدر سنة 2002 تحت اسم Infernal Affairs،حصل الفيلم حينها على ثناء كبير سواءا من الجمهور أو النقاد كما رشح للعديد من الجوائز وفاز بأربعة جوائز أوسكار لأحسن فيلم وأحسن سيناريو مقتبس أفضل مخرج وأفضل مونتاج. حقق الفيلم إيرادات قاربت 292 مليون دولار أمريكي فيما كانت ميزانية إنتاجه 90 مليون دولار.

المرتبة 44: فيلم City Lights

أضواء المدينة فيلم أمريكي أنتج سنة 1931 من كتابة وإخراج وبطولة أسطورة الكوميديا أيام الأبيض والأسود تشارلي تشابلن ويكفي تواجد هذا الاسم العملاق في تاريخ السينما في أي عمل ليكون من بين الأفضل، حقق الفيلم إيرادات قاربت 5 مليون دولار أمريكي فيما كانت ميزانية إنتاجه 1,5 مليون دولار.

المرتبة 43: فيلم Gladiator

غلادياتور أو كما يعرف أيضا باسم المحارب ومن منا لا يعرف هذا الفيلم التاريخي الذي علق في أذهان الجميع، الفيلم صدر سنة 2000 من إخراج ريدلي سكوت وحاز على خمسة جوائز أوسكار من بينها جائزتي أحسن فيلم وأحسن ممثل للممثل راسل كرو،حقق الفيلم إيرادات قاربت 458 مليون دولار أمريكي فيما كانت ميزانية إنتاجه  103 مليون دولار.

المرتبة 42: فيلم The Intouchables

المنبوذون هو فيلم كوميدي فرنسي مبني على قصة حقيقية من إخراج الثنائي إيريك توليدانو و أوليفير ناكاش تم إنتاجه سنة 2011، تصدر الفيلم قائمة الأفلام المعروضة على شاشات السينما عبر العالم أين حقق مجموع  إيرادات قاربت 445 مليون دولار أمريكي.

المرتبة 41: فيلم Psycho

سايكو هو أحد روائع المخرج العالمي ألفرد هيتشكوك، أنتج الفيلم سنة 1960 وهو مستوحى من أحداث رواية تحمل نفس الاسم للكاتب روبرت بلوش. أنتج للفيلم فيما بعد عدة أجزاء كما أعيد اصداره سنة 1998. رشح الفيلم لأربع جوائز أوسكار ويعتبر علامة بارزة في تاريخ أفلام الرعب. حقق الفيلم إيرادات قاربت 50 مليون دولار أمريكي فيما لم تتخطى ميزانية إنتاجه  حاجز المليون دولار.

إلى هنا نأتي إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم، ترقبونا في مقالات قادمة نتم فيها ترتيب بقية الأفلام مع نبذة مختصرة عن كل فيلم.

التعليقات

اترك تعليقك